أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات الأسر من عوائل مقاتلي تنظيم داعش غادرت مخيم الهول في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، في إطار "تنسيق" بين الأكراد والعشائر.

وقال المرصد، الأحد، "غادرت 94 أسرة من عوائل تنظيم داعش في مخيم الهول، باتجاه مدينة الرقة التي ينحدرون منها، بمبادرة من  مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية وبالتنسيق مع شيوخ ووجهاء العشائر في المنطقة، وبوساطة عشائرية".

وأوضح أن هذه العملية تمت "في إطار سعي الإدارة الذاتية لإفراغ مخيم الهول".

عدسة #المرصد_السوري: وصول عشرات العوائل التي غادرت #مخيم_الهول إلى مدينة #الرقة بمبادرة من #مجلس_سوريا_الديمقراطية و"#الإدارة_الذاتية" وبالتنسيق مع شيوخ ووجهاء العشائر في المنطقةhttps://t.co/nmWr3QHUY8 pic.twitter.com/NEY9zlvZOe

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 3, 2023

ويذكر أنه في 29 أغسطس الماضي، قامت "دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بتسليم 64 طفلا و30 امرأة ممن يحملون جنسية دولة قرغيزستان من عوائل تنظيم داعش، من مخيمي روج و الهول بريف الحسكة، لوفد من قرغيزستان (...) وفق وثيقة رسمية وقعت بين الجانبين".

ويأتي ذلك، تماشيا مع الاتفاقيات الموقعة بين الدائرة مع الدول الذين لديهم رعايا في مخيمات ضمن مناطق الإدارة، وفقا للمرصد.

وانخفض عدد سكان المخيم من ذورته التي بلغت 73 ألف شخص، وذلك لأنه سمح لبعض السوريين والعراقيين بالعودة إلى مواطنهم، إلا أن الدول الأخرى تتردد في استعادة مواطنيها الذين سافروا للانضمام إلى التنظيم الإرهابي، الذي تمكن من السيطرة على مناطق واسعة في العراق وسوريا في عام 2014، بحسب أسوشيتد برس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: تنظیم داعش مخیم الهول

إقرأ أيضاً:

دروع تكريمية من حزب الله الى عوائل الشهداء النقابيين

زار وفد من التعبئة العمالية في قسم النقابات والعمال في منطقة جبل عامل الاولى في  "حزب الله" برئاسة مسؤول النقابات والتعبئة العمالية في قطاع الساحل مصطفى بذيع ورئيس نقابة صيادي الاسماك في ساحل لبنان الجنوبي رياض عطايا واعضاء من التعبئة العمالية، عوائل الشهداء النقابيين وهم: عائلة النقابي الشهيد علي رضا حرب (ابو مهدي) وعائلة الشهيد النقابي رائف عبد النبي مليجي (ربيع) وعائلة الشهيد النقابي حيدر حسن مسلماني (حمزة)، وقدم لهم دروعا تكريمية.    استهلت اللقاءات بتلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، بعدها كرم الوفد عوائل الشهداء بتقديم درع وسام النقابات.    وشكر الوفد لعوائل الشهداء "دورهم الايجابي والبناء وروح المسؤولية والمقاومة والتضحية التى تمثل بيئتنا الصامدة في وجه العدوان الصهيوني الغاشم". وشكرت عوائل الشهداء لقسم النقابات في منطقة جبل عامل الاولى المبادرة الكريمة، معاهدين ان "يبقوا محافظين على درب الشهداء والمقاومة".

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية الكاملة للدكتور خالد محمود عبدالحليم محافظ قنا الجديد
  • السيرة الذاتية الرسمية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار
  • السيرة الذاتية للدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة
  • السيرة الذاتية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد
  • 7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا
  • ياسمين غادرت منزلها الزوجي ولم تعُد لغاية تاريخه.. هل من يعرف عنها شيئًا؟
  • إغلاق الشريان الوحيد لشمال غرب سوريا بعد موجة العنف في تركيا
  • دروع تكريمية من حزب الله الى عوائل الشهداء النقابيين
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • مقتل 4 أشخاص شمالي سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا