حققت المطية "مذخور" لمالكه القطري جابر سالم المري التوقيت الأفضل في منافسات فئة الـ "جذاع" اليوم الأحد ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن على أرض ميدان الطائف التاريخي.

وانطلقت فعاليات المهرجان في اليوم الأول من شهر أغسطس الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- فيما انطلقت المرحلة النهائية في الـ 28 من أغسطس الماضي.

ونجحت "مذخور" في تحقيق لقب الشوط الثاني والرئيسي خلال الفترة الصباحية وبزمن وقدره 7:35.125 دقيقة وبمسافة (5 كيلو متر)، فيما حققت المطية "نوف" مالكها فيصل مهجع العنزي التوقيت الثاني الأسرع والبالغ 7:42.250 دقيقة، وحققت المطية "الجذاب" لمالكها عايض محمد اليامي التوقيت الأسرع الثالث والبالغ 7:43.744 دقيقة.

وأقيم اليوم 22 شوطاً لفئة الحقايق (بكار ـ قعدان) ضمن المرحلة النهائية من المهرجان، حيث شارك فيها 934 مطية تضمنتهم قائمة البداية الرسمية من قبل اللجنة بواقع 577 مطية في الفترة الصباحية، و357 في الفترة المسائية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان ولي العهد للهجن المطية مذخور

إقرأ أيضاً:

حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من رياح نشطة وأتربة مثارة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على منطقة الحدود الشمالية تشمل مدينة عرعر ومحافظة طريف.
وبيّن المركز أن الحالة تبدأ من الساعة 8 صباحًا من يوم غدٍ السبت وتستمر حتى الساعة 8 مساءً.طقس السعودية اليوموكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية.
أخبار متعلقة المدينة المنورة.. اعتماد 1300 رخصة و2400 شهادة صحية خلال يونيوالمحكمة العليا: غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـوجاءت مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.الطقس على المناطق السعوديةوأثرت الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية.
وكذلك الرياض والقصيم والحدود الشمالية، كذلك على طول طريق الساحل الممتد من الليث إلى جازان.

مقالات مشابهة

  • التوقيت الجديد لقطار الشلف–العفرون
  • موازين 2024 تحقق إقبالا تاريخيا بلغ 2.5 مليون شخص
  • ختام المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين"
  • وزيرة البيئة تعلن عن ختام المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين"
  • البيئة: ختام المرحلة النهائية من مسابقة كلنا فايزين لجمع وفصل المخلفات من محمية وادي دجلة
  • اتحاد السلاح يعلن القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس
  • «10 عروض في 8 أسابيع».. تعرف على جدول مسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • غروينيفيغن يفوز بالمرحلة السادسة لطواف فرنسا