البوابة:
2024-07-06@02:53:43 GMT

أفضل 5 أنشطة في منتزه الوادي الرياض ننصحُك بتجربتها

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

أفضل 5 أنشطة في منتزه الوادي الرياض ننصحُك بتجربتها

ما الذي تنتظره للحصول على قدر من الاستمتاع بواحدة من أفضل الحدائق في السعودية، وهو منتزه الوادي الرياض الذي يضم مساحات شاسعة تجعله مناسبًا لاستيعاب عدد كبير، حيث تبلغ مساحته حوالي 52000.00 متر مربع، تم تقسيمها لتضم مختلف الأنشطة، بما يجعله أنسب مكان للعوائل ولكل الفئات العمرية، حيث يتوافر به ملاعب للشباب وألعاب مخصصة للأطفال مثل أرجوحة الأطفال وألعاب التسلق مع لعبة النط بالحبال، وغير ذلك من المرافق المختلفة التي تزيد رغبتك في زيارة المنتزه، ونوافيكم بالمزيد من التفاصيل عن المنتزه في موضوعنا التالي.

الأنشطة الترفيهية في منتزه الوادي الرياض

تتمتع حديقة الوادي بالعديد من الأنشطة المختلفة التي تزيد من رغبتك في زيارتها حيث تزداد المرافق الترفيهية المخصصة للأطفال في هذا المكان، فنادرًا ما تجد هذا التنوع في منتزهات الرياض الأخرى، وعليه يُحسب ذلك في تقييم الحديقة للأفضل، هذا بجانب أنشطة أخرى مثل رياضة المشي وملاعب الشباب وجلسات العائلات وغيرها من الأنشطة الجميلة في منتزه الوادي في الرياض والتي تأتي على النحو التالي.

1- التجول في الحديقة

قد ترى أن التجول موضوع عادي، لكنه مختلف داخل منتزه الوادي بالرياض حيث تهدف فكرة التجول إلى استكشاف ما في الحديقة من أنشطة أخرى، فهناك أشجار كثيفة ونخيل يغطي المكان مع ثمرات ناضجة جاهزة للقطف والأكل، بالإضافة إلى ركن الأطفال وأماكن مختلفة سوف تمر عليها حتمًا أثناء التجول، لذا ننصحُكَ باختيار نشاط التجول في المنتزه كأول شيء تفعله عند زيارتك، ولا تقلق يمكنك أخذ استراحة بسيطة بعد كل وقت من تجوُلُكَ بالمنتزه.

2- زيارة بحيرة الأوز

لا تفوتك زيارة بحيرة البط والأوز داخل منتزه الوادي الرياض حيث متعة المشاهدة للطيور وهي تسبح في البحيرة منظر رائع، كما يمكنك التقاط أكثر من صورة في هذا المكان بدون دفع رسوم نشاط، والبحيرة كبيرة موجودة في مساحة خضراء واسعة، ويوجد أطراف على البحيرة مناسبة للجلوس عليها ومشاهدة المنظر عن قرب.

3- ممارسة الرياضة

تم إعداد وتصميم ممرات المشاة في منتزه الوادي بالرياض فقط لأجل المشي أو الركض، لذا لن تشعر بألم في الركبتين أثناء السير، حيث لا تعرجات ولا منحدرات، كونها معدة بدقة وبشكل طبي، يمكنك السير كيفما تشاء لأن مسافة الممرات طويلة، فقط توجه إلى ركن الممرات وابدأ بالسير.

4- ألعاب أطفال

هناك العديد من الألعاب المختلفة المناسبة للأطفال في الحديقة، فهناك الأرجوحة الدوارة بالإضافة إلى لعبة التزحلق، وألعاب الترامبولين للصغار، باختصار أشهر الألعاب الخاصة بالأطفال سوف تجدها في ركن ألعاب أطفال بمنتزه الوادي بالرياض.

5- التقاط الصور التذكارية

غنى عن البيان أنَّ منتزه الوادي في الرياض من الأماكن الطبيعية التي تتناغم فيها مظاهر الطبيعة الخلابة من صنيع الخالق وإبداعه مع الاسترخاء والهدوء في الأجواء، وهو ما يُوفر أماكن مختلفة لالتقاط أجمل الصور التذكارية مع الأصدقاء والعوائل؛ على سبيل تخليد ذكرى زيارة المنتزه أملًا في تكرارها مرة أخرى.

6- دخول ملعب كرة قدم

من ضمن الأنشطة الإيجابية الظاهرة في منتزه الوادي الرياض توافر ملاعب كرة قدم مصممة بشكل ممتاز لممارسة تلك الرياضة، تستطيع اللعب مع اصدقائك في أرض ملعب كرة القدم، أو مشاهدة فريقين يلعبان لتُصبح أنت مُمثل الجمهور، فهناك فعاليات كرة قدم تتم إقامتها في الملعب بصفة مستمرة.

مطاعم وأكشاك في منتزه الوادي الرياض

لن تحتاج إلى الذهاب بعيدًا عن منتزه الوادي الرياض من أجل شراء طعامك أو تناول العصائر وخلافه من مأكولات ومشروبات، حيث يتوافر داخل حديقة الوادي بالرياض مجموعة أكشاك تقوم ببيع المشروبات الساخنة والباردة والعصائر المختلفة، هذا بالإضافة إلى وجبات الطعام الساخنة، كما يوجد هايبر بنده في الشارع المقابل للمنتزه، وهو مكان مميز لمحبي التسوق، مما يجعل المنتزه مكانًا مثاليًا لا يحتاج الزائر إلى مغادرته لشراء أي من أنواع الأطعمة أو المشروبات الأخرى.

مواعيد العمل والأسعار

إن ذهبت برفقة عائلتك لقضاء وقت ممتع في منتزه الوادي بالرياض فلن تكون مقيدًا بوقت محدد، فيُعتبر المنتزه من المُنتزهات العامة المفتوحة أمام الزوار لزيارته على مدار 24 ساعة، ناهيك عن دخوله المجاني، وهو ما يتناسب مع مُختلف الفئات؛ باعتباره وُجهة مثلى للزيارة والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدن، ولا يُمكن تفويتها.

عنوان منتزه الوادي الرياض

يقع المنتزه على طريق حي سلطانة في شارع سلطانة بالرياض، وما يميز حديقة الوادي بالرياض أنها قريبة من أماكن ومولات مهمة مشهورة بالرياض، فهي قريبة من  أماكن سياحية في الرياض مهمة مثل حديقة الفوطة، والتي تعتبر أول حديقة عامة يتم إنشاؤها في حي الفوطة بالرياض، تمتاز بالبساتين والنخيل والأماكن المناسبة للعوائل، عند زيارتك إليها سوف تشاهد الآلاف من السياح الأجانب فيها، كونها مزار سياحي طبيعي، هذا بجانب اقتراب منتزه الوادي الرياض من القصر مول أكبر مركز للتسوق في الرياض، بالإضافة إلى اقترابها من أكبر محطة وقود "محطة الموسى"، ويُمكنك معرفة كيفية التوجه للمنتزه من مكانك وتقدير المسافة اضغط هنا.

هكذا يتبين مدى روعة الجلوس في منتزه الوادي الرياض سواء بمفردك أو مع العائلة، وكل لحظة سوف تقضيها بالمكان سوف تُعطيك طاقة إيجابية، نرجو أن نكون قد قمنا بدعمك جيدًا من خلال المعلومات المقدمة عنه، ونتمنى لك زيارة رائعة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ بالإضافة إلى فی الریاض

إقرأ أيضاً:

غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض

يستعد نجوم مسرحية «ملك والشاطر» لختام العروض، غدًا السبت، بعد 10 ليال شهدت نجاحًا كبيرًا وإقبالًا جماهيريًا من مختلف الفئات والأعمار،  تحت شعار "كامل العدد"، والتي تُعرض حاليًا بداخل المملكة العربية السعودية في الرياض على خشبة مسرح بكر الشدي.

 

واعتمدت المسرحية على الكوميديا والإبهار البصري على المسرح، بالإضافة لوجود استعراضات وأغاني موظفة في إطار العروض.

 

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"


مسرحية" ملك والشاطر" تضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهي بطولة كلًا من النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

 

تدور أحداث مسرحية “ملك والشاطر” قصة الشاطر حسن، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ويسعى للحصول على «السعسع الأسود» الذي طلبته الملكة مهرا ليتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • أفضل شركة تنظيف بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • آخر موعد للتقديم في القبول الموحد للطلاب والطالبات بالرياض.. متى تظهر النتائج؟
  • وظائف شاغرة بالرياض بشركة الدهام للساعات
  • بالفيديو.. رئيس منتزه "إيفا": نعتمد على توفير الطابع الريفي القديم
  • قصة الوادي الصغير (3)
  • وفاة شخص أثناء حفر بئر في الوادي
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية