مسقط- الرؤية

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مُمثلة بمجمع الابتكار-مسقط، حلقة عمل تحضيرية لمشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية، والتي ناقشت التوجه الاستراتيجي لسلطنة عُمان 2040 في مجال التقنية الحيوية، وذلك بحضور عدد من المختصين والخبراء والباحثين من مختلف القطاعات الحيوية بسلطنة عُمان.

وقدمت الدكتورة كوثر بنت إبراهيم البلوشية خبيرة برامج بحثية وابتكارية بمجمع الابتكار ورئيسة اللجنة الوطنية للتقنية الحيوية، عرضًا مرئيًا حول جهود اللجنة الوطنية في إعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية واختصاصاتها ومراحل إعدادها، والأهداف الاستراتيجية للقطاعات ذات العلاقة بالتقنية الحيوية وأولويات تطبيقات التقنية الحيوية في سلطنة عمان، وأهم التحديات المتعلقة بالسياسات المنظمة لاستخدامات التقنية الحيوية وفق دراسة أجراها مجلس الدولة.

واطلع المشاركون على آخر تطورات الاستراتيجيات الوطنية حول العالم، مثل المملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية والصين والهند، وذلك بهدف الاستفادة من تجارب هذه الدول في وضع مرتكزات وممكنات الاستراتيجية.

واشتملت حلقة العمل على مناقشات وحوارات مثرية بين المشاركين من مختلف القطاعات، قاموا خلالها بتحليل الوضع الراهن لإجراءاتهم واحتياجات وتحديات قطاعاتهم ووضع الأهداف الاستراتيجية بناء عليها، وذلك بهدف الوصول إلى مسودة أولية للأهداف الاستراتيجية لقطاع التقنية الحيوية والمرتكزات الأساسية لها وآليات تحقيقها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"العز الإسلامي" يفتتح فرعا ذكيا في بوشر لتقديم تجارب مصرفية استثنائية

 

مسقط- الرؤية

افتتح بنك العز الإسلامي فرعه الذكي الجديد في ولاية بوشر، لتصل شبكة فروعه إلى 18 فرعا في جميع أنحاء السلطنة، حيث تهدف هذه الخطوة الاستراتيجية إلى تقديم خدمة مميزة لعملاء البنك وتعزيز التزام البنك بتقديم خدمة استثنائية.

وتعد الفروع الذكية الجديدة جزءًا من الخطة الاستراتيجية للبنك لتعزيز حضوره ووصوله إلى العملاء في جميع أنحاء  السلطنة، وقد تم تصميم الفرع بدقة لتقديم تجربة مصرفية لا مثيل لها لكل  الشرائح المختلفة.

ويتميز هذا الفرع المتطور بمجموعة من الخدمات المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك جهاز الخدمة الذاتية وغيرها من حلول الخدمات المصرفية الذكية، التي تهدف إلى تبسيط المعاملات بكفاءة، حيث يتم تحقيق كل هذا مع الحفاظ على الطابع الشخصي التي يشتهر بها بنك العز الإسلامي.

وقال سيف اليحيائي رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك العز الإسلامي: "يجسد هذا الفرع التزامنا بتوفير حلول مصرفية رقمية خالية من المتاعب وتجربة استثنائية لعملائنا، ومع استمرارنا في التوسع، يظل تركيزنا على تقديم أعلى معايير الخدمات المصرفية".

وتمكن بنك العز الإسلامي من النمو بشكل مستدام مع إثراء قيم البنك من خلال مبادرات مختلفة تضيف قيمة للعملاء، وظل البنك ملتزمًا بهدف تزويد عملائه بمنتجات وخدمات متطورة وفروع جديدة من أجل جعل احتياجاتهم المصرفية أكثر ملاءمة.

ويفخر بنك العز الإسلامي بتعزير تجربة عملائه عبر الحلول والمنتجات التمويلية التي يقدمها، وقد ركز البنك بشكل كبير على تعزيز الحلول المصرفية الذكية  لتلبية احتياجات كافة شرائح المجتمع.

مقالات مشابهة

  • "العز الإسلامي" يفتتح فرعا ذكيا في بوشر لتقديم تجارب مصرفية استثنائية
  • لقاء تشاوري بصنعاء لتحديث الاستراتيجية الوطنية لتطوير وتوطين الصناعات الدوائية
  • كيف يمكننا الاستفادة من تجارب الشعوب في مجال التعليم؟
  • بقيمة 13.8 مليون ريال.. نسيج للتقنية توقع عقدا مع مركز التعلم الإلكتروني
  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في اجتماع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • برلماني: مشروع رأس الحكمة نموذج متفرد للعلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يشارك في «معرض الفَرس» بالمغرب
  • وزير الاتصالات: نعمل على إعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي
  • الإمارات تدعو لاعتماد اتفاقية دولية شاملة لمكافحة الإرهاب
  • وفد من وزارة الصناعة والثروة المعدنية يزور البرتغال والنمسا لتعزيز التصنيع عالي التقنية