تصدر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحذر من سرقة البيانات الشخصية واتباع طريقة تمنعك من زيارة المواقع الاحتيالية، في ظل انتشار عمليات اختراق الحسابات الشخصية والاحتيال الإلكتروني.

 

إيران تستعد لـ شن «حرب إلكترونية» على الطائرات المسيرة رئيس مصلحة الضرائب: اختبارات إلكترونية لتقييم المتقدمين لوظائف مديري العموم

ومع تزايد استخدام الهواتف الذكية في حياتنا اليومية، يعد تفعيل خاصية تحذير المواقع الاحتيالية عبر الهاتف أداة فعالة للتصدي لهذه الهجمات الإلكترونية، هذا ما كشفه خبير التكنولوجيا إبراهيم فودة موضحا أن حماية المعلومات الشخصية والحفاظ على الأمان الرقمي أمرًا هاما.

 

كيف تعلم زيارتك لموقع احتيالي ؟

تواجه الشبكة العنكبوتية اليوم تحديات كبيرة فيما يتعلق بالأمان الإلكتروني، ووفقا لفيديو خبير التكنولوجيا أوضح أنه يتم استغلال الثغرات والضعف في الأنظمة والمواقع لغرض الاحتيال والاختراق.

وعادةً ما يستهدف المخترقون الحسابات الشخصية عبر إرسال روابط مشبوهة تدعو المستخدمين إلى تسجيل الدخول أو إدخال معلومات حسابهم الشخصي.

وكشف إبراهيم فودة عن طريقة تمنع المستخدم من زيارة المواقع الاحتيالية وتنبيهه، عبر تحذير مدمج في متصفح Safari لتنبيه المستخدمين عند زيارة مواقع مشبوهة.

لتفعيل هذه الخاصية، يمكن للمستخدمين القيام بالخطوات التالية:
1. قم بالانتقال إلى قائمة الإعدادات على جهازك الذكي.
2. ابحث عن قسم المتصفحات أو Safari.
3. ستجد خيارًا يسمى "تحذيرات الموقع" أو "تحذير المواقع الاحتيالية"، قم بتفعيله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إختراق الحسابات استخدام الهواتف الذكية الاحتيال الالكتروني الهجمات الإلكترونية البيانات الشخصية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بانتهاك قواعد التكنولوجيا الجديدة

اتهم منظمو مكافحة الممارسات الاحتكارية في الاتحاد الأوروبي شركة "ميتا بلاتفورمز" بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا الهامة. وجاء هذا الاتهام في أعقاب إطلاق "ميتا" لنماذج اشتراك جديدة تطلب من المستخدمين الدفع مقابل وقف الإعلانات أو الموافقة على تتبع نشاطهم.

في نوفمبر الماضي، قدمت "ميتا" خدمة اشتراك بدون إعلانات لمنصتي فيسبوك وإنستغرام في أوروبا. وأوضحت الشركة أن المستخدمين الذين يوافقون على تتبع نشاطهم سيستمتعون بخدمة مجانية مدعومة بعائدات الإعلانات. إلا أن المفوضية الأوروبية، باعتبارها الهيئة المختصة بمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، رأت أن هذا الخيار الثنائي ينتهك قانون الأسواق الرقمية للتكتل.

وأكدت المفوضية الأوروبية أن توفير خيارين فقط يجبر المستخدمين على الموافقة على جمع بياناتهم الشخصية، وهو ما يتعارض مع متطلبات تقديم تجربة مستخدم شخصية ومتنوعة. وتأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة لكبح سلطة شركات التكنولوجيا الكبرى وضمان حماية خصوصية المستخدمين في أوروبا.

مقالات مشابهة

  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • حيلة المرشحين في الانتخابات الفرنسية لمنع اليمين المتطرف من الوصول للسلطة
  • "فلاورد" تُعزِّز ريادتها بإطلاق ميزات مُبتكرة
  • الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بانتهاك قواعد التكنولوجيا الجديدة
  • احذر استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال.. مخاطر غير متوقعة
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • حيلة عبقرية للتخلص من تشقق القدمين خلال لحظات.. وداعا للإحراج
  • التهريب حيلة مزارعي الكاكاو في غانا أمام تدهور عملتهم