كتب- محمد أبو بكر:
قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن القطاع السياحي في مصر يعاني من عجز بالغرف الفندقية رغم الأرقام الكبيرة التي حققها خلال الفترة السابقة.

وأضاف "باسم" لـ "مصراوي"، أن عدد الغرف الفندقية بمصر 210 ألف غرفة وعدد مماثل قيد الإنشاء، ولا بد من هيئة الاستثمار والبنوك مساعدة المستثمرين بسرعة استكمال هذه المنشآت حتى تدخل الخدمة؛ لمضاعفة فرص استقبال الأعداد التي نطمح إليها بوجود 30 مليون سائح بحلول 2028.

وأوضح نقيب السياحيين، أنه لا بد من قرارات للحكومة يسمح للمواطنين بفتح العمارات السكنية المغلقة وغير المستخدمة كـ شقق فندقية تحت رقابة و تراخيص من وزارة السياحة، وهذا أمر هام قائلاً: (في غمضة عين تتحول أعداد الغرف الفندقية في مصر إلى أرقام مرتفعة)، وسيكون مفيداً للحكومة والمواطن والسائحين.

وأشار حلقة إلى أن، بعض المقرات في القاهرة للوزارات قابلة للتحول لفنادق على أعلى مستوي مثل مجمع التحرير وغيره من الأماكن التي يمكن الاستفادة منها بالقطاع السياحي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة نقيب السياحيين

إقرأ أيضاً:

أحمد العوضي يكشف حقيقة تعرضه لأزمة صحية

طمأن الفنان أحمد العوضي محبيه على حالته الصحية، بعد انتشار أنباء تفيد بتعرضه لأزمة صحية شديدة.

وأكد «العوضي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه بخير ويعيش حياة صحية جيدة، مشيرًا إلى أن ما تردد حول حالته الصحية ليس سوى شائعات.

وعلى صعيد آخر، يعمل «العوضي» على تحضيرات مسلسله الجديد «فهد البطل»، المقرر عرضه في سباق دراما رمضان المقبل، المسلسل ينتمي إلى نوعية الدراما الشعبية، ويشارك في بطولته عدد من النجوم مثل أحمد عبد العزيز، لوسي، ميرنا نور الدين، نسرين أمين، عصام السقا، وصفوة، بالإضافة إلى كوكبة من الفنانين. العمل من تأليف محمود حمدان.

مقالات مشابهة

  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • هند عبدالحليم تعلن تعرض والدها لأزمة صحية.. «ادعوله»
  • وزير المالية لممثلي المجتمع التجاري والصناعي: نمد إليكم «يد الثقة والشراكة والمساندة» بحلول عملية توفر حلولا متكاملة للتحديات الضريبية
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • أحمد العوضي يكشف حقيقة تعرضه لأزمة صحية
  • هل المشي السريع يؤثر على الركبتين؟.. يقترح الخبراء كيفية المشي بشكل صحيح
  • "رئاسة الأقصر" و"الفنون الجميلة" يناقشان خطة تطوير الميادين والشوارع استعدادًا للموسم السياحي