عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعا مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، لنقل تعليمات وزير الصحة والسكان، ومناقشة خطط العمل السابقة والقادمة، وذلك مساء أمس الأحد، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، في حضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية.

مناقشة تقارير المرور الإشرافية على المستشفيات

تناول الاجتماع مناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، ومناقشة تقارير المرور الإشرافية على المستشفيات خلال الفترة الماضية، وعرض ما بها من سلبيات وايجابيات، وبحث المعوقات والتحديات التي قد تؤثر على انتظام سير العمل، ووضع الحلول المناسبة لها، ومناقشة إجراء جلسات الغسيل الكلوي الطارئة بالمستشفيات، وخطة عمل فرق الصيدلة الإكلينيكية واليقظة الدوائية ومركز المعلومات الدوائية داخل الأقسام الطبية، وترشيد استهلاك المضادات الحيوية.

بجانب مناقشة خطة تدريب الأطباء واعتماد الأقسام الطبية ضمن برنامج الزمالة المصرية، وما تم من إجراءات بشأن تفعيل الصيدلية الموحدة، والأقسام الداخلية للحالات الطارئة بالمستشفيات، ومدى الاستفادة التي عادت على تقديم الخدمة من ذلك.

وأكد وكيل الوزارة، أهمية التدريب والتعليم الطبي المستمر للفرق الطبية، وخاصة هيئة التمريض بالأقسام الحرجة، وأهمية بذل المزيد من الجهد للإرتقاء بالمنظومة الصحية، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المتابعة المستمرة للخدمات الطبية المقدمة للمرضى

كما شدد الدكتور هشام مسعود على مديري المستشفيات بالمتابعة المستمرة للخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وخاصة بأقسام الاستقبال والطوارئ، والعنايات المركزة، والكلي الصناعي، والحضانات، والتأكد من تقديم الخدمة بجودة عالية للمرضى، مع انتظام عمل العيادات الخارجية، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، ومتابعة تطبيق كافة معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي بالأقسام، واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، والإجراءات الصحيحة للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بها.

ووجه بمتابعة جميع مخازن المستشفى، والتأكد من التخزين والتأمين الجيد لها وفقاً لمعايير السلامة، والتركيز على متابعة لوحات الكهرباء والمخارج والتمديدات الخاصة بها، ومفاتيح الكهرباء داخل جميع الأماكن والغرف، والتأكد من سلامتها وتغطية جميع الكابلات الكهربائية، ومتابعة المولدات الكهربائية، وطفايات الحريق، وإجراءات التخلص من الكهنة، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية بصورة منتظمة.

كما ناقش وكيل الوزارة خطة تنفيذ الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار «حقك تنظمي» بمحافظة الشرقية، والتي تم انطلاقها السبت، خلال الفترة من 2 حتى 14 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك على مرحلتين.

وأكد «مسعود» على مديري المستشفيات المشاركة في المرحلة الثانية على أهمية التدريب الجيد لجميع الفرق الطبية المشاركة في الحملة، وتوفير كافة الآلات والمستلزمات اللازمة للعمل بعيادات تنظيم الأسرة بالمستشفيات، وتعزيز القوى البشرية بها من خلال الأطباء وأخصائيات النساء والتوليد، لتحقيق المستهدف منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الشرقية الشرقية الغسيل الكلوي الاستقبال والطوارئ الطبیة المقدمة

إقرأ أيضاً:

مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريراً مفصلاً من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقاً لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضاً اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقاً لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقاً للمعيار العالمي Global Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقاً لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • تراجع كبير في تقدم الأعمال بمنطقة اليورو خلال يونيو
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمخزن الإمداد الدوائي
  • رياضة القليوبية يعقد الإجتماع الشهري مع مديري الإدارات
  • البعثة الدائمة للسودان في نيويورك.. متابعة مستمرة وحضور طاغٍ
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في سجون الاحتلال
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في السجون الإسرائيلية