البوابة:
2024-09-16@10:41:58 GMT

وصفات صحية وشهية مع الأفوكادو

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

وصفات صحية وشهية مع الأفوكادو

البوابة - الأفوكادو هي فاكهة صحية موطنها المكسيك وأمريكا الوسطى. وهو عضو في عائلة  Lauraceae، والتي تضم أيضاً أشجار القرفة والكافور. الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية والألياف والفيتامينات C وE وK  والبوتاسيوم. كما أنها مصدر جيد للوتين وزياكسانثين، وهما من مضادات الأكسدة المهمة لصحة العين.

وصفات صحية وشهية مع الأفوكادو


الأفوكادو فاكهة متعددة الاستخدامات ويمكن تناولها بعدة طرق مختلفة.

ويمكن تناولها نيئة أو مطبوخة أو استخدامها في العصائر والسلطات والسندويشات. يعد الأفوكادو أيضًا مكونًا شائعًا في الجواكامولي، وهو صوص مكسيكي مصنوع من الأفوكادو والطماطم والبصل والكزبرة. كما ان الأفوكادو ثمرة صحية ومغذية يمكن أن يتمتع بها الناس من جميع الأعمار. فهي مصدر جيد للدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن. يمكن تناول الأفوكادو بعدة طرق مختلفة، لذلك من المؤكد أن هناك طريقة للاستمتاع بها ستنال إعجابك.

وفيما يلي بعض الفوائد الصحية للأفوكادو:
تحسين صحة القلب: الأفوكادو مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة، والتي من المعروف أنها تحسن صحة القلب. يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
تعزيز فقدان الوزن: الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالألياف التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع والرضا. يمكنهم أيضًا المساعدة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.
تحسين صحة الجلد: الأفوكادو مصدر جيد للفيتامينات C وE، وهي مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية بشرتك من التلف. يمكنهم أيضًا المساعدة في الحفاظ على رطوبة بشرتك ومظهرها الشاب.
تعزيز صحة الدماغ: الأفوكادو مصدر جيد لحمض الفوليك، وهو أمر مهم لصحة الدماغ. يمكن أن تساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية والذاكرة.
الحماية من السرطان: الأفوكادو مصدر جيد لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية خلاياك من التلف. وقد تساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

إذا كنت تبحث عن فاكهة صحية ومغذية لإضافتها إلى نظامك الغذائي، فإن الأفوكادو هو خيار رائع. فهي متعددة الاستخدامات ويمكن الاستمتاع بها بعدة طرق مختلفة.

وصفات شهية بالأفوكادو:

توست الأفوكادو: هذه وصفة كلاسيكية سهلة الصنع ولذيذة. ما عليك سوى هرس بعض الأفوكادو وتوزيعها على الخبز المحمص. يمكنك إضافة طبقة أخرى، مثل البيض أو اللحم المقدد أو الجبن.الجواكامولي: صلصة مكسيكية شهيرة مصنوعة من الأفوكادو والطماطم والبصل والكزبرة وعصير الليمون. إنها طريقة رائعة لاستخدام الأفوكادو الناضج ويمكن تقديمها مع رقائق البطاطا أو الخضار أو البسكويت.سلطة الأفوكادو: يمكن إضافة الأفوكادو إلى العديد من السلطات المختلفة لإضافة الكريمة والنكهة. حاول إضافتها إلى السلطة التي تحتوي على الخضار والطماطم والخيار وجبنة الفيتا.عصائر الأفوكادو: الأفوكادو هي طريقة رائعة لإضافة الدهون الصحية والمواد المغذية إلى العصائر. حاول مزجها مع الفواكه واللبن ومسحوق البروتين.معكرونة الأفوكادو: يمكن استخدام الأفوكادو لصنع أطباق المعكرونة الكريمية واللذيذة. حاول صنع صلصة المعكرونة بالأفوكادو والطماطم والثوم والتوابل.سندويشات التاكو بالأفوكادو: يمكن إضافة الأفوكادو إلى سندويشات التاكو لإضافة الثراء والملمس. حاول صنع التاكو باللحم المفروم أو الدجاج أو السمك ثم ضع فوقها الأفوكادو والصلصة والقشدة الحامضة.حلويات الأفوكادو: يمكن استخدام الأفوكادو لصنع الحلويات! حاول صنع كعك الأفوكادو أو آيس كريم الأفوكادو أو بودنغ الأفوكادو.
هذه مجرد بعض الأفكار لوصفات الأفوكادو.

