مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في فعاليات المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول سلامة الأغذية والذي تعقد فعالياته في مدينة سمرقند في جمهورية أوزبكستان، وذلك يومي 7 و8 سبتمبر الجاري، وتنظمه وزارة الزراعة الأوزبكية وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".

ويمثِّل الوزارة في أعمال المؤتمر وفد برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر بن عبد الله البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة ويضم الوفد عددا من مسؤولي الوزارة. ويناقش المؤتمر على مدى يومين العديد من المحاور المتعلقة بسلامة الغذاء مثل: معايير سلامة وجودة الغذاء دوليا والجهود والتدابير الدولية لتحقيق متطلبات سلامة وجودة الغذاء والعمل المشترك للدول الأعضاء في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" لإرساء معايير موحدة لسلامة الغذاء وآفاق التعاون المستقبلي دوليا وإقليميا في هذا المجال.

وتشهد فترة انعقاد المؤتمر استعراض ودراسة عدد من التجارب الرائدة في مجال سلامة وجودة الغذاء لعدد من الدول في العالم. ويُشارك في فعاليات المؤتمر وفود رسمية حكومية وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وخبراء من الجامعات والكليات والمعاهد المتخصصة وعدد من جمعيات المجتمع المدني وبيوت الخبرة العالمية والمهتمين بمجال سلامة وجودة الغذاء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء يعقد اجتماعاً مع رئيس القومية لسلامة الغذاء

عقد، اليوم، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اجتماعا مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك لبحث سبل تعميق العلاقات الثنائية بين الهيئتين، والمساهمة في التعاون المثمر من أجل النظر في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


وقد أكد رئيسا الهيئتين على أهمية التنسيق الدائم في مجالات الرقابة التنظيمية على سلامة الغذاء، والمستحضرات الصيدلية وتعزيز سبل التعاون بينهما، وأهمية التكامل والتعاون بين كافة الجهات الرقابية والتنظيمية المختلفة في مصر لضمان سلامة المواطنين وفعالية وأمان المنتجات التي تصل إليهم.


وأشارا  إلى قدرة الهيئتين على المسير قدما في سبيل تحقيق أهم مؤشرات جودة الحياة للمواطن المصري وهو الحصول على الدواء الآمن والفعال، وهو الحال نفسه فيما يخص سلامة الأغذية المتداولة، وشعور المواطن بالرضاء والأمان، وتمتعه بصحة سليمة.
جاء ذلك في إطار التواصل المستمر، وتبادل الآراء ووجهات النظر، ورسم الآليات والسياسات التي تضمن حصول المواطن على الرفاهية وجودة الخدمات الدوائية والغذائية التي يحصل عليها.

مقالات مشابهة

  • كيف تتبع إرشادات سلامة الغذاء الخاصة بموجات الحر خلال العطلة؟
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام ينظم مؤتمراً دولياً في القصر الملكي بأشبيلية
  • رئيس هيئة الدواء يعقد اجتماعاً مع رئيس القومية لسلامة الغذاء
  • "الشارقة للكتاب" تشارك في "مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية" وتعلن فتح باب المشاركة في "مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات"
  • اجتماع مشترك بين هيئة «الدواء» و «سلامة الغذاء»
  • هيئة سلامة الغذاء تشن حملات تفتيشية على المحافظات
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملاتها الرقابية وتصدر 4050 رسالة تصدير خلال أسبوع
  • القاهرة تستضيف مؤتمرا دوليا لبحث سبل وقف الحرب المستمرة في السودان
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)