البوابة:
2024-07-02@01:59:14 GMT

دليل العاب النخيل مول الرياض: مع الأسعار والمواعيد

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

دليل العاب النخيل مول الرياض: مع الأسعار والمواعيد

تعد الألعاب أحد أهم الأشياء التي تشغل الأطفال منذ نشأتهم، فهي تعتبر الطريقة التي يكتشفون بها العالم ويطلقون كل طاقتهم الحركية والفكرية لفهم ما يحدث حولهم، وفي هذا السياق نجد العاب النخيل مول الرياض التي تقدم كل تلك المعرفة مع إضافة الكثير من المتعة خلال عملية التعلم تلك، من خلال الكثير من الألعاب المتنوعة التي تنمي معظم المهارات عند الأطفال.

لمحة عن ألعاب النخيل مول

يعد النخيل مول أحد أكبر المولات وأكثرها تكاملًا داخل مدينة الرياض، ويمتلك المول افضل ملاهي اطفال بالرياض التي تتخذ الكثير من إجراءات وتدابير الأمان المختلفة والعالية أساسًا لها، ناهيك عن حجم المتعة المقدمة داخل تلك الألعاب، حيث تتنوع الألعاب بشكل كبير داخل المول والتي تهدف إلى خدمة كل الزوَّار من صغار إلى كبار وتوفير وقت ممتع وتجربة فريدة.

أفضل الأنشطة في النخيل مول

تقدم إدارة المول الكثير من الأنشطة الممتعة والترفيهية التي لا تقتصر على الأطفال فقط فهو مول متكامل يحتوي على كل ما يريده زوَّاره من مختلف الأعمار مثل جولات التسوق داخل المول والمناظر الخلابة والكثير من المحلات وصالات كبرى بجانب ملاهي النخيل مول الرياض للأطفال، وفيما يلي أهم الأنشطة التي يقدمها النخيل مول:

1- ممارسة رياضة المشي

تبقى رياضة المشي من أفضل وأسهل الرياضات التي يستطيع معظم الناس فعلها، حيث تفيد في تجديد الدورة الدموية لدى الإنسان وتعمل على تقوية معظم عضلات الجسم وبالأخص القدمين وتساعد في تقوية عضلة القلب، ولكبر حجم مول النخيل بالرياض وتنوع ممراته وكثرتها فهو مكان جيد يصلح لرياضة المشي، وقد أولى المول اهتمامًا لتلك الرياضة حيث خصص مضمار مكيف خاص للمشي في قلب المول للاستمتاع بالتنزه داخل المول مع الرائحة العطرة الذكية في كل مكان.

2- مشاهدة سينما النخيل مول

لا شك أن الأفلام تستحوز على اهتمام كثير من الأشخاص حول العالم الكبير منهم أو الصغير؛ لما تقدمه من تجربة فريدة من مشاهد واقعية أو أخرى خيالية تأخذك لعوالم كثيرة لم تكن تتخيلها، حيث عملت إدارة المول على إضافة صالات للسينما بها أحدث وأجدد الأفلام العالمية، والتي ستعجب زوقك بالتأكيد وبأحدث التقنيات الحديثة.

3- عمل جولة تسوقية داخل المول

يمتلك المول واحدة من أفضل أماكن ترفيهية في الرياض، فلا شك أن جولة تسويقية هي أحد الجولات الممتعة التي يعشقها الكثير من الأشخاص ويقدم لك النخيل مول هذه التجربة بكل ما تحمله المتعة من كلمة، حيث يحتوي أكبر عدد محلات متنوعة داخل مول واحد في المملكة، حيث يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه هناك من محلات البرندات العالمية والمحلية الذهب والملابس والأجهزة الكهربائية، وقسم الإلكترونيات، ومحلات العطور، كذلك المطاعم والكافيهات وألعاب الأطفال، وغيرها من المحلات.

4- زيارة المطاعم والكافيهات

يمكنك أن تأخذ بعض الراحة بعد جولة تسوقية ممتعة أو بعد رحلة رائعة من اللعب داخل العاب النخيل مول الرياض على أحد الكافيهات لتناول قهوتك والاستمتاع بالمنظر، أو يمكنك أن تتناول أحد الوجبات الفاخرة داخل مطاعم النخيل مول أنت وأطفالك حيث ستجد هناك كل ما لذ وطاب من أصناف الطعام المختلفة والتي ترضي جميع الأذواق.

أهم الألعاب في النخيل مول

يحتوي النخيل مول على العديد من الألعاب وخاصة أنه يحتوي على مدينتين مميزتين في مجال ألعاب الأطفال وهما مدينة سباركيز الغنية بألعابها، ومدينة بلي بليز التي تحتل مساحة 20000 قدمًا مربعًا وتعد من أهم مركز العاب النخيل مول بالرياض، واللذان يمثلان درة ملاهي النخيل مول الرياض، ويحتوون على الكثير من الألعاب المميزة والممتعة التي يعشقها كل الأطفال من مراجيح إلى سباق السيارات وكذلك نطاطات الأطفال.

1- ألعاب المراجيح

يعشق الكثير من الأطفال المراجيح لما توفره من متعة حركية للأطفال، ويتواجد بالنخيل مول أحد احلى ملاهي في الرياض بمدينة سباركيز داخل المول والتي تحتوي على العديد من ألعاب المراجيح المختلفة منها المتحركة، والمراجيح ذات المنزلقات.

2- ألعاب قيادة السيارات بالفيديو

وهي لعبة شيقة تضيف الكثير من المتعة على ملاهي النخيل مول الرياض، حيث تتكون من سيارة صغيرة مناسبة للطفل وبها عجلة قيادة وأمامها شاشة للفيديو تعرض التراك الخاص بحلبة السباق الخاصة باللعبة ويتحكم الطفل بالاتجاهات داخل اللعبة عن طريق عجلة القيادة بالسيارة، ويمكن منافسة الأصدقاء بها.

3- ألعاب التقاط العرائس

لعبة جميلة ومغرية لمعظم الأطفال حيث تحتوي اللعبة على كثير من العرائس التي يحبها الأطفال داخل صندوق زجاجي شفاف وبأعلاه يوجد ذراع ببعض الخطاطيف وكل ما عليك فعله وهو مسك يد التحكم في الذراع ومحاولة مسك أحد تلك العرائس وإخراجها من الصندوق فإن أخرجتها فهي لك

4- المتاهة الكبيرة

هي لعبة مثيرة متواجدة بمدينة بلي بليز بمول النخيل، حيث الهدف من اللعبة الوصول إلى المخرج من خلال الكثير من الممرات الكثيرة والمعقدة، وتعمل اللعبة على تحفيز مهارة التذكر لدي الطفل مع إضافة القليل من الإثارة.

5- لعبة كوستر الدوار

وهي لعبة تتواجد في مدينة سباركيز التي تعد أفضل العاب النخيل مول في الرياض وهي عبارة عن قطار ثابت متصل بذراع حديدة متينة تتحكم به من منتصفه، وبه العديد من المقاعد بها كافة وسائل الأمان مثل أحزمة الأمان وأذرع حديدية مبطنة تحيط بالجسد وتثبته، وعند تشغيل اللعبة يرتفع القطار في الهواء بفعل الذراع الحديدية ويقوم بحركات بهلوانية مثيرة وممتعة.

6- صالة لعبة البولينج

لا يقتصر النخيل مول على تقديم احلى ملاهي في بالرياض موجهه إلى الأطفال فقط، حيث توجد متعة كبيرة للكبار، حيث حرصت إدارة المول على أن يكون المول متكامل من كافة الأشياء وهو ما جعلهم يوفرون صالة للعبة البولينج الشهيرة التي يحبها معظم الناس، وهي عبارة عن كرة ترمى داخل ممر معين في أخره أجسام خشبية بقصد تحقيق بعض النقاط، وهي لعبة تنافسية وجميلة.

7- ألعاب الليجو

من الألعاب المميزة التي يعشقها الأطفال ذات التطبيقات الكثيرة والتي تنمي مهارات كثيرة عندهم مثل مهارة التفكير والإبداع والتفكيك والتركيب، كما أن لها شخصيات كرتونية شهيرة.

8- لعبة نطاطات الأطفال

تمتلك العاب النخيل مول الرياض الكثير من الألعاب الممتعة التي تجذب الأطفال ولعل أهمها وأكثرها حبًا لديهم هي لعبة نطاطات الأطفال جمبنج بيز وهو مكان ترفهي يوفر الكثير من المتعة للأطفال وبالأخص ألعاب النطاطات التي يعشقها معظم الأطفال.

أوقات عمل العاب النخيل مول الرياضمدينة سباركز

تفتح أبوابها من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً ما عدا يوم الخميس تفتح حتى الساعة الثانية عشر والنصف مساءً، أما يوم الجمعة فتفتح أبوابها من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الثانية عشر مساءً.

مدينة بيلي بيز

يبدأ المرح بمدينة بلي بيز عندما تفتح في الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً ما عدا يوم الجمعة تفتح من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً، أما يوم الأحد فتفتح متأخرة بساعة عند الساعة العاشرة صباحًا.

أسعار العاب النخيل مول الرياضمدينة بيلي بيز

تبدأ أسعار مدينة بيلي بيز من قيمة 95 ريال سعودي للطفل الواحد طوال اليوم مع وجود مرافق بقيمة 25 ريال سعودي، حيث لا تسمح المدينة بدخول الأطفال إلا بموافقة الأهل، كما توجد عروض المجموعات وهي 10 أطفال ويكون سعر التذكرة 45 ريال بدون وجبة، أو 55 ريال مع الوجبة.

مدينة سباركيز

تقدم مدينة سباركيز أسعار مكونة من باقات عن طريق الشحن تبدأ من 175 حتى 750 ريال سعودي للدخول مع وجود ألعاب بالداخل يتم الشحن لها تتراوح من 8 ريال إلى 15 ريال.

عنوان النخيل مول الرياض ووسائل الاتصال المتاحةالعنوان : طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد الفرعي، مع، حي المغرزات، مخرج ٩، تقاطع طريق عثمان بن عفان، الرياض 11564، المملكة العربية السعودية.رقم الهاتف : 966920000262+الموقع الإلكتروني : Mall

إذا كنت والد لأحد الأطفال أو حتى كنت من محبي الألعاب يمكنك أن تجرب بنفسك العاب النخيل مول الرياض، أو ربما يمكنك أن تذهب في جولة تسوق داخل المول أنت وأسرتك لتكتشف ذلك المكان الساحر والفريد بقلب مدينة الرياض.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الساعة الثانیة من الألعاب حتى الساعة الکثیر من یمکنک أن عشر مساء مول على

إقرأ أيضاً:

ما هي الأطعمة التي تفاقم انتفاخ البطن؟.. وكيف نعالجها؟

يمانيون – منوعات
تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ البطن، والتي يمكن أن تكون ناجمة عن تناول بعض المأكولات والمشروبات.. ولكن كيف يمكن التخلّص من هذه المشكلة؟

يعاني البعض من مشكلة انتفاخ البطن، وهي عبارة عن حالة يسببها تراكم السوائل، أو الغازات، أو المواد الصلبة، في جزء من الأمعاء، أو ضعف عضلات البطن بعد الحمل.

وذكر موقع “Healthdirect” الأسترالي أنّ الشخص قد يشعر أيضاً بأعراض مختلفة نتيجة لانتفاخ البطن، مثل: التشنّجات، التجشؤ، الإسهال، الإمساك، التورم، والغازات.

ما الذي يسبب انتفاخ البطن؟
قد تتراكم الغازات في الأمعاء عند تناول الكثير من الأطعمة المالحة والكربوهيدرات مثلاً، أو ابتلاع الكثير من الهواء عند تناول الطعام بسرعة كبيرة، أو شرب الكثير من المشروبات الغازية.

أما الانتفاخ المستمر فهو نتيجة مشاكل أخرى، مثل: الإمساك، مرض الاضطرابات الهضمية، أو عدم تحمل بعض أنواع الطعام والمشروبات: مثل الحليب (عدم تحمل اللاكتوز) والأطعمة الأخرى مثل بعض أنواع الفاكهة، والخضار، والحبوب (مثل القمح) متلازمة القولون العصبي (IBS).

الهرمونات: قبل الدورة الشهرية أو أثناء انقطاع الطمث، الإصابة بالبكتيريا الملوية البوابية، أو ما يُعرف بعدوى بكتيريا الهليكوباكتر بيلوري،
تناول بعض الأدوية، زيادة الوزن، والتوتر.

كيفية معالجة انتفاخ البطن
تعتمد طريقة علاج انتفاخ البطن على السبب الكامن وراء ذلك، والتغيرات التي تطرأ على جسم كل فرد. ويمكن أن يساعد إجراء تعديلات على النظام الغذائي في السيطرة على تلك الحالة.

وتتضمن قائمة الأطعمة والمشروبات التي قد تفاقم من هذه المشكلة التالي: الأطعمة المالحة، الكربوهيدرات، المشروبات الغازية، البصل أو الثوم، القمح، الذرة، منتجات اللاكتوز، والفاكهة.

أما إذا ترافق الإمساك مع انتفاخ البطن، فيُنصح باتباع الخطوات التالية:

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاكهة، والخضار، والحبوب الكاملة، شرب كميات أكبر من الماء، وممارسة الرياضة بانتظام.

في بعض الأحيان، فد يلجأ الطبيب المختص إلى وصف الأدوية التي تساعد في التخلص من الانتفاخ مثل تلك التي تساعد في عملية الهضم، أو المكملات الغذائية، والفيتامينات.

أمّا انتفاخ البطن الناجم عن حالة طبية مثل مرض الاضطرابات الهضمية، أو متلازمة القولون العصبي، فيتطلّب اتباع نظام غذائي صارم يحدده الطبيب المختص أو أخصائي التغذية.

مقالات مشابهة

  • بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض
  • ذنوب عراقية لا تغتفر
  • «الذيد للرطب» ينطلق 25 يوليو الجاري
  • ما هي الأطعمة التي تفاقم انتفاخ البطن؟.. وكيف نعالجها؟
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • ادريس حنيفة يتشبث بكرسي رئاسة الكوكب المراكشي ويباشر الاستعداد للموسم المقبل
  • أضرار وخيمة لإستخدام الأطفال الهواتف
  • هلع بين المواطنين في أبو نؤاس والكرادة بسبب احتفالات غير مسبوقة والعاب نارية شديدة
  • بعد حادث المول.. فرد الأمن في واقعة إمام عاشور يطالب الكابتن أحمد حسن بـ مليون جنيه