عَبر 872 مهاجرًا أمس السبت على متن 15 قاربًا صغيرا من شمال فرنسا إلى بريطانيا على مستوى قناة “المانش” في تجاوز للعدد القياسي السابق الذي سُجّل في 10 غشت الجاري وبلغ 756 مهاجرًا.

وتعد هذه القناة واحدة من أكثر القنوات ازدحامًا في العالم، وتحفّها العديد من المخاطر إذ “انقلبت قوارب كثيرة وغرق عشرات المهاجرين في مياه القناة خلال العقد الماضي”.

وبلغ عدد المهاجرين الذين يعبرون هذه القناة مستوى قياسيًا يوميًا جديدًا هذه السنة، وفق إحصاءات نشرتها الحكومة البريطانية اليوم الأحد.

وعبر أكثر من 100 ألف مهاجر قناة “المانش” على متن قوارب صغيرة من فرنسا إلى جنوب شرق انكلترا مذ بدأت بريطانيا إحصاء الوافدين في العام 2018.

ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للمهاجرين الوافدين إلى سواحل جنوب إنجلترا حتى الآن منذ بداية العام 2023 إلى أكثر من 21 ألفا.

ويعتبر هذا العدد الأقلّ مقارنة بما تم تسجيله في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتطرح الهجرة عبر هذه القناة”معضلة سياسية وعملية للحكومة البريطانية التي تعهّدت بتشديد المراقبة عند الحدود بعدما خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويتهم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك “عصابات إجرامية من المهرّبين باستغلال بؤس البشر”.

وتسعى الحكومة البريطانية إلى “تجريم الأشخاص الساعين للجوء عن طريق العبور بحرا بقوارب صغيرة، وترحيلهم إلى رواندا”، وهي الإجراءات التي تنتقدتها الأمم المتحدة.

وبلغت طلبات اللجوء في بريطانيا التي تنتظر البت بها “أرقاما غير مسبوقة نهاية يونيو مع أكثر من 175 ألف شخص ينتظرون قرارا أوليا في قضاياهم”.

كلمات دلالية المانش الهجرة غير النظامية بريطانيا فرنسا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المانش الهجرة غير النظامية بريطانيا فرنسا

إقرأ أيضاً:

التضخم في بريطانيا يسجل اضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021

أعلن اتحاد التجزئة البريطاني   عن   تباطأ تضخم أسعار المتاجر في المملكة المتحدة إلى أضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021، حيث سجلت الزيادة السنوية 0.2% فقط في يونيو، انخفاضًا من 0.6% في مايو، مما يسلط الضوء على تباطؤ كبير في معدلات التضخم.

 

شهدت المواد غير الغذائية انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار بنسبة 1.0% على أساس سنوي، بعد انخفاض بنسبة 0.8% في مايو. وقد تأثر هذا الانخفاض جزئيًا بالعروض الترويجية على أجهزة التلفزيون، والتي تم توقيتها بشكل استراتيجي لتتماشى مع بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024. وفي الوقت نفسه، استمر معدل تضخم أسعار المواد الغذائية في التباطؤ للشهر الرابع عشر على التوالي، حيث بلغ 2.5%، بانخفاض عن الشهر السابق الذي بلغ 3.2%.

 

وعلق مايك واتسون، رئيس قسم رؤى تجار التجزئة والأعمال في NielsenIQ، على التأثير الإيجابي لهذا الاتجاه على المستهلكين الذين يديرون ميزانيات الأسر، خاصة بالنسبة للسلع والخدمات الأساسية. كما توقع أيضًا أن المنافسة الشرسة في السوق ستُبقي على الأرجح على الزيادات في الأسعار في حدها الأدنى خلال فترة الصيف.

 

وعلى الرغم من انخفاض تضخم أسعار المتاجر، إلا أن رئيس الوزراء الذي أشار إلى انخفاض التضخم الرئيسي من أكثر من 11% في عام 2022 إلى هدف بنك إنجلترا البالغ 2% في مايو/أيار، قد لا يرى مكسبًا سياسيًا من هذا المؤشر الاقتصادي. تشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب المحافظين الذي يتزعمه سيواجه هزيمة كبيرة أمام حزب العمال في الانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها يوم الخميس.

 

يقوم بنك إنجلترا حاليًا بتقييم ما إذا كان تخفيف ضغوط الأسعار كافٍ لتبرير خفض أسعار الفائدة، والذي سيكون أول خفض منذ عام 2020. ومع ذلك، ومع اقتراب معدل التضخم في قطاع الخدمات من 6%، لا يزال من غير المؤكد متى يمكن اتخاذ مثل هذا القرار.

مقالات مشابهة

  • من الأعمال التجسسية إلى التسليح.. بريطانيا ضالعة في الإبادة الجماعية بغزة
  • أوليفر إيغلتون يكشف رئيس وزراء بريطانيا القادم.. كيف يتوقّع له أن يحكم؟
  • شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها
  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية
  • حرس السواحل يعترض 9000 مهاجر منذ بداية 2024
  • التضخم في بريطانيا يسجل اضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021
  • رونالدو يحقق رقمًا قياسيًا مع البرتغال في يورو 2024
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • الدين العام في بريطانيا يرتفع إلى 3.47 تريليون دولار وبنسبة 99.8 ?
  • إعلام عبرى: أكثر من 800 ضابط برتبة عقيد ومقدم قدموا استقالاتهم هذا العام