هددت جماعة الحوثي السلالية، بإعدام قيادات ومشايخ حزب المؤتمر الشعبي العام، في مناطق سيطرتها الذين تصفهم بـ"خصوم 21 سبتمبر"، بعد تصاعد خلافاتها مؤخرًا، مع قيادات الحزب على خلفية نهبها لرواتب المواطنين وحقوقهم.

وقال وزير خارجية الانقلاب، القيادي السلالي حسين العزي، إن ما وصفها بـ"ثورة 21 سبتمبر" عفت عن "خصومها في الوقت الذي يتوفر ألف سبب وسبب لمحاكمتهم لا بل وتعليقهم على المشانق تحت تصفيق الجماهير".

حسب تعبيره.

ويعتبر الحوثيون، حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان الحزب الحاكم، إبان، تمردهم على الدولة فيما يعرف بحروب صعدة، هو الخصم الأول للحركة المتمردة التابعة لإيران.

وقال السلالي العزي، إن ثورتهم (يقصد نكبة الانقلاب 21 سبتمبر 2014)، تسمح بهامش من الحرية في حضم حرب مع عدو خارجي لها.

اقرأ أيضاً أول تعليق من الشرعية على حملات الحوثي بحق قيادات المؤتمر وتهديدهم بمصير ”الزعيم صالح والأمين الزوكا” شاهد: الحوثيون يفجرون منزل في صعدة بمن فيه وسقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال عبدالملك الحوثي يوجه ”الضربة القاضية” لمؤتمر صنعاء ورسالة ”شديدة السرية” تكشف المؤامرة وإيران تدخل على الخط محمد الحوثي يصدر توجيهات جديدة بشأن ممتلكات حزب المؤتمر بعد دعوته لتحويلها لحساب شقيق زعيم الجماعة خبير عسكري يتحدث عن مصير مؤتمر صنعاء إذا تعرض ”أبو راس” للاغتيال ومن هو الطرف الذي سيجتث الحوثيين الوزير لملس: المرتبات الآن بيد الحوثي والكرة في ملعبه والشرعية محاصرة هروب جديد..المليشيا تكشف رسميا عن آخر الجهود العمانية بشأن مرتبات موظفي الدولة في صنعاء العرادة يلتقي بن عزيز ويوجه برفع الجاهزية القتالية إثر استمرار تصعيد المليشيا رئيس حكومة المليشيا يتحدث عن ثنائي المرتبات والحرية في صنعاء بعد صبر سنوات ”أصرفها من حق أبوك”.. الحباري يدعو سلطات المليشيا لصرف مرتبات الموظفين وعدم تصديق العزي وجحاف! عبده بشر يجدد تمسكه بصرف مرتبات موظفي الدولة ويتوعد بمحاكمة سلطات المليشيا جرائم إيرانية في اليمن

واستدرك بالقول: "لكنها أيضا أكثر الثورات قدرة على سحق ذيول الخيانة إذا اقتضى الأمر".

وكانت المليشيات الحوثية، تطلق على انتفاضة 2 ديسمبر 2017 التي قادها الرئيس الأسبق الراحل، علي عبدالله صالح، ومقاتليه، بمليشيات الخيانة، وتطلق على صالح، "زعيم مليشيات الخيانة".

وتأتي هذه التهديدات، في محاولة من جماعة الحوثي، لقمع المؤتمر الشعبي العام، ومنعه من الاعتراض على قرارات السلالة بمصادرة ممتلكاته ومقراته وتحويلها لحساب يحيى بدرالدين الحوثي، شقيق زعيم المليشيات الانقلابية، تحت مسمى دعم صندوق المعلمين الذي يديره الرجل نفسه.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

فلسطيني معلقاً على تغريدة لوزير خارجية صنعاء: من يريد أن يتعلم المرجلة لينظر لأفعال…

الجديد برس| خاص|

علق أحد الناشطين الفلسطينيين على تغريدة لوزير خارجية صنعاء حسين العزي، مشيدًا بموقف اليمنيين تجاه القضية الفلسطينية. وقال الناشط: “العرب يطلبون من رعاياهم مغادرة لبنان، إلا اليمن التي تطلب من رعاياها الانضمام لصفوف المقاومة في جبهة الإسناد لغزة بجنوب لبنان.”

وأضاف الناشط الفلسطيني أن “اليمنيين أخذوا قلوب كل الأحرار، وأخذوا الرجولة والشهامة والمرجلة. ومن يريد أن يتعلم المرجلة لينظر لأفعال اليمن.”

وكان وزير خارجية صنعاء، حسين العزي، قد نشر في تدوينة له على منصة إكس، طالب فيها اليمنيين المقيمين في لبنان بعدم المغادرة وحمل السلاح جنبًا إلى جنب مع أبناء لبنان، والمشاركة في الاشتباك – إذا اقتضى الأمر – ضد قوات الكيان الصهيوني دفاعًا عن شرف العروبة وأراضيها العزيزة.

فلسطيني يعلق على حسين العزي

مقالات مشابهة

  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء
  • فلسطيني معلقاً على تغريدة لوزير خارجية صنعاء: من يريد أن يتعلم المرجلة لينظر لأفعال…
  • مقاومة مديريات شرق صنعاء تنظم مهرجانًا جماهيريًا بمأرب لدعم الجيش والأمن
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • سفير بريطانيا الأسبق يصف المليشيا: طغاة ولصوص وخططوا طويلاً لقتل صالح
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء