كشفت مصادر محلية عن حصيلة الانفجار الضخم لشركة الغاز، الذي هز أمانة العاصمة صنعاء، مساء أمس الأحد.

وأفادت المصادر لـ "المشهد اليمني" اليوم، بأن الانفجار أسفر عن حريق منزلين، ومسجد مجاور لمكان شركة "يمن غاز" جوار جولة آية، في منطقة صرف شمال شرقي أمانة العاصمة صنعاء.

المصادر ذكرت، أن سكاني المنزلين نجوا من الانفجار، لكن تعرضت عدد من البيوت المجاورة للسرقة، في ظل موجة نزوح واسعة للسكان، مع فرض طوق أمني على المنطقة.

وأشارت إلى أن الحملة الأمنية التابعة لوزارة داخلية الانقلاب الحوثي، فرضت الطوق الأمني بعد حدوث عمليات سرقة واسعة في منازل المواطنين.

اقرأ أيضاً عبدالملك الحوثي يوجه ”الضربة القاضية” لمؤتمر صنعاء ورسالة ”شديدة السرية” تكشف المؤامرة وإيران تدخل على الخط يمني يسافر على متن دراجة نارية رفقة 9 أشخاص من عائلته من صنعاء إلى الحديدة ”فيديو” خبير عسكري يتحدث عن مصير مؤتمر صنعاء إذا تعرض ”أبو راس” للاغتيال ومن هو الطرف الذي سيجتث الحوثيين شركة الغاز بصنعاء تكشف سبب الحريق والانفجار غداة نزول مفاجيء للمقاييس أول إعلان رسمي يكشف سبب ومكان الانفجار العنيف الذي هز صنعاء عاجل : شاهد انفجارات متتابعة تهز ارجاء العاصمة صنعاء ومصادر ميدانية تكشف الأسباب - فيديو عاجل: إنفجار عنيف يهز العاصمة صنعاء ويضيء الارجاء بلون أحمر هروب جديد..المليشيا تكشف رسميا عن آخر الجهود العمانية بشأن مرتبات موظفي الدولة في صنعاء رئيس حكومة المليشيا يتحدث عن ثنائي المرتبات والحرية في صنعاء بعد صبر سنوات عبده بشر يجدد تمسكه بصرف مرتبات موظفي الدولة ويتوعد بمحاكمة سلطات المليشيا مليشيا الحوثي تعلن مصرع عدد من مقاتليها بنيران القوات الحكومية تحذيرات من طقس اليوم.. وأمطار وسيول وعواصف في 16 محافظة خلال الساعات القادمة

وكان الإعلام الأمني التابع للحوثيين، قال في وقت سابق إن حريقا نشب في شركة المفزر للغاز شمالي شرق العاصمة صنعاء، وبين أن الحريق صاحبه انفجارات داخل الشركة ناتجة عن اسطوانات الغاز التي بداخل الحوش.

وأشار إلى تحرك الدفاع المدني للتعامل مع الحريق، وإخلاء المكان وعدم السماح للمواطنين بالاقتراب.

وكانت مصادر محلية، ذكرت لـ " المشهد اليمني "، أن الانفجار العنيف الذي أعقبه حريق هائل نتج عن إنفجار محطة غاز جوار معسكر الخرافي بحي سعوان، شرقي العاصمة صنعاء.
ـــــ
وقالت شركة الغاز في وقت لاحق إن ماسا كهربائيا في حوش شركة "يمن غاز" الواقعة أمام معسكر الخرافي بعد جولة آية، تسبب في حدوث حريق ما أدى إلى إنفجار مقطورة غاز.

وأرجع مختصون الواقعة الى انعدام اجراءات الامن والسلامة في محطات الغاز المنتشرة في صنعاء، بما فيها تلك التي تقع في احياء مكتظة بالسكان.

https://twitter.com/Twitter/status/1698396964310618341

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العاصمة صنعاء شرکة الغاز

إقرأ أيضاً:

توضيح جديد لشركة الكهرباء بعد العطل الكبير لإحدى المحولات الرئيسية

تاق برس-
قالت شركة الكهرباء في السودان، إن العمل يمضي لتوفير المحول البديل والذي سيصل الى مدينة بورتسودان قريباً.
وأوضحت أنها عملت على معالجات إسعافية من بينها استيعاب سعة 30 م.ف.أ من محول النقل والذي ساهم بتخفيف القطوعات جزئيا وجاري العمل لإضافة سعات أخرى في المحطة التحويلية وذلك لحين وصول المحول الرئيسي.
وكان شركة الكهرباء، في البحر الأحمر اجرت برمجة قطوعات بسبب العطل الكبير الذي اصاب احد المحولات الرئيسة بمحطة بورتسودان التحويلية.

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • ورد الآن : معلومات تكشف تجاوز ’’عقبة مهمة’’ في مفاوضات مسقط وهذه هي التفاصيل
  • الكشف عن آخر مستجدات مفاوضات مسقط وحقيقة تخلي الوفد الحكومي عن مصير محمد قحطان
  • وفد قريش يصل إلى العاصمة صنعاء !
  • قوته تحطم كل شيء في طريقه.. كاميرا المراقبة تسجل لحظة انفجار الغاز في مبنى سكني
  • الحكومة تكشف آخر مستجدات التنقيب عن الغاز بالمغرب
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • توضيح جديد لشركة الكهرباء بعد العطل الكبير لإحدى المحولات الرئيسية
  • أسئلة كبيرة يثيرها مقطع تصنيع القسام لقذائف.. تفاصيل مثيرة (شاهد)
  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي