كشفت سارة بدر، المتحدث باسم منتدى شباب العالم، تفاصيل تنظيم معسكر الدمج تحت شعار معا من أجل العناية بالصحة النفسية.

حزب الغد: ترحيب الأمم المتحدة بإسهامات منتدى شباب العالم يعكس نجاح القيادة السياسية برلماني: منتدى شباب العالم أثبت نجاحه عالميا.. وقرار الأمم المتحدة دليل ثقة


وقالت سارة بدر، المتحدث باسم منتدى شباب العالم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"،: "على مدار 3 أيام يتم عقد معسكر تحت شعار معا من أجل العناية بالصحة النفسية".

 

وأضافت  سارة بدر، المتحدث باسم منتدى شباب العالم،: "المعسكر نتيجة لمبادرتين، أحدهما لها علاقة بالتوعية بالصحة النفسية وأهميتها للشباب"، لافته: "خلال المعسكر تشرفنا بحضور مجموعة من طلاب المدارس وشباب الجامعات وذوي الهمم وعدد من متطوعين مبادرة حياة كريمة".

 

وأشارت  سارة بدر، المتحدث باسم منتدى شباب العالم،: هناك طاقة وحيوية في الشباب المشاركين بالمعسكر"، موضحه: "المعسكر له أهمية كبيرة ومنها تنمية الوعي الخاص بالصحة النفسية".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتدى شباب العالم الصحة النفسية الشباب القيادة السياسية الأمم المتحدة بالصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» لـ«عزة مصطفى»: مصر خالية من الملاريا

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الملاريا مرض معدٍ يصيب الإنسان وينتقل عبر لدغات البعوض الحامل للمرض، وهو من الأمراض المهددة لحياة الإنسان.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «الساعة 6» على قناة «الحياة»: «آخر انتقال مثبت لمرض الملاريا داخل مصر كان في عام 1998، ومنذ هذا التاريخ حتى هذه اللحظة لا يوجد أي سريان داخلي للمرض بمصر، ولكن الحالات التي تظهر تكون قادمة من الخارج».

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: «لا خطر علينا من هذا المرض، وفي 29 يونيو المنقضي استقبل وزيرَ الصحةِ وفد من برنامج الملاريا العالمي التابع لـ منظمة الصحة العالمية لتحصل مصر على شهادة الخلو من مرض الملاريا، مثلما حصلنا على شهادة فيروس سي».

وواصل: «أهم ما كان يبحث عنه الوفد، هو التحقق من عدم أي سريان داخلي لمرض الملاريا داخل مصر، وكل الحالات التي يتم اكتشافها تكون من دول متوطن فيها المرض، فمصر لديها نظام ترصد قوي وقادر على الاكتشاف المبكر للحالات لمنع حدوث أي تفشيات، وهو ما تأكد منه الفريق، وأكد الوفد خلال زيارته أنه تثبت من وجود نظام عالِ الجودة بخصوص تلقي المريض الخدمة الصحية عند الإصابة».

مقالات مشابهة

  • سدايا.. شروط ورابط المشاركة في معسكر تقنيات إدارة الزحام
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • «سدايا» تفتح باب التسجيل في معسكر تقنيات إدارة الزحام باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي
  • «الصحة» لـ«عزة مصطفى»: مصر خالية من الملاريا
  • في مؤتمر معا لوقف الحرب.. السيسي يستقبل وفدا سودانيا بحضور سعودي إماراتي قطري
  • إطلاق الدورة الثانية لمجلس الشباب العربي للتغير المناخي
  • متحدث باسم تنسيقية تقدم السودانية لـAWP: لسنا واجهة سياسية للدعم السريع
  • مصدر بالمنتخب الأولمبي يكشف حقيقة اتفاق خروج لاعبي بيراميدز من المعسكر
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل