أعلن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قائمة الفريق استعدادا للمباراتين الوديتين مع كينيا وروسيا يومي 7 و12 الجاري في بداية الاستعداد للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وآسيا 2027، وشهدت القائمة الجديدة عودة النجوم الكبار لمنتخبنا الذين غابوا للراحة الفترة الماضية وهم أكرم عفيف وبيدرو وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وعبد الله الأحرق وكريم بوضياف.

 
وضمت القائمة الجديدة 26 لاعبا هم: جاسم الهيل وسعد الشيب وصلاح زكريا ومشعل برشم لحراسة المرمى.
وفي خط الدفاع أحمد سهيل وبسام الراوي وبوعلام خوخي وبيدرو وحازم أحمد وطارق سلمان ومصعب خضر وهمام الأمين ويوسف أيمن.
وفي خط الوسط أحمد فتحي وعبد العزيز حاتم وعبد الله الأحرق وعبد الله المعرفي وعلي أسد وكريم بوضياف ومصطفى مشعل
وفي خط الهجوم أحمد علاء وأكرم عفيف والمعز علي وحسن الهيدوس ومحمد وعد ويوسف عبد الرزاق.
وقد بدأ العنابي تدريباته واستعداداته تحت قيادة كيروش وبمشاركة جميع اللاعبين المختارين استعدادا للمباراة الأولى المقرر إقامتها مع كينيا الخميس المقبل باستاد الجنوب في السادسة والربع، ثم مباراة روسيا 12 الجاري أيضا باستاد الجنوب. 
وهذا أول تجمع للعنابي منذ يونيو الماضي ومنذ مشاركة منتخبنا في بطولة الكأس الذهبية في أمريكا. 
وتنتظر العنابي الأول في المرحلة القادمة مهام قوية وصعبة سواء على مستوى الاستعداد لكأس آسيا 2023 بالدوحة يناير المقبل، أو على صعيد التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وآسيا 2027
وأوقعت قرعة الدور الثاني، العنابي في المجموعة الأولى التي تضم الكويت والهند والفائز من أفغانستان ومنغوليا، ويبدأ مشواره باللقاء الأول 16 نوفمبر أمام الفائز من أفغانستان ومنغوليا. 
ويتأهل العنابي إلى الدور الثالث للتصفيات المونديالية في حالة حصوله على المركز الأول أو الثاني بمجموعته، وفي نفس الوقت يحجز مقعده في بطولة كأس آسيا 2027 بالسعودية. 
وستقام قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم خلال عام 2024، حيث سيتم توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني إلى هذه المرحلة، على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، في حين سيتم تحديد المقعدين المباشرين المتبقيين لقارة آسيا عبر الملحق القاري، فيما سيكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.
في الجهة المقابلة تنتقل المنتخبات الـ18 المتبقية من الدور الثاني لخوض الدور الثالث والنهائي من تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، وسوف يتم لاحقاً الكشف عن المزيد من التفاصيل الخاصة بهذه المرحلة.
ويسعى كيروش إلى تجهيز العنابي من جميع النواحي والوصول به إلى أعلى مستوى من أجل تحقيق الأهداف المرجوة وهي المنافسة على كأس آسيا 2023، وعلى التأهل إلى مونديال 2026 وآسيا 2027، وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي تحصل فيها قارة آسيا على 8 مقاعد+ نصف مقعد في مونديال 2026 بعد زيادة عدد منتخباته للمرة الأولى إلى 48 منتخبا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس العالم آسيا 2027 کأس العالم کأس آسیا آسیا 2027

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

يخوض المنتخب اليمني الخميس، أمام نظيره العماني، مباراته الثانية في بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وكان المنتخب اليمني قد افتتح مشواره في البطولة يوم الثلاثاء، بالتعادل أمام السعودية بنتيجة 2/2، فيما تمكن المنتخب العماني من الفوز على الكويت بنتيجة 2/1.

وتحتل عمان صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، تليها اليمن والسعودية على التوالي في المركز الثاني والثالث وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة، فيما تتذيل الكويت ترتيب المجموعة بصفر من النقاط. 

وفيما يلتقي المنتخب اليمني ونظيره العماني الساعة الخامسة مساء على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، يلعب أيضاً ضمن نفس المجموعة منتخبا السعودية والكويت الساعة التاسعة مساء. 

وقبل اللقاء أمام عمان وجه مدرب المنتخب اليمني محمد البعداني كلمه للاعبين قال لهم فيها: "أبليتم بلاءً حسنا في مواجهة السعودية وكنتم رجالاً على أرضية الملعب، واجهتم منتخباً قوياً، واللاعب اليمني يتفوق بالروح والعزيمة العالية، يحسب لكم العودة مرتين في المباراة، ونتطلع لتجاوز الأخطاء، ارفعوا رؤوسكم عالياً، ولا يوجد لدينا أساسي أو بديل فالكل متساوون". 

وضمن نتائج مباريات المجموعتين الثانية والثالثة، تعادل منتخب العراق حامل لقب النسختين الأولى والثانية سلبياً مع نظيره الأردني، وفازت ألبانيا بظهورها الأول على المنتخب اللبناني بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية. 

وخطفت الإمارات الثلاث نقاطها الأولى في مستهل مشاركتها في البطولة، بعد فوزها على المنتخب البحريني بنتيجة 3-1، كما حقق المنتخب السوري نقاطه الثلاث الأولى بفوز مستحق على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 2/4 ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

جدير بالذكر أن المنتخب العراقي يحمل لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا الشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • قرعة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. مجموعة عربية مثيرة
  • نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • أحمر الشباب يطمح لتعزيز صدارة مجموعته بلقاء اليمن في غرب آسيا
  • مساء اليوم.. منتخبنا الوطني للشباب يواجه السعودية في مستهل بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا الوطني للشباب يواجه الأخضر السعودي يوم غد ضمن بطولة غرب آسيا