مسقط- العُمانية

أطلقت اللجنة الوطنيّة لمكافحة الاتّجار بالبشر الحملة الوطنية التوعوية بعنوان "إنسان" في نسختها الثانية؛ للتعريف بمفهوم الاتّجار بالبشر واتفاقياته والممارسات التي تندرج تحته، وإبراز حِراك وجهود سلطنة عُمان لمكافحة هذه الظاهرة والحدّ من خطورتها، حيث تستمر الحملة لمدة شهرين.

وتستهدف الحملة الجمهور من جميع فئات المجتمع، وتُقدّم خلالها الرسائل التوعوية بعدة لغات مثل: العربية والإنجليزية والأوردية والبنغالية والفلبينية، كما تُعرَض رسائلها عبر العديد من الأدوات مثل: اللوائح الإعلانية في الشوارع والشاشات الرقمية في مطار مسقط الدولي ومطار صلالة، والمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، إلى جانب عرضها عبر الفعاليات والأنشطة والمحاضرات وحلقات العمل والمقالات والأخبار الصحفية والمقابلات التلفزيونية والإذاعية.

وأكّد سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتّجار بالبشر، أنّ سلطنة عُمان أولت اهتمامًا واسعا بمكافحة جريمة الاتّجار بالبشر وكافة الممارسات المرتبطة بها، والتي لا تتوافق مع المبادئ والقيم السامية لما فيها من إهانة لحقوق الإنسان المشروعة وكرامته المصانة، مضيفا: "اللجنة الوطنية لمكافحة الاتّجار بالبشر تواصل بكل حرص العمل وفق المعاهدات والاتفاقيات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الاتّجار بالأشخاص للتصدي لهذه الظاهرة، وذلك في إطار من التعاون مع شركائنا على المستوى الوطني وأصدقائنا على المستوى الدولي لمحاربة ودرء الاتّجار بالبشر، وإعلاء سيادة القانون، والمحافظة على القيم الإنسانية".

وأشار سعادته إلى أن سلطنة عُمان اهتمت بتعزيز وعي المجتمع بشأن جريمة الاتّجار بالبشر، منطلقةً من إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة الذي يقدم المعلومات الشاملة ذات الصلة عن التشريعات، وأدوات تحديد ضحايا الاتّجار، وطريقة الإبلاغ عن حالات الاتّجار إلى السلطات وطلب المساعدة بحوالي 14 لغة عالمية، مبينا أنه استمرارًا لهذا النهج تستمر اللجنة الوطنية لمكافحة الاتّجار بالبشر في جهودها عبر حملة "إنسان" لهذا العام التي تبدأ من اليوم وتستمر حتى 30 أكتوبر مدة شهرين.

ولفت سعادته إلى أنّ الحملة التوعوية تأتي أيضًا لإبراز جهود سلطنة عُمان في تقديم خدمات الرعاية والمساعدة اللازمة لضحايا هذه الجريمة، وتوعية أفراد المجتمع بآلية البلاغ عن الممارسات المرتبطة بجريمة الاتّجار بالبشر، وتثقيف المجتمع بمخاطر هذه الظاهرة والعقوبات القانونية، مؤكدا أنّ مكافحة الاتّجار بالبشر مسؤولية وطنية ودولية تتطلب تكاتف جميع أفراد المجتمع الدولي للتصدي لها ومكافحتها بالتعاون مع الجهات المعنية، وتضطلع اللجنة بأدوار رائدة في سبيل الحدّ من هذه الظاهرة وتوفير الحماية والمساعدة للضحايا.

وبيّن سعادته: "لخطورة هذه الجريمة وأبعادها على الفرد والمجتمع ينبغي توحيد هذه الجهود مع الجميع، وفي هذا الجانب نعوِّل على وعي المجتمع وكذلك الدول المصدرة للعمالة لبذل مزيد من الجهد لتحقيق هذه الأهداف المرجوة، وأن اللجنة الوطنية لمكافحة الاتّجار بالبشر تُقدِّر كافة الجهود المبذولة من الجهات ذات العلاقة في هذا الجانب لخدمة الإنسان في سلطنة عُمان وحمايته وتحقيق طموحاته وتطلعاته".

وستُسهم الحملة الوطنية التوعوية "إنسان" في نسختها الثانية إلى تعزيز وعي المجتمع بآلية الكشف والإبلاغ عن تلك الممارسات من خلال معرفة مؤشراتها وآثارها السلبية وعواقبها القانونية، وتعزيز مشاركة جميع أفراد المجتمع في مكافحة هذه الحالات.

حضر حفل إطلاق الحملة الذي أقيم بالنادي الدبلوماسي عددٌ من أصحاب السعادة السفراء المُعتمدين لدى سلطنة عُمان، وعددٌ من أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة الاتّجار بالبشر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: هذه الظاهرة

إقرأ أيضاً:

الجمعة المقبل.. الكينج يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين 2024

مهرجان العلمين.. يلتقي الكينج محمد منير جمهوره في أولى حفلات النسخة الثانية من مهرجان العلمين تحت شعار "العالم علمين"، يوم الجمعة المقبل 12 يوليو الجاري.

ويقام الحفل يوم الجمعة على مسرح يو ارينا بمدينة العلمين الجديدة.

قد وعد محمد منير كل محبيه وجمهوره أن الحفل سيشهد العديد من المفاجآت، حيث يقدم الكينج خلال حفله عددًا كبيرًا من الأغنيات مثل (يونس وعلموني "تعالى نلضم أسامينا" وأغنية "ياللي إنتي حبك حرية).ويبدأ الحفل في تمام الساعة التاسعة مساء ويستمر لمدة 3 ساعات، على أن ينتهي في تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

وروجت شركة تذكرتى فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية عبر موقعها الرسمي وقالت: "انضموا إلينا في تجربة ترفيهية فريدة، شاركونا أكبر الحفلات لأهم المطربين، وأفضل العروض المسرحية لألمع النجوم، واستمتعوا بأحب الرياضات إليكم، اكتشفوا معنا متعة الترفيه في النسخة الثانية لمهرجان العلمين الجَديدة. احجز تذكرتك الآن.

اقرأ أيضاًتبدأ من 600 جنيه.. أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين

«خاص».. جواهر تكشف تعاونها مع «الكينج» محمد منير فى أغنية جديدة

موعد حفل الفنان محمد منير في مهرجان العلمين 2024

مقالات مشابهة

  • استعراض المبادرات الصحية بضنك
  • مؤشرات إيجابية لتحسن الوعي تجاه الصحة النفسية في سلطنة عمان
  • إطلاق النسخة الثانية من برنامج “مستشار المستقبل” لبناء كوادر قانونية متخصصة
  • إطلاق "منصة حوار البورصة" لتلقي المقترحات وآراء كل عناصر السوق
  • “معاً” تدعو أفراد المجتمع والشركات لدعم مبادرتها “أنا أستحق الحياة”
  • تحرير 25 من المغاربة المحتجزين في ميانمار
  • الجمعة المقبل.. الكينج يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين 2024
  • إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية بالمنيا
  • مواجهة الأفكار الهدامة فى ندوة بأكاديمية الشرطة (فيديو)
  • إطلاق الدورة الثانية لمجلس الشباب العربي للتغير المناخي