الراي:
2024-10-06@09:39:47 GMT

ماكرون يتوجه إلى الهند وبنغلاديش

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

يتوجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الهند لحضور قمّة مجموعة العشرين، ثمّ إلى بنغلاديش يومَي 9 و10 سبتمبر، حسبما أعلن الإليزيه.

في نيودلهي، يُناقش ماكرون مع نظرائه «مخاطر تقسيم العالم» المرتبطة خصوصا بالهجوم الروسي في أوكرانيا، وفق ما قالت الرئاسة الفرنسيّة.

وستركّز القمّة أيضا على الاستجابات الضروريّة لملفّات «التحدّيات العالميّة الكبرى، والسلام والاستقرار، ومكافحة الفقر، والحفاظ على المناخ والكوكب، والأمن الغذائي والتنظيم الرقمي».

أوكرانيا تعلن عن اتفاق لتدريب طياريها في فرنسا منذ 19 دقيقة زيلينسكي يعين رستم أوميروف وزيراً جديداً للدفاع منذ 5 ساعات

وستُتاح أيضا الفرصة لمتابعة قمّة «من أجل ميثاق مالي عالمي جديد» التي عقِدت في باريس في يونيو من أجل مكافحة الفقر وحماية الكوكب.

في بنغلاديش، سيُتابع ماكرون «التنفيذ الملموس للاستراتيجيّة الفرنسيّة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ» بعد استقباله رئيس الوزراء الهندي ناراندرا مودي وزيارته بابوا غينيا الجديدة وفانواتو وسريلانكا في يوليو.

وستكون زيارة ماكرون لدكا أيضا «فرصة لتعميق العلاقات الثنائية مع بلد يشهد نموا اقتصادية سريعا.. ويسعى إلى تنويع شراكاته»، وفق الإليزيه.

وسيذكّر ماكرون بـ«تصميم فرنسا على الوقوف إلى جانب بنغلاديش على المستوى الإنساني» في وقت يتعرّض هذا البلد بانتظام لخطر الفيضانات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الخطيب يتوجه إلى اليونان لحضور اجتماعات رابطة الأندية الأوروبية بدعوة من ناصر الخليفي

 


يستعد رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، وخالد مرتجي أمين الصندوق، للسفر إلى اليونان صباح الثلاثاء المقبل بدعوة خاصة من ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية ورئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبحسب ما أفادت به مصادر خلال تصريحات صحفية، سيتوجه رئيس الأهلي وأمين الصندوق إلى اليونان لحضور اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية، المقررة على مدار ثلاثة أيام من 8 إلى 10 أكتوبر الجاري.

الزمالك يسعى لتدعيم دفاع الفريق قبل السوبر المصري الأهلي يتحرك لضم 3 صفقات جديدة قبل انتهاء فترة الانتقالات

تأتي هذه الزيارة في إطار جهود الأهلي لتعزيز العلاقات مع الأندية الأوروبية. يسعى النادي من خلال هذه الاجتماعات إلى إقامة شراكات وتبادل الرؤى مع الكيانات الكبرى في عالم كرة القدم، مع التركيز على مجالات التسويق والاستثمار الرياضي، بالإضافة إلى إمكانية عقد اتفاقيات "معايشة" لتحسين كفاءة الكوادر.

كما تلقى رئيس الأهلي دعوة رسمية من ناصر الخليفي، حيث أعرب الخليفي عن فخره بأن الجمعية العمومية المقبلة ستكون الأكبر في تاريخ الرابطة، مشيرًا إلى أنها فرصة لتواصل الأندية مع كبار المديرين التنفيذيين لمناقشة التحديات المهمة التي تواجه كرة القدم وصياغة رؤية مشتركة للمستقبل.

وأعرب الخليفي عن أمله في مشاركة رئيس الأهلي في هذا الحدث التاريخي، مؤكدًا أن وجوده سيكون ذا قيمة كبيرة في تشكيل مستقبل الأندية.

مقالات مشابهة

  • قصر الإليزيه ردا على تصريحات نتنياهو: فرنسا صديقة لإسرائيل
  • اليمنيون المقاتلون في روسيا.. ضحايا الفقر وتضليل شركات الاتجار بالبشر الحوثية
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني - تفاصيل
  • مسؤول أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل
  • جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على إيران
  • الخطيب يتوجه إلى اليونان لحضور اجتماعات رابطة الأندية الأوروبية بدعوة من ناصر الخليفي
  • محمود إسماعيل: ليبيا تعيش فقر الفكر وفكر الفقر
  • أنور إبراهيم أول رئيس حكومة يزور بنغلاديش بعد سقوط حكم الشيخة حسينة
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%