اقرأ أيضاً:

وصفات شهية وسريعة خاصة بالنظام الغذائي النباتي

8 أنواع لذيذة من القهوة الباردة المنعشة 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الافوكادو وصفات شهية یمکن أن تساعد فی

إقرأ أيضاً:

الفلفل الحلو والبقدونس.. أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم

في مقابلة مع aif.ru، اقترحت أخصائية التغذية ناتاليا دينيسوفا أن مرضى ارتفاع ضغط الدم يثريون نظامهم الغذائي بالبطاطس والفلفل والبقدونس والبنجر.

 

وأكدت أن البطاطس المسلوقة تساعد على خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب محتواها العالي من البوتاسيوم، إن تناول حبتين أو ثلاث حبات من البطاطس يوميًا يمكن أن يلبي أكثر من نصف الاحتياجات اليومية لهذا العنصر المهم.

 

كما أشارت دينيسوفا إلى فوائد الفلفل الحلو، لأنه غني بالبوتاسيوم، ويحافظ على توازن الماء والأملاح ويضمن وظيفة العضلات الطبيعية ويساعد البقدونس بدوره على خفض ضغط الدم وتقليل الانتفاخ، لإنها واحدة من المحاصيل الرائدة بين المحاصيل الخضراء من حيث محتوى فيتامين سي ولها تأثير مفيد على حالة الأوعية الدموية.

 

أما بالنسبة للبنجر، وفقا لدينيسوفا، فقد تم اكتشاف خصائصه المفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم مؤخرا نسبيا، في عام 2008. أظهرت الدراسات أن عصير البنجر يمكن أن يخفض ضغط الدم ويحسن مرونة الأوعية الدموية، وبالتالي يبطئ تطور ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

 

والموز والبطاطا الحلوة والسبانخ والقرنبيط والبطيخ والبرتقال والأفوكادو - كلها غنية بالبوتاسيوم، مما يساعد على خفض ضغط الدم، وأدرجت فارفولوميف الأطعمة الأخرى التي يجب تضمينها في النظام الغذائي لمرضى ارتفاع ضغط الدم.

 

اللوز والمكسرات الأخرى 

المكسرات، وخاصة اللوز، غنية بالمغنيسيوم والدهون الصحية، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم.

 

الشوفان والحبوب الكاملة

يحتوي دقيق الشوفان والحبوب الكاملة الأخرى على ألياف قابلة للذوبان، والتي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم.

 

الأسماك

الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين وسمك القد غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تعزز صحة القلب وقد تساعد في خفض ضغط الدم.

 

الثوم

يحتوي الثوم على الأليسين، الذي يمكن أن يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

 

الفواكه والتوت

يحتوي التوت مثل التوت الأزرق والتوت البري، وكذلك الفواكه مثل التفاح والكمثرى والرمان، على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تعزز صحة القلب وقد تساعد في خفض ضغط الدم.

 

 

مقالات مشابهة

  • لبشرة مشرقة.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
  • شاطئ الفنيدق يلفظ جثة طفل قاصر حاول الهجرة سباحةً ليلاً نحو سبتة
  • حاول ينقذه غرق معاه.. مصرع شابين غرقا في بحر ميت العبسي بالمنوفية
  • بخطوات بسيطة.. وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة
  • أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد
  • اعترافات المتهم باحتجاز عامل خردة فى روض الفرج: حاول يسرق الجراج
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • الفلفل الحلو والبقدونس.. أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم
  • “إنها العدالة الإلهية”.. نهاية مأساوية للص أندونيسي