أثارت تصريحات مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الحوثية، بشأن ما أسماه "اكتشاف الخطة الأمريكية ب"، سخرية واسعة بين اليمنيين.

وتداول عشرات الناشطين، تصريحات المشاط التي زعم فيها انه اكتشف الخطة الأمريكية "ب"، بشأن جماعته، بسخرية كبيرة، ومن بين التداولات مقطع فيديو قديم، للفنان اليمني نبيل الآنسي، الذي مثل شخصية "زنبقة" في المسلسل الشعبي الشهير "همي همك"، برفقة الفنان فهد القرني، الذي قدم شخصية "شوتر".

وكان المشاط قال في كملته الأربعاء الماضي، التي تابعها "المشهد اليمني"، إن "العدو" - حسب وصفه - فشل في المواجهة العسكرية لجماعته وهي الخطة أ، فلجأ للخطة ب، وتديرها السفارة الأمريكية في الرياض، حسب مزاعمه.

وقال إنه مطلع على خطة السفارة الأمريكية تجاه جماعته "لخمسة أعوام، من الألفين والعشرين إلى الألفين والخمسة والعشرين"، وأضاف مخاطبًا الأمريكيين: "خطتكم عندنا الخطة موجودة لدينا".

وأضاف: "البرنامج الموجود في خطة السفارة الأمريكية من شهر يوليو 2023؛ هو عنوانه الشفافية.. كل الكتابات وكل الهرطقات وكل الدعايات تأتي تحت هذا العنوان؛ شئتم أم أبيتم" .

جاء ذلك في رده على المطالبين برواتب الموظفين، الذين وصفهم بالحمقى والغوغائيين والعملاء.

وكان المشاط نفسه قال قبل أعوام، أنه يعلم الخطة الأمريكية وعنوانها - حسب زعمه - "الأقيال"، قبل أن يقول في وقت لاحق ، أن الأمريكان لهم خطة وهي استهداف الراتب، ومنع فتح ميناء الحديدة؛ كيلا تقوم جماعته بصرف مرتبات الموظفين.

وعلى الرغم من مرور أكثر من سنة على فتح ميناء الحديدة على مصراعيه، إلا أن المشاط يكتشف خطط الأمريكان لخمس سنوات قادمة، وهو يفعل ذلك كل بضعة شهور ببراعة لا يتقنها إلا من الزنابيل المخلصين لدجال كهف مران - كما علق بعض الناشطين -!.

https://twitter.com/Twitter/status/1698447926383497646

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الخطة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو

سرايا - ظهر أحد جنود الاحتلال في المشاهد المصورة، التي بثتها كتائب القسام، بوجهه بصورة واضحة، خلال الكمين الذي نصبه المقاومون في حي الشجاعية، قبل استهداف المكان المتواجد فيه.

وقالت حسابات إن الجندي الذي ظهر، داخل المنزل الذي تحصن فيه جنود الاحتلال، هو الرقيب يائير أفيتان 20 عاما، وهو عنصر في الكتيبة 890 لواء المظليين، والذي ينضوي تحت الفرقة 98، والتي تلقت خسائر كبيرة في معارك جباليا الأخيرة.

وكانت مواقع الاحتلال، أعلنت سقوط أفيتان في حي الشجاعية، لكنها قالت إنه سقط وهو يقاتل، لكن مقطع القسام اليوم أظهر أنه قتل بعد تفجير الغرفة التي كان يتحصن بداخلها بواسطة قذيفة الياسين TBG المضادة للتحصينات.

وظهر وهو يشهر سلاحه من نافذة المنزل الذي تحصن فيه الجنود، فضلا عن إخفاء رشاشه أسفل قماشة من المنزل، لقنص أي شخص يتحرك في المنطقة، على غرار عمليات الإعدام التي نفذها قناصة الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة بحق الفلسطينيين العزل وخاصة النساء والأطفال.

ولوحظ في المقطع المصور للقسام، انفجارات في ذخيرة الجندي، بعد استهداف المنزل الذي كان بداخله، ما يشير إلى مقتله على الفور نتيجة الاستهداف.

ومنذ عملية طوفان الأقصى، قتل حتى الآن، 676 ضابطا وجنديا لجيش الاحتلال، في حين قتل 322 ضابطا وجنديا، منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة.

كما أن جيش الاحتلال خسر منذ بداية الشهر الجاري، 6 ضباط وجنود، بحسب ما أفصح عنه حتى الآن، في بيانات رسمية، أغلبهم في قطاع غزة.

ففي مطلع الشهر الجاري، قتل جندي في انفجار عبوة ناسفة، زرعت في نفق مفخخ في رفح، وكذلك قتل جندي في تفجير عبوة ناسفة في مركبة عسكرية في مخيم نور شمس بطولكرم.

وفي الثاني من الشهر الجاري، قتل ضابط وجندي، في تفجير عبوة ناسفة بمحور نيتساريم وسط قطاع غزة.

واليوم قتل جندي في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة، على يد شاب من فلسطينيي 1948، إضافة إلى مقتل ضابط في معارك حي الشجاعية بقذيفة مضادة للدروع.


بالفيديو .. "ذخيرة الجنود انفجرت".. كمين للقسام ضد قوة للاحتلال داخل منزل في الشجاعية #سرايا #غزة https://t.co/auqkBmlqS4 pic.twitter.com/OCj98udCCZ
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) July 4, 2024


مقالات مشابهة

  • بطل كرتوني.. ميكب أرتيست صينية تحول جدها إلى شاب وسيم (فيديو)
  • «حب السلطة».. مديرة مدرسة ترفض التخلي عن منصبها (فيديو)
  • الشمري يتحدث من كربلاء عن استعدادات زيارات محرم: أكمال كافة المتطلبات (فيديو)
  • أصالة تنشر مقطع فيديو من حفلة ليالي وردة أمس
  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال
  • يستخدم تمساحا لفتح علبة بيرة(فيديو)
  • شمس الكويتية تبحث عن عريس: زوجوني فورًا!.. ما القصة؟
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • سيرجينو ديست يودع برشلونة
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو