بدعم كريم من أهل الخير في قطر قامت قطر الخيرية بتسديد حوافز الكوادر الطبية عن الشهور الخمسة الماضية من أبريل حتى أغسطس الماضيين في مستشفى «النو» بأم درمان بالسودان، ويندرج هذا التدخل ضمن مشروع إسناد وتشغيل المستشفى في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها السودان بسبب الاقتتال المتواصل.   
وقد استفاد من المشروع 89 من الكوادر الطبية والإدارية بالمستشفى في كل من أقسام الباطنية، الإصابات والطوارئ، الجراحة، الهندسة الطبية، التنويم، المختبرات، بنك الدم، النظافة، الأمن والسلامة، ومناوبات غرفة الإنعاش والأزمة.

تثمين المبادرة
وأعربت الكوادر المستفيدة من الحوافز بمستشفى «النو» عن تقديرها لمبادرة قطر الخيرية بالوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف التي تعيشها البلاد بسبب الحرب التي أدت لتوقف المرتبات والحوافز بصورة تؤثر سلباً على تقديم الخدمات الطبية الضرورية بالمستشفى الذي أصبح الوجهة الآمنة لكثير من المرضى.
وقال الدكتور أحمد زيد غازي الطبيب بقسم جراحة العظام، والإداري بمستشفى النو إنهم يشكرون قطر الخيرية لدعمها للمستشفى وتكفلها بدفع المتأخرات والحوافز منذ اندلاع الحرب في أبريل وحتى أغسطس الماضيين، وأوضح أن هذا الدعم سوف يسهم في انسياب التسيير للمستشفى بصورة منتظمة ويساعد في انتظام الكوادر والعمل وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين والجرحى بالمستشفى. 

تقدير رسمي
من جهته أشاد السيد معتز إبراهيم، مدير إدارة المنظمات الدولية بمفوضية العون الإنساني بالمساعدات التي قدمتها وتقدمها دولة قطر للمتأثرين بالقتال في السودان، وأعرب عن شكره وتقديره البالغ لقطر أميرا وحكومة وشعبا، ولقطر الخيرية على ما تم تقديمه من مساعدات لأشقائهم في السودان منذ بداية الأزمة.
وأضاف: «لن نستطيع مهما قلنا أن نفي الشعب القطري الشقيق حقه فقد ظل يقف مع الشعب السوداني في كل المحن «. 

تدخلات مستمرة
يأتي هذا المشروع مواصلة لسلسلة من التدخلات الإنسانية والتنموية التي تنفذها قطر الخيرية في السودان والتي زادت وتيرتها عقب اندلاع الحرب، حيث سيّرت قطر الخيرية خلال الأيام الماضية جسراً جوياً ثانياً لتقديم (62) طناً من أدوية السرطان والفشل الكلوي بالسودان.
كما سبق أن نفذت قطر الخيرية خلال الأشهر القليلة الماضية سلسلة من التدخلات الغذائية والطبية للمتأثرين بالحرب في ولايات السودان المختلفة، وأشاد مستفيدون من مشاريع السلال الغذائية والوجبات الساخنة والعيادات المتحركة بهذه الإسهامات التي تم تقديمها عبر قطر الخيرية بدعم من المحسنين في دولة قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية مستشفى النو السودان أم درمان قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن تكليف( ١٢٥) أخصائي تمريض من دفعة ٢٠٢٢، للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية، وذلك لتغطية احتياجات المستشفيات وسد العجز فى أعداد أعضاء الهيئة التمريضية، مؤكدًا على أن قرار التكليف جاء بناءًا على اهتمام القيادة السياسية وتقديرها لكل ما تبذله الفرق الطبية ومنهم هيئة التمريض من مجهود كبير لخدمة المرضي والإرتقاء بالخدمات الطبية، وتقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى من الجودة، هذا إلى جانب دورهم الإنساني الذى يؤدونه فى مختلف المراحل العلاجية للمرضى.

 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ملف التمريض يشهد تطورا ملحوظاََ فى الآونة الأخيرة، سواء على المستوى المادي أو المعنوي، حيث تحرص وزارة الصحة والهيئات التابعة لها على تقديم كافة أوجه الدعم والاهتمام للفرق التمريضية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الأداء التمريضى داخل المؤسسات الصحية، لضمان التطوير المستمر لمهنة التمريض، والتأكد من حصول المرضي على رعاية صحية متميزة، مضيفًا أن المستشفيات الجامعية بسوهاج واحدة من مستشفيات الوجه القبلي التى تشهد زيادة واسعة من قبل المترددين عليها بشكل يومي، لذلك تسعي إدارة الجامعة إلى سد العجز فى الكادر التمريضى وتحقيق التوازن بين أعداد المرضى المتزايد، ومقدمي الخدمات الطبية والتمريضية، متمنيًا للمكلفين الجدد التوفيق والنجاح فى أداء عملهم السامي بمهنة التمريض.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • الإمارات تنفي الاتهامات التي قدمها مندوب السودان أمام مجلس الأمن
  • الإمارات تدحض ادعاءات مندوب السودان المفبركة أمام مجلس الأمن
  • كيف يكون الحل سودانياً؟
  • السودان: إنقاذ ما لا يمكن إنقاذه