نزوى- ناصر العبري

عقدت لجنة السياحة المنبثقة بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية، اجتماعها الثالث لهذا العام في مركز زوار بسيا وسلوت بولاية بهلا.

وترأس الاجتماع خميس بن راشد العبري رئيس اللجنة، بحضور رئيس مجلس إدارة الفرع وأعضاء اللجنة وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي.

وأقرت اللجنة في اجتماعها إقامة عدد من الفعاليات السياحية خلال شهري نوفمبر وديسمبر في ولايتي الحمراء وبهلا، كما سيُقام عدد من الفعاليات في بقية الولايات خلال الفترة المقبلة.

وأقرت اللجنة كذلك إقامة ورش تدريبية في مجال الإرشاد السياحي ومجال إدارة المنشآت السياحية؛ نظرًا لما تتمتع به محافظة الداخلية من مزارات مُتعددة وكنوز تراثية وآثار لمستوطنات من العصر الحديدي والبرونزي ومستوطنات من العصر الإسلامي.

وأشار أعضاء اللجنة إلى أنَّ الفعاليات والأنشطة التي تقام في ولايات المحافظة تساهم في تسليط الضوء على المواقع السياحية وتسويقها لتعزيز السياحة الداخلية وجذب الزوار من محبي الطبيعة العمانية والمزارات التاريخية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جاهزية المواقع السياحية لفعاليات موسم خريف ظفار 2024م

أكدت محافظة ظفار جاهزية تطوير العديد من المواقع السياحية في ولايات المحافظة، وتعزيز فعاليات موسم خريف ظفار 2024م بالتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

وقال سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار في تصريحٍ لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ الاستعدادات لموسم الخريف بدأت مبكرًا من خلال تطوير العديد من المواقع السياحية والإطلالات الطبيعيّة إلى جانب وضع خطة مبكرة لفعاليات خريف ظفار 2024م التي انطلقت مع بداية الموسم فلكيًّا في 21 يونيو وتستمر 3 أشهر عن طريق افتتاح الفعاليات بشكل تدريجي وهي موزعة في عدة مواقع منها مواقع وفعاليات جديدة.

وبيّن سعادته أن فعاليات حديقة عوقد بصلالة خصصت لفئة الطفل وتتضمن العديد من القرى العالمية الترفيهية والألعاب التفاعلية موضحًا كذلك أن موقع «آب تاون» في سهل أتين بصلالة يضم «60» موقعًا مخصّصًا لرواد الأعمال بطابع سياحي حديث يستوعب قرابة 200 شاب عُماني.

ووضح سعادتُه أنه سيتم تدشين العديد من مواقع فعاليات موسم خريف ظفار 2024م في الأيام القليلة المقبلة من بينها موقع «عودة الماضي» بحلّته الجديدة الذي يحاكي البيئات المحلية في محافظة ظفار مع إضافة بعض البيئات من محافظات سلطنة عُمان، بالإضافة إلى عروض وفنون حيّة تجسّد الثقافة العُمانية مضيفًا أن فعاليات «أتين سكوير» ستفتتح خلال الفترة المقبلة وتضم فعاليات عالمية متنوعة.

وتطرق سعادة الدكتور رئيس بلدية ظفار إلى إحدى المبادرات التي يتم تنفيذها في هذا العام وهي تحسين طرق عرض منتجات الشباب العماني من خلال تصميم وتنفيذ «500» كشك للمطاعم والمقاهي مشيرًا إلى خدمات المختبر المتنقل للفحص المباشر للأغذية المقدمة في جميع المواقع السياحية. وحول تطوير المشروعات السياحية المنفذة، أشار سعادتُه إلى افتتاح العديد من المشروعات في العام الماضي بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة ومجموعة عمران شملت إطلالتي دربات وحمرير والواجهة البحرية بالمغسيل وتطوير عين جرزيز مبينًا أن العام الحالي شهد إضافة مشروعين سياحيين في ولاية مرباط هما إطلالة الدمر ومتنفس أغبير في مرحلته الأولى بالإضافة إلى تطوير إطلالة شعت بولاية رخيوت. يُذكر أن موسم ظفار قد سجّل ارتفاعًا في حصيلة زواره خلال السنوات القليلة الماضية، إذ بلغ عددهم في عام 2023م نحو 962 ألف زائر من داخل سلطنة عُمان وخارجها مقارنة بـ 813 ألف زائر في عام 2022م، ومن المتوقع أن يتجاوز زوار الموسم لعام 2024م حاجز المليون زائر بإنفاق يتوقع أن يتجاوز 100 مليون ريال عُماني.

مقالات مشابهة

  • للتعرف على ملفات العمل.. وزير السياحة يواصل اجتماعاته بقيادات الوزارة
  • وزير السياحة يضطلع على أهم الملفات ويضع خطط وآليات سير العمل
  • جاهزية المواقع السياحية لفعاليات موسم خريف ظفار 2024م
  • رئيس غرفة المطاعم السابق : متفائل بتولى وزيرا السياحة والآثار والطيران لمنصبهما في تحقيق نهضية سياحية مصرية لخبرتهما الكبيرة في مجالهما
  • وزير السياحة: إعداد خطة تسويقية لمعالجة انخفاض الإشغال الفندقي بالصعيد
  • وزير السياحة: نستهدف تفعيل دور المجتمع المدني
  • كيف عمل قانون الغرف السياحية على حل المشكلات التي تواجه القطاع السياحي؟
  • الغرف السياحية: مصر استقبلت 14.9 مليون سائح خلال 2023
  • لجنة تكريم الأعضاء السابقين بالبرلمان العربي تعقد اجتماعها برئاسة العسومي
  • خطوات حجز تذاكر مهرجان العلمين 2024