دعت مصادر قبلية، قبائل دهم وكافة قبائل بكيل، وقبائل حاشد، إلى التدفق إلى العاصمة اليمنية صنعاء، لحماية الشيخ صادق أمين أبوراس من مخطط لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، باغتياله بعد مساندته لمطالب الشعب بالرواتب.

وقالت المصادر، إن الحوثيون يخططون لاغتيال الشيخ صادق بن الشيخ أمين أبو راس، ضمن مخطط، يسعى لتصفية زعماء القبائل اليمنية وإثارة النعرات والحروب والثارات البينية؛ بهدف تحويل أبناء القبائل إلى عبيد لدى السلالة الكهونية البغيضة.

وحثت المصادر قبائل ذو محمد التي ينتمي لها الشيخ صادق بن أيمن أبوراس، وقبائل دهم بمحافظة الجوف، وكافة قبائل بكيل، وإخوانهم من قبائل حاشد لرص الصفوف والاستعداد للدفاع عن كرامة القبيلة اليمنية، والاحتفال بذكرى ثورة اليمنيين الخالدة التي فجرها الآباء والأجداد في صبيحة السادس والعشرين من سبتمبر المجيد، ضد الحكم الإمامي الكهنوتي الذي أذل قبائل اليمن وأذاقها الويلات طوال عقود وقرون من الزمن.

وكان الشيخ صادق أمين أبوراس، ألقى خطابا بمناسبة الذكرى الـ41 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، بحضور الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، شيخ مشايخ قبائل حاشد، الخميس الماضي.

اقرأ أيضاً سيناريو محتمل: طوفان شعبي يحاصر مليشيا الحوثي وقيادات السلالة تختبئ في الطيرمانات والقبائل الثائرة تتدفق إلى صنعاء أول تعليق من الشرعية على حملات الحوثي بحق قيادات المؤتمر وتهديدهم بمصير ”الزعيم صالح والأمين الزوكا” أمن مأرب يعلن ضبط خلية حوثية جديدة ويعرض اعترافاتها وعملها في إثارة الفوضى بين قبائل المحافظة ”فيديو” ‘‘الأحمق والمجنون’’ .. محمد علي الحوثي يرد على ‘‘أبوراس’’ بعد مطالبته بالمرتبات ويطلق عليه هذا الوصف القبيح تغيير قيادة القوات الإماراتية في ‘‘بلحاف’’ وإغراءات خاصة لوجهاء القبائل أول رد برلماني على اتهامات مهدي المشاط لمجلس نواب صنعاء بالخيانة و ”تسريب الموازنة” مشايخ قبيلة جهم ومقاومة بني جبر شرقي اليمن يجددون تأكيدهم على وحدة المعركة والمصير من مأرب إلى الساحل منع تصدير الرمان اليمني إلى الخارج .. واحتجاز عشرات الشاحنات المتجهة إلى السعودية ثلاثة أشقاء يقتلون والدهم بطريقة بشعة في مدينة العند بمحافظة لحج المشاط يعلن تنفيذ ضربة صاروخية ويتغزل بالقبائل ويقر بالمسؤولية عن صرف الرواتب أكثروا من شرب السوائل.. تحذيرات مهمة للسكان بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بهطول أمطار في 16 محافظة عاجل: اندلاع اشتباكات عنيفة بين قبائل همدان بالجوف ومليشيات الحوثي والأخيرة ترد بقصف عنيف ”فيديو”

وتحدث الشيخ صادق أبو راس عن حقوق المواطنين، وواجبات الدولة تجاههم وضرورة صرف مرتبات الموظفين، ودعا جماعة عبدالملك الحوثي للكف عن تخوين واستعداء ومعاملة الآخرين بعنصرية .

وخرجت قيادات المليشيات الحوثية، للتحريض على الشيخ صادق أبو راس وقيادات ومشايخ حزب المؤتمر الشعبي العام، واتهام القبائل اليمنية بالحماقة والعمالة للخارج، قبل أن يخرج مهدي المشاط نفسه، ليقول في خطبة الجمعة الماضية في جامع السفاح الرسي بصعدة، إن المشكلة في اليمن هي مشكلة الأتباع لإنهم لا يخلصون بشكل مطلق لسيده عبدالملك الحوثي، وهي دعوة صريحة للعبودية ودعوة لقبائل اليمن، لتجثوا على ركبتيها لتقبيل ركب السلالة الفاجرة - حسب تعبير المصادر - .

ويستعد اليمنيون لإحياء ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة بعد أسابيع قليلة، بطريقة ستكون مختلفة وإعادة تجديد لبطولات الآباء والأجداد، خصوصا أنها تأتي بعد إجراءات حوثية متتالية استهدفت الثورة وأهدافها على مستوى المنهج الدراسي والخطاب الإعلامي والسياسي.

وألغت المليشيات الحوثية ذكرى السادس والعشرين من سبتمبر العظيم، من قائمة الأعياد الوطنية، وحذفت الهدف الأول من أهدافها الذي ينص على "ﻭﺇﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﻔﻮﺍﺭﻕ ﻭﺍﻻﻣﺘﻴﺎﺯﺍﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺒﻘﺎﺕ".

https://twitter.com/Twitter/status/1698390011958182168

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قبائل الیمن الشیخ صادق

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تسمح لناقلات نفط كهرباء عدن بالمرور عقب ساعات من توقف محطات التوليد

أعلنت قبائل أبين، مساء اليوم الخميس، السماح لناقلات وقود كهرباء عدن بالمرور، عقب احتجازها في الخط الدولي الرابط بين محافظتي أبين والعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت مصادر قبلية لـ "الموقع بوست"، إن القبائل سمحت بمرور ناقلات وقود كهرباء عدن، مراعاة لمعاناة سكان عدن نتيجة انقطاع خدمة الكهرباء في ظل موجة الحر التي تعيشها المدينة.

 

وأضافت أن القبائل اتخذت هذه الاستثناء حرصا منها على عدم استغلال معاناة الناس، مقابل مطالب أبناء أبين العادلة، والمتمثلة بالكشف عن مصير نجلهم المختطف "علي عشال الجعدني" ومحاسبة الجناة.

 

وجاء اعلان القبائل عقب ساعات من اعلان كهرباء عدن، خروج محطة بترومسيلة "الرئيس" عن الخدمة، بسبب نفاد الوقود نتيجة تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.


مقالات مشابهة

  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • قبائل أبين تسمح لناقلات نفط كهرباء عدن بالمرور عقب ساعات من توقف محطات التوليد
  • الصراخ على قدر الألم..سيّد الحوثيين يعبوح بأوجاعه جراء قرارات مركزي عدن
  • قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني