أخبار ليبيا 24

أعلن مركز الرقابة عن الأغذية والأدوية عن ضبطه مصنعا بمدينة مصراتة يصنع رقائق البطاطس ويقوم بتزوير علامات تجارية معروفة.

وقال مكتب الإعلام بالمركز في بيان له عبر فيسبوك: “إنه بالتعاون مع جهار الحرس البلدي فرع مصراتة، تم ضبط مصنع لصناعة رقائق البطاطس (شبس) تقوم بتشغيله عمالة وافدة من جنسيات أفريقية مختلفة، مع تدني تطبيق الاشتراطات المطلوبة القياسية والصحية”.

وأوضح مكتب الإعلام، أن المصنع يستخدم بيانات توضيحية مظللة، ويزور العلامات التجارية، حيث تم إغلاق المصنع بالشمع الأحمر، وإحالة  تقرير إلى الجهات الضبطية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

أسهم "مايكروسوفت" تهبط وشركات الرقائق تصعد.. ما القصة؟

تراجعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 2.4 بالمئة، الأربعاء، مع تباطؤ نمو أعمال الحوسبة السحابية لدى عملاق التكنولوجيا فيما ارتفعت أسهم إنفيديا وشركات أخرى لصناعة الرقائق بعد تقرير إيجابي ربع سنوي من شركة أدفانسد مايكرو ديفيسيز (إيه.إم.دي).

وكشفت المكاسب التي حققتها شركات صناعة الرقائق الإلكترونية مقابل الخسائر التي تكبدها أكبر عملائها وهي شركة مايكروسوفت عن انقسامات في بيئة الذكاء الاصطناعي.

وتتجه مايكروسوفت إلى خسارة أكثر من 76 مليار دولار من قيمتها السوقية إذا استمرت الخسائر.

وقال جيل لوريا، كبير محللي البرمجيات في شركة دي.إيه ديفيدسون "أبلغت مايكروسوفت عن بعض التباطؤ في أعمالها الأساسية في مجال الحوسبة السحابية، ولكنها دفعت مبالغ هائلة في الإنفاق الرأسمالي، وهو ما يعني تحويل الأموال من مساهمي مايكروسوفت إلى مساهمي إنفيديا".

وأعلنت مايكروسوفت في تقرير أصدرته عقب نهاية جلسة اليوم عن ارتفاع إيراداتها في وحدة السحابة الذكية، موطن منصة الحوسبة السحابية (أزور)، 19 بالمئة إلى 28.5 مليار دولار لكنها لم تنجح في بلوغ توقعات المحللين بتحقيق أرباح بقيمة 28.7 مليار دولار.

وقالت كاثلين بروكس، مديرة الأبحاث في (إكس.تي.تي) "نظرا لأن مايكروسوفت تشكل نحو 20 بالمئة من الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي الأعلى جودة من إنفيديا، فإن زيادة الإنفاق الرأسمالي في مايكروسوفت هو أنباء سارة بالنسبة لأرباح إنفيديا في نهاية المطاف".

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى وهي منصات ميتا وأمازون وأبل وألفابت بين واحد واثنين بالمئة في حين صعدت أسهم تسلا أربعة بالمئة بعد هبوطها أمس الثلاثاء في أعقاب نتائج مايكروسوفت.

وارتفعت أسهم شركة (إيه.إم.دي) بأكثر من 10 بالمئة بعد توقعها بتحقيق إيرادات أعلى من توقعات السوق للربع الثالث بسبب استمرار قوة الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي.

وارتفعت أسهم إنفيديا 10 بالمئة.

وارتفعت أسهم برودكوم، التي تبيع أيضا رقائق مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، 7.3 بالمئة وأسهم إنتل 1.7 بالمئة وأسهم كوالكوم 4.7 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير أيس كريم الشوكولاتة.. وصفة سهلة ولذيذة في المنزل
  • 20 صحفي في أبين ينهون دورة تدريبية في “فن كتابة الخبر
  • محافظ بورسعيد يتفقد مصنع لإنتاج مختلف أنواع الأحذية
  • داخلية الدبيبة: إقامة محاضرة توعوية في مصراتة بشأن خطر مخلفات الحرب
  • 293 مليون درهم لإنشاء مصنع “أوزون للأدوية” في “دبي الصناعية”
  • بالفيديو.. تحرير أكثر من مائة مهاجر محتجزين في طبرق
  • أسهم "مايكروسوفت" تهبط وشركات الرقائق تصعد.. ما القصة؟
  • محافظ المنيا يتفقد مصنع تدوير ومعالجة المخلفات البلدية بتونا الجبل فى ملوى
  • محافظ المنيا يتفقد مصنع تدوير ومعالجة المخلفات البلدية بملوى
  • من القمامة إلى الطاقة.. استثمار 90 مليون جنيه في مصنع لتدوير المخلفات بالمنيا