البوابة:
2024-07-02@00:38:12 GMT

أفضل 7 أنشطة مميزة في منتزه الدرعية الرياض

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

أفضل 7 أنشطة مميزة في منتزه الدرعية الرياض

ثمَّة معالم تاريخية تُراثية للرياض كانت سببًا في ازدهار السياحة السنوات الأخيرة، يتضمنها منتزه الدرعية، مهد الحضارة الذي يُظهِر الطابع التُراثي والتاريخ العريق للمدينة، ناهيك عن الاستمتاع بالوقت والاسترخاء أمام الطبيعة الخلابة وقضاء الوقت الهادئ، أو فعل كثير من الأنشطة الترفيهية التي تضفي جوًا من المرح والحماس بمُسابقات متعددة تُقام بين الأصدقاء أو العوائل، كثير من الأنشطة يوّفرها لك منتزه الدرعية الرياض للاستمتاع بجولة التنزُه سيرًا، وهو ما نوافيكُم إيّاه تفصيليًا في السطور التالية.

أفضل الأنشطة الترفيهية في منتزه الدرعية الرياض

إنّ منتزه الدرعية بالرياض جمّع بين أناقة وحضارة وتراث الماضي وجمال الحاضر؛ لِما يضمُه من أماكن مميزة للاستمتاع برفقة الأحبة أو الأصدقاء لا سيّما في الجلسات العصرية التي أُعدّت لتبث السعادة في نفوس جميع مرتادين المنتزه، وكثير من الأنشطة الترفيهية يُمكنك الاستمتاع بها داخلها لتجربة لا تُنسى.. تتشكل على النحو التالي:

1- استكشاف ممرات ومعالم المنتزه

بدايةً عند الدخول من بوابة منتزه الدرعية لا بُدّ من القيام بجولة تنزه في ممراتها الصخرية والممهدة لاستكشاف الحديقة ومعالمها وأنشطتها الترفيهية، ومع هذا تحظى بفرصة التأمُل في المناظر الطبيعية الخلابة والتي تعكس شعور بالراحة النفسية والسعادة، ويُمكن الجلوس على المدرجات الصخرية أو المجالس المُخصصة للزوّار التي أعدّت بشكل مُريح ومناسب، وقضاء وقت ممتع حينها مع سماع الموسيقى الهادئة.

2- ركوب الدراجات الهوائية أو الخيل

لا تقتصر الأنشطة الترفيهية الحركية على السير في ممرات الحديقة لاكتشافها فحسب، بل يُمكنّ فعل نشاط آخر مُسلي ومُفضل لكثير من الشباب مثل ركوب الدراجات وإقامة سباقات تضفي أجواء من المرح والحماس على الأرجاء، وهو ما يفعله الشباب دائمًا داخل الحديقة، فإنّ كُنت في جولة التنزه بمفردك يُمكنك أن تحظى بجولة تنافُسية في ركوب الدراجات الهوائية، أو الاستمتاع بتجربة ركوب الخيل أو الفروسية، ويوجد مجموعة من الأفراد الماهرين في التعامُل مع الخيول لمُساعدتك إنّ كانت التجربة الأولى.

3- الجلوس في المطعم أو المقهى

يعد منتزه الدرعية من أشهر الأماكن السياحية في الرياض لوجود العديد من المعالم الفريدة، فكان لا بُدّ من إنشاء عِدة مطاعم ومقاهي تُطلّ على البحيرة والشلالات الاصطناعية داخلها للاستمتاع بالأجواء أثناء تناول الطعام، ويغلب عليها الطابع السعودي التقليدي المُميز رغمّ الديكور العصري الذي يُغطي المكان، ناهيك عن تقدّيمها لأصناف الأكلات السعودية المحلية الشهية، والمشروبات الباردة والساخنة، وستجد عِدة عربات لبيع الآيس كريم اللذيذ والاستمتاع بالوقت لا سيّما في فصل الصيف.

4- استكشاف الأماكن التاريخية

مباني الطوب التقليدية التي بُنيّ المنتزه منها، بات الآن بالسير في ممراته استكشافها والتعرُف على الحضارة السعودية العريقة بالاطلاع على معالمها داخل المنتزه، والمجاورة لها مثل قصر سلوى الذي يُمكنك التعرف على تفاصيلُه عن قُرب، أو غيرها من المباني القديمة، وكثيرًا ما تُقام أمسيات وفعاليات بهذه المعالم، يُمكن أن تحظى بحضورها والاستمتاع بعروض الصوت والضوء الفريدة.

5- الاستمتاع بألعاب الأطفال

إنّ منتزه الدرعية في الرياض ضمّ منطقة مليئة بألعاب الأطفال المميزة للترفيه، والتي زوّدت بالأمان لاستقلال الأطفال بأنفسهم للمنطقة والاستمتاع بالوقت بعيدًا عن العائلة، وكُلٍ منهم يحظى بالوقت الممتع بتجربة أنشطة ترفيهية فريدة، ولكن يجب اعلم أن بعض الألعاب تحتاج لدفاع رسوم بسيطة.

6- زيارة الواي والشلالات

ينفرد منتزه الدرعية بوجود عِدة شلالات صناعية، ووادي مميز وفريد، يُمكنّك أن تحظى بجلسة هادئة والاسترخاء أمامه، لا سيّما أنه أعدت مجالس للزوّار حوله ليستمتعون بالاطلاع على هذا المنظر الخلاب الجميل، وسط الطبيعة الخضراء التي تعكس شعور بالسلام النفسي على الجميع، مع استنشاق الهواء النقي.

7- التقاط الصور التذكارية

مع كثرة الأماكن الأثرية والتاريخية داخل منتزه الدرعية في الرياض، فلا يُمكن الذهاب دون التقاط الصور التذكارية الجميلة، سواء لك أو لأفراد عائلتك، أو تخليد تلك المشاهد التي تراها في معالم هذا البلد العريق لسرد تفاصيلها فيما بعد على الأصدقاء والزُملاء.

مطاعم وكافيهات منتزه الدرعية الرياض

إنّ حديقة الدرعية الرياض واحدة من الأماكن الترفيهية المميزة، والتي يُمكن قضاء وقت لا مثيل له بها، لا يقتصر ذلك على فعل الأنشطة الترفيهية المُناسبة فحسب، بل وزيارة المطاعم سواء داخل المنتزه أو ممن يجاوره والاستمتاع بتجربة طعام جديدة، أو جلسة فريدة في مقهى يوّفر لك أجواء رائعة، وما يتوفر كالتالي:

مقهى ريتشوني: يُقدّم مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة والباردة، والحلوى اللذيذة وبأسعار مناسبة.مطعم القرية النجدية: يُقدّم المطعم مجموعة من أصناف الطعام السعودي الأصيل، بمذاق لذيذ لا يُضاهيه آخر.مطعم الضوء الخافت: يُقدّم مجموعة من أشهى أصناف الأطعمة المُبتكرة، والمشروبات اللذيذة، في أجواء فريدة قريبة من المنتزه، وتُطل الجلسات الخارجية على معالمها.مواعيد عمل وأسعار منتزه الدرعية الرياض

يستقبل منتزه الدرعية الجديد زوّاره من كافة الفئات العُمرية يوميًا على مدار 24 ساعة للاستمتاع بردهات ومميزات المنتزه الفريدة، أو قضاء الوقت الهادئ منفردًا بقراءة كتاب في مكان بعيد بجوار البحيرة، أو اللعب والمرح مع الأطفال وقضاء وقت ترفيهي لا مثيل له، وذلك دون دفع أي رسوم عند الدخول من بوابة المنتزه، فهي مجانية تمامًا، لكن هذا لا ينطبق على ألعاب الأطفال المتوفرة أو الدراجات الهوائية المتاحة للتأجير، أو المطاعم وغيرها من الأماكن التي سُعرّت.

موقع منتزه الدرعية الرياض

إنّ منتزه الدرعية يُعدّ أكبر منتزه في الرياض وقعت في موقع حيوي مُميز، لا تضُم بداخلها فقط المعالم التراثية الخلابة، بل إنّه يُحيطها عِدة معالم تاريخية جذابة للرياض، لذا تُعدّ مقتبل الكثير من سُكان وسائحين المدينة، والذي بها يتعرفون على تاريخ المدينة القديم لعدم محو معالمها المميزة، وبات الآن مع التطورات التكنولوجية الذي يشهدها العصر الوصول لها عبر خرائط جوجل، في عنوان الموضح تاليًا:

العنوان: طريق الملك فيصل، سمحان، الدرعية، الرياض.موقع المنتزه على خرائط جوجل: من هُنا.

هكذا بإمكانك الاستمتاع في منتزه الدرعية الرياض لكافة الفئات العُمرية؛ لِما توّفره من أنشطة ترفيهية مثالية، وقضاء عُطلة رائعة يخلوها الملل، ويتخللها تجربة أنشطة جديدة تضفي أجواء من المرح والحماس للجلسة، وهو ما يسعى إليه الكثير في جولات متعددة لا سيّما مع العوائل، ونأمل لك أن تحظى بجولة تنزه فريدة هذه المرة بما اقتُرح عليك سلفًا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی الریاض الذی ی

إقرأ أيضاً:

انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية

شهد حي وسط الإسكندرية، انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

كانت غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية، تلقت بلاغاً يفيد بانهيار أجزاء من عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة محطة مصر شارع الإمام مالك بنطاق حي وسط.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ومسؤولي حي وسط الحي ترافقهم  سيارات الإسعاف، وتبين انهيار أجزاء من عقار بناء قديم مكون من 3 طوابق، وتم وضع حواجز حديدية لسلامة المارة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

في الساعات الماضية شهد كورنيش البحر بالإسكندرية، عند منطقة ميامي، انهيار أجزاء من عقار مكون من 7 طوابق، وذلك دون حدوث أي إصابات، فيما أصدر الحي قرارًا بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات. 

تلقت غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغًا يفيد سقوط أجزاء من عقار أمام نادي السيارات بمنطقة ميامي بكورنيش الإسكندرية، ووجود أجزاء أخرى معلقة تمثل خطورة داهمة على المارة، وانتقلت قوة أمنية رفقة مسئولي حي المنتزه أول ووحدة الإزالة إلى موقع البلاغ.

بالفحص تبين أن العقار مكون من طابق أرضي و7 طوابق علوية، وتبين سقوط أجزاء من الشرفات والواجهة على الطريق العام دون حدوث إصابات بين المارة أو قاطنيه.

وأوضح رئيس حي المنتزه أول، أن العقار صادر له رخصة ترميم رقم 92 لسنة 2013 والذي يقضي بتخفيف أحمال للطابقين الخامس والسادس فوق الميزان وترميم باقي العقار ترميمًا شاملًا.

 إخلاء المحلات والعقار من السكان دون المنقولات في الإسكندرية

وأِشار إلى أنه تحرر محضر برقم 6609 بقسم شرطة المنتزه أول لإخلاء المحلات والعقار من السكان دون المنقولات نظرًا لخطورته الداهمة، فيما جرى وضع حواجز خشبية في محيطه لحماية المارة والسيارات.

كشف  شاهد عيان  أن العقار قديم ومتهالك، ولا يوجد اهتمام بصيانته والطوابق العليا منه مأهولة بالسكان، موضحة أن عدم تنفيذ القرارات يعود إلى صاحب العقار أو اتحاد الشاغلين.

مقالات مشابهة

  • ولادة أول مها عربي مهدد بالانقراض في منتزه القصيم.. صور
  • إنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا ..فيديو
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • أنشطة مستثناة من مواعيد غلق المحال.. أبرزها السوبر ماركت والصيدليات
  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • أماكن بيع الأدوات المنزلية في القاهرة والجيزة.. أسعار مناسبة وجودة مميزة
  • انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية
  • وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • الملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية.. أنشطة تدميرية للواقع الثقافي باليمن