تنتشر الأماكن السياحية في مدينة الرياض، وذلك باعتبارها نِقَاط جذب لجميع السياح والزوار المحليين، ويعد منتزه بحيرة سد نمار الرياض واحد من أهم هذه المعالم، فتبلغ مساحته 200 ألف متر مربع في حين يبلغ عمق البحيرة 20 متر، حيث يستمتع فيه الكثير بطبيعته الخلابة وأجوائه الساحرة، ومشاهدة انحدار المياه من الشلالات والتقاط أروع الصور، فيمكنك قضاء وقت ممتع سواء مع العائلة أو بمفردك، والآن سنتعرف على موقع المنتزه وساعات العمل لزيارته في بداية يومك، وسنسلط الضوء على أهم الأنشطة المسموح بممارستها هناك التي تجعلها في مقدمة خطتك الترفيهية.

الأنشطة الترفيهية في حديقة ومنتزه بحيرة سد نمار الرياض

إذا كنت تنوي قضاء يوم العطلة بشكل مختلف بعيد عن الرحلات الروتينية، فيمكنك زيارة منتزه بحيرة سد نمار الرياض، والاستمتاع بطبيعته الساحرة، رؤية الشلالات، التجول في أرجاء المكان، حضور حفلات الشواء، ركوب القوارب والاستماع إلى صوت البط والطيور، وغير ذلك من الأنشطة الترفيهية الرائعة التي سيتم ذكرها بالتفصيل في النقاط التالية:

1- ممارسة رياضة المشي

يتساءل الكثير عن أماكن تمشيه في الرياض يتجدد بها النشاط والحيوية، فكان منتزه بحيرة سد نمار أول الترشيحات، حيث إن الحديقة تتميز بالمساحات الواسعة التي من خلالها يمكنك ممارسة رياضة المشي والتجول وَسَط أرجاء الحديقة مع أفراد العائلة، حتى يمكنك التعرف على كل معالمها، فهي فرصة جيدة لتتفقد جميع دروبها.

2- التقاط الصور التذكارية

خلال رحلتك في منتزه بحيرة سد نمار الرياض لا تدع الفرصة تضيع، وقم بتصوير كل اللحظات وذلك تخليدًا للذكرى، ثم أن المناظر الطبيعية والطيور والمياه الجارية في الشلالات تجعل الصورة أكثر روعة، ولا تنسى التقاط بعض الصور لأطفالك وهم يطعمون الأسماك والبط في البحيرة.

3- الجلوس والتأمل

إذا كنت تحب المناظر الطبيعية وأخذ قسط من الراحة بعد التجول مدة طويلة في الحديقة، فيمكنك الجلوس على المقاعد المتوفرة، والتأمل والاستمتاع بطبيعة المكان ورؤية الجبال والصخور وشلالات المياه، كما يمكنك تحضير بعض الوجبات قبل مجيئك والجلوس مع العائلة لتتناولها مع كوب الشاي في الهواء الطلق.

4- إقامة الحفلات والمسابقات

يتوفر في حديقة بحيرة نمار مسارح لإقامة الحفلات والعروض، فهي تتميز بأجود التقنيات الصوتية والإضاءة، فينجذب الكثير من الزوار لهذه الفعاليات ويفضلون حضور الحفلات الغنائية، فضلًا عن المسابقات والتحديات التي تخلق جو من الإثارة والمتعة، والتي تنال إعجاب الكبار والصغار، فإذا كنت من محبي التحديات فيمكنك المشاركة والاستمتاع بهذه اللحظات.

5- الاستمتاع بحفلات الشواء

في مثل هذه الحدائق الواسعة والمناظر الخلابة تتوفر أماكن مخصصة للشواء، فعليك تحضير مُعِدَّات الشواء، للجلوس مع أفراد عائلتك والاستمتاع بحفلة شواء رائعة، والجلوس مع عائلات أخرى مما يعطيك فرصة التعرف على أناس أخرى وسط أجواء عائلية هادئة.

6- الاستمتاع بجولة مائية

سيتاح لك فرصة تأجير قوارب لقضاء جولة بحرية ووقت ممتع مع أطفالك، ورؤية الأنهار على جانبيك مع إطعام الأسماك والبط، فهي فرصة لا مثيل لها.

7- ركوب الدراجات

ممارسة ركوب الدراجات من أكثر الأنشطة متعة للكبار والصغار، فهي تساعد على تحسين الحالة المزاجية وإمدادك بالنشاط والحيوية، فلابد من انتهاز فرصة مساحات الحديقة الواسعة، وإحضار دراجتك والاستمتاع بوقت رائع مع أصدقائك، ولا تنسى التقاط الصور لهذه اللحظات.

8- تناول الوجبات السريعة

قد تشعر بالجوع والعطش خلال رحلتك التي تستغرق يوم كامل بين اللعب والأنشطة المختلفة، فأثناء تجولك في منتزه بحيره سد نمار الرياض ستجد أكشاك لبيع الحلويات، والمثلجات، وأنت إلى ذلك تجد مطعم سلطع برجر الذي يقدم الوجبات السريعة فيمكنك الشراء منه في حالة عدم رغبتك في الخروج من الحديقة لشراء الأطعمة.

والجدير بالذكر أن هناك مطاعم كثيرة تقع بالقرب من منتزه البحيرة، التي يمكنك الذهاب إليها لتناول وجبتك ثم الرجوع مرة أخرى لاستكمال الرحلة، ومن بين هذه المطاعم: مطعم التمساح فهو يقع على بعد 2.6 كم، ويقدم تشكيلة رائعة من الوجبات السريعة مثل: المسحب والحواوشي والبروستد ووجبات الشاورما.

الخدمات المتوفرة في منتزه بحيرة سد نمار الرياض

يوفر منتزه بحيرة سد نمار الرياض العديد من المرافق العامة التي يهتم الزوار بوجودها ومن ضمنها: توفير دورات مياه، مُصَلَّى، موقف سيارات ذو مساحة واسعة تسمح بدخول الكراسي المتحركة، أكشاك لبيع الحلوى حيث نالت هذه الخدمات إعجاب الكثير من الزوار، مما جعلته من افضل منتزهات في الرياض.

مواعيد العمل وأسعار دخول منتزه بحيرة سد نمار الرياض

يمكنك زيارة منتزه بحيرة سد نمار في الرياض في أي وقت في اليوم، حيث يفتح أبوابه للزوار على مدار الأسبوع مدة 24 ساعة.

ومن ضمن مميزات منتزه بحيرة سد نمار الرياض، أنه يمكنك قضاء اليوم كاملًا والاستمتاع بكافة الخدمَات دون دفع أي رسوم للدخول، فزيارة المكان مجانية تمامًا لأي زائر.

عنوان منتزه بحيرة سد نمار الرياض

يعد منتزه بحيرة سد نمار بالرياض من أكثر الحدائق شهرة، التي تستقطب أعداد كبيرة من الزوار حيث يمكنك زيارته على طريق عتيقة، الرياض 12673، المملكة العربية السعودية، ويمكنك معرفة الاتجاهات عن طريق اتباع خريطة جوجل من هنا.

في النهاية نود أن تعرف أنه قلما تجد حدائق وأماكن طبيعية توفر خدمات وأنشطة ترفيهية، تستمتع بها مع عائلتك دون رسوم دخول، فلهذا كان منتزه بحيرة سد نمار الرياض أهم وأشهر هذه المعالم، التي كان لابد من ذكرها بالتفصيل، وعليك أن تخوض هذه التجربة الرائعة والاستمتاع بلحظاتك فيها.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی منتزه

إقرأ أيضاً:

لغز «بحيرة الموتى» يحير العلماء.. العثور على 500 قطعة من الهياكل العظمية

لغز حير العلماء، موجود داخل إحدى البحيرات في جبال الهيمالايا الهندية، بعد العثور على 500 قطعة من الهياكل العظمية داخل البحيرة، ما جعل الباحثون يطلقون عليها لقب بحيرة الموتى، فما قصة تلك البحيرة؟

تقع بحيرة روبكوند في ولاية أوتاراخاند الهندية، على الحدود مع دولة نيبال، وعند ذوبان الجليد الموجود فيها، تظهر بقايا العظام البشرية، التي ما زال العلماء يبحثون عن سبب وجودها.

صحيفة ذا صن البريطانية، نقلت إحدى النظريات، والتي تقول إنّ المشاهد المخيفة التي تم اكشتفاها أول مرة عن طريق أحد حراس الغابات في عام 1942، ترجع إلى قيام الهندوس بممارسة بعض الطقوس الدينية في تلك المنطقة، خاصة أن تلك المنطقة تعتبر الطريق إلى معبد «ناندا ديفي راد دات».

وزعمت بعض التقارير أن الهندوس تعرضوا لعاصفة شديدة وتساقط عليها برد شديد، لدرجة أن الجميع لقوا حتفهم بجانب البحيرة وتحولوا تدريجيا إلى هياكل عظمية، وجميعهم كانوا من السكان المحليين.

 تحليل الحمض النووي لـ37 شخصل

مجلة «نيتشر كوميونيكيشنز» نشرت دراسة توصلت إلى أن الموتى يرجع تاريخهم إلى ألف عام، وذلك بعد تحليل الحمض النووي لـ37 شخصا، لكن المثير للدهشة أن هناك بعض الأشخاص ماتوا في القرن التاسع عشر، مما يعنى أن الجميع لم يموتوا في الوقت ذاته.

وتوصلت الدراسة إلى  الأمر الأكثر غرابة، هو أن الباحثين وجدوا أن الغالبية العظمى من الحمض النووي الخاص بهم، جاءوا من البحر الأبيض المتوسط على بعد آلاف الأميال من جبال الهند.

هل تسببت الانهيارات الأرضية في وفاتهم؟

 ديفيد رايش عالم الوراثة بجامعة هارفارد، قال إن الأمر قد يكون الأمر أكثر غموضًا من قبل، حيث إن بقايا الجثث ربما تكون سقطت في البحيرة أثناء الانهيارات الأرضية مع مرور الوقت.

مقالات مشابهة

  • المناظرات الانتخابية.. فرصة الإقناع والإيقاع بالخصوم
  • كيف يمكنك كشف اختراق الهاتف الخاص بك؟.. السر في الإشعارات
  • جزيرة المارية.. أنشطة صيفية حافلة بالترفيه
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • بالفيديو.. رئيس منتزه "إيفا": نعتمد على توفير الطابع الريفي القديم
  • غرق رجل وابنته أثناء نزهة عائلية في بحيرة قرب زمار
  • CNN: الناخبون الديمقراطيون يرون فرصة الحزب أفضل بالانتخابات حال انسحاب بايدن
  • بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة
  • لغز «بحيرة الموتى» يحير العلماء.. العثور على 500 قطعة من الهياكل العظمية
  • الإبهام الثالث.. ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