أعربت الفنانة التونسية غالية بن علي، عن سعادتها البالغة بالمشاركة في مهرجان القلعة، وذلك خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "الحياة".

 

وقالت غالية بن علي: "أنا مشتاقة واستمريت لمدة 4 سنوات إلى وقت جائحة كورونا وتسببت في وقف الحفلات وحزنت لأننا ما بنشوفش الجمهور، وكمان الجمهور وقتها كان بيعاني من تلك الأزمة".

وتابعت حديثها قائلة: "تواجدي في مهرجان القلعة كأنني في عراقة التاريخ لحبي الشديد للتاريخ والأصل والعراقة لأن الجميع تواجد داخل مصر وقلبه مفتوح لكل حاجة هتتعمل حلوة وسط الجمال من داخل القلعة»، مؤكدة أن وجودها داخل محكى القلعة كأنه رحلة ولا تتمنى أن تنتهي لمتعتها وجمالها".

 

وأضافت حديثها قائلة: "سأقدم أغاني من ألحاني غير تقديم أغاني تراثية وأنا بلحن الأغاني بتاعتي، أنا وسط شعب يحب الفرح وكله إحساس ويتأثر بأى شيء فني".

 

قدمت غالية بن علي مجموعة من الفترات المميزة القديمة التي يتفاعل معها الجمهور ومنها: "تتر فيلم مصرى، باسط الطرقات، والله ما طلعت شمس، غاب عنى، قلبي يحدثنى، عتاب يعقوب، نوح الحمام وغيرها".

وقبلها قدم المؤلف الموسيقي وعازف البيانو هشام خرما حفلا يتضمن مجموعة من مؤلفاته الموسيقية الخاصة، وسط حضور جماهيري.

 

مهرجان القلعة

 

يذكر أن برنامج  مسرح المحكى بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته 31 يشمل عروضًا لكل من عز الأسطول، نسمة محجوب، مجموعة التشيللو state of hermony، فايا يونان، اوركسترا القاهرة السيمفونى، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر بمصاحبة فرقته الموسيقية قيادة المايسترو مصطفى حلمي، سيمون، هشام عباس، مني بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفي شوقى، غالية بنعلي، نجوم الاوبرا للموسيقى العربية والفنان على الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجى، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الارتيست، وليد توفيق، هشام خرما، لينا شاماميان، عز الأسطول، المنشد احمد العمري، الشيخ ياسين التهامي، عبير نعمة مع الفنان محمد محسن  بمصاحبة سيني سيمفوني أوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة، نسمة عبدالعزيز، مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، كورال مركز تنمية المواهب، الموسيقار عمر خيرت بمصاحبة اوركسترا اوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجى، اضافة إلى عروض لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني مهرجان القلعة حفلات مهرجان القلعة بقیادة المایسترو غالیة بن علی

إقرأ أيضاً:

 ”في العروق”: تعيد ليزلي إلى الساحة الموسيقية بعد 11 عامًا من الانقطاع

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- بعد انقطاع دام 11 عامًا، تعود النجمة الفرنسية ليزلي إلى الأضواء بقوة مع إطلاق أغنيتها الجديدة “Dans les veines”، المستوحاة من ألبوم Rai’n’B Fever 5 الشهير، هذه الأغنية تأتي كنتيجة لتعاون استثنائي بين ليزلي والمنتج الموسيقي المبدع   Kore، حيث تشارك في أداء الدويتو مع الرابر الفرنسي Franglish ، ما يميز هذا العمل هو التناغم الفريد الذي يجمع بين عمق العاطفة والإحساس بالحنين الذي يميز أسلوب ليزلي، مضافًا إليه لمسة عصرية من الإيقاعات الحديثة.

أغنية “Dans les veines” التي تجمع بين Leslie، Franglish ، Kore، تتمحور حول موضوع الحب والارتباط العميق بين الحبيبين. تعبر الأغنية عن مشاعر قوية من الشغف والالتزام، حيث يدعو الثنائي الآخر إلى الاعتماد عليه والثقة في العلاقة. يتجلى هذا من خلال كلمات تتحدث عن وجود الشريك في حياتهم بشكل دائم، وتأكيدهم على استعدادهم للبقاء معًا، مهما كانت التحديات

تقدم لنا الأغنية “في العروق” تجربة موسيقية فريدة تجمع بين سحر الأجواء الكلاسيكية التي جعلت من ليزلي نجمة بارزة في مشهد الـRnB في أوائل الألفينات، وألحان عصرية تنسجم بشكل رائع مع أذواق الجيل الحالي. ليست مجرد أغنية؛ بل هي رحلة عبر الزمن تأخذنا إلى فترة ازدهار هذا النوع الموسيقي، بينما تضيف لمسة حديثة تعكس التغيرات والتطورات في الساحة الفنية المعاصرة.

أغنية “في العروق”، من إنتاج Kore، تنتمي إلى سلسلة Rai’n’B Fever الناجحة، حيث يجسد الثنائي ليزلي و Franglish  أداءً مفعمًا بالتجربة العاطفية الغنية التي تعكس روح الإبداع والتجديد. تعيد الأغنية إحياء تأثيرات الـRnB الكلاسيكية بشكل مبتكر، وتقدم مزيجًا مثيرًا من الأصوات المعاصرة، مما يمكّن المستمعين من استرجاع ذكريات العصر الذهبي لهذا النوع الموسيقي. ومع ذلك، تحمل الأغنية إحساسًا جديدًا وحيويًا يتماشى مع إيقاع الحياة الحديثة، مما يجعلها تجربة فريدة تعزز التواصل بين الماضي والمستقبل في عالم الموسيقى.

الجدير بالذكر، أن ليزلي أعلنت عن خبرين سارّين لجمهورها، حيث ستقيم حفلًا ضخمًا في مسرح الأولمبيا عام 2025، تقدّم فيه أشهر أغانيها إلى جانب إصدارات جديدة. كما أكدت عودتها الرسمية إلى الساحة الموسيقية مع عدة مشاريع مرتقبة، مما يثير حماس عشاقها ويعكس شغفها بالموسيقى ورغبتها في تقديم أعمال مبتكرة.

مقالات مشابهة

  • كمين وادي زغيترون.. بغداد توجه رسالة عاجلة لكركوك
  • إدارة مولودية الجزائر توجه رسالة شكر لنظيرتها من شبيبة القبائل
  • إيران توجه رسالة صاروخية لأمريكا وتهدد بتدمير العدو الصهيوني بشكل كامل
  • سلمى أبو ضيف توجه رسالة حازمة للمتنمرين على صور حملها
  • عاجل - إيران توجه رسالة مرعبة لـ إسرائيل.. ما نصها؟
  • محمد عبدالله وكيلا لنقابة المهن الموسيقية
  •  ”في العروق”: تعيد ليزلي إلى الساحة الموسيقية بعد 11 عامًا من الانقطاع
  • اختيار محمد عبد الله وكيل ثاني لنقابة المهن الموسيقية
  • لطيفة توجه رسالة للشعب اللبناني
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر