خرجت الجماعات المسيحية في المكسيك إلى الشوارع احتجاجا على الأيديولوجية الجنسانية، حيث قام الآباء بحرق كتب مدرسية جديدة مجانية يعتقدون أنها مصابة "بفيروس الشيوعية".

إقرأ المزيد "تروج للمثلية والسحاق".. كتب مدرسية تشعل أزمة في المكسيك

وشهدت مدن مكسيكية نهاية الأسبوع الماضي، خروج الآلاف من المسيحيين إلى الشوارع، احتجاجا على إدارة التعليم التابعة لهم، حيث أعربوا عن غضبهم من محتوى الكتب المدرسية التي وزعتها وزارة التعليم، والتي يعتقدون أنها مليئة بالتلقين "الماركسي الشيوعي" وتروج "للمثلية الجنسية والسحاق".

وشارك في الاحتجاجات ما لا يقل عن 12000 شخص من مدينة أغواسكاليينتس، وهي إحدى الولايات الـ 32 التي تشكل الكيانات الفيدرالية في المكسيك.

كما أحرق الآباء الكتب المدرسية في تشياباس، وهي ولاية جنوب المكسيك على الحدود مع غواتيمالا، يقطنها العديد من المسيحيين الإنجيليين.

ووفقا لصحيفة "مكسيكو نيوز ديلي" "قام الآباء في المدرسة الابتدائية بتشياباس بتجميع صناديق الكتب المدرسية الجديدة، وغمروها بالوقود وأشعلوا فيها النار"، مؤكدين أنه "لديهم الحق في التظاهر، وأنهم أحرار".

Parents in Mexico burn boxes filled with LGBTQI+ gender ideology books that were being used in schools to indoctrinate children. pic.twitter.com/ZS6gONcFZh

— Oli London (@OliLondonTV) August 29, 2023

وتم جمع أكثر من 112000 توقيع في عريضة تطالب بوقف توزيع الكتاب المدرسي "بسبب إدراج محتوى جنسي وأيديولوجي جنساني دون استشارة أولياء الأمور".

من جهته، علق الرئيس المكسيكي لوبيز أوبرادور على الواقعة، مدعيا أنه "يتم تضليل الآباء والتلاعب بهم"، من خلال أجندة مسيسة لأنهم يعتقدون أن "فيروس الشيوعية" موجود في الكتب المدرسية الجديدة المجانية.

واعترف الرئيس المكسيكي بإمكانية تحسين الكتب المدرسية، لكنه أصر على أن الغضب كان بسبب "التسييس". وردا على الاتهامات بأن الكتب مليئة بتلقين أيديولوجية النوع الاجتماعي، نفى المزاعم قائلا: "لقد تم إعدادها على يد معلمين وخبراء".

ويشير المعارضون إلى كثير من الأخطاء في هذه الكتب، من بينها ورود تاريخ ميلاد خاطىء لأول رئيس من السكان الأصليين في المكسيك بينيتو خواريز، كما يشيرون أيضا إلى وجود تحيز في المضمون، مثل التأكيد أن "الأمل كان روح الحملة" التي أوصلت لوبيز أوبرادور إلى السلطة في عام 2018، والادعاء بأنه كان ضحية عملية تزوير في انتخابات 2006.

ورغم صدور قرارين قضائيين بشأن هذه الكتب، إلا أن المحكمة العليا لم تبت بعد في الأمر.

المصدر: "Fox News" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا احتجاجات المسيحية الکتب المدرسیة فی المکسیک

إقرأ أيضاً:

صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله

رام الله - دنيا الوطن
كشفت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأميركية عن تفاصيل جديدة بشأن أجهزة الاستدعاء "البيجر"، التي يحملها المئات من عناصر (حزب الله) وانفجرت بشكل غير متوقع، اليوم الثلاثاء، وأسفرت عن استشهاد تسعة أشخاص وإصابة نحو ثلاثة آلاف، في حدث غير مسبوق وقع في جميع أنحاء لبنان.
ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على الأمر أن أجهزة الاستدعاء المتضررة كانت من شحنة جديدة تلقاها الحزب في الأيام الأخيرة، كما نقلت عن شركة (لوبك إنترناشيونال الأمنية) أن سبب انفجار أجهزة الاتصال هو على الأرجح برمجيات خبيثة.

وقال مسؤول في (حزب الله) إن مئات المقاتلين لديهم مثل هذه الأجهزة، وتكهن بأن برامج ضارة ربما تسببت في تسخين الأجهزة وانفجارها. وقال المسؤول إن بعض الناس شعروا بأن هذه الأجهزة تسخن ولذلك تخلصوا منها قبل أن تنفجر.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه لم يتسنَّ على الفور تحديد سبب التفجيرات التي انتشرت في أنحاء لبنان في عدة مناطق يوجد فيها حزب الله بكثافة. ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على الفور.

وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لتحديد العدد الإجمالي للضحايا، لكنه قدر أن عدد حالات دخول غرف الطوارئ في مستشفيات جنوب لبنان، وهو معقل لحزب الله، مرتفع للغاية.

ويأتي الحادث وسط تصاعد التوتر على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية "المغير" شمال رام الله
  • ‎فيديو.. شرطة أبوظبي توضح إرشادات سلامة الطلبة بالحافلات المدرسية
  • الغيامة يتوقع الفرق التي ستغادر دوري النخبة الآسيوي .. فيديو
  • «تعليم الجيزة»: توزيع الكتب المدرسية ومرونة في تحصيل المصروفات
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • 3 أسابيع غياب.. فيرمين لوبيز يتعرض لإصابة جديدة
  • مصابة باضطراب ثنائي القطب: “فصلت من عملي بسبب معرفتهم بمرضي.. فيديو
  • كيف وقعت الصين الشيوعية في حب الخصخصة؟
  • الأحزاب الشيوعية في إفريقيا- قراءة في التحولات الفكرية والإيديولوجية المعاصرة
  • د. عبدالعزيز حمادة: تشخيص نحو 228 حالة مصابة بسرطان الغدد الليمفاوية خلال عام 2023