العرب القطرية:
2024-06-30@00:21:06 GMT

جامعة قطر تفتتح «قمرة» للبحوث الصحية والطبية

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

جامعة قطر تفتتح «قمرة» للبحوث الصحية والطبية

افتتحت الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس جامعة قطر للعلوم الصحية والطبية، الجمعية القطرية للبحوث الصحية والطبية الجامعية (قُمرة)، التابعة للجامعة بحضور عمداء كليات قطاع العلوم الصحية والطبية وأساتذة في البحوث الصحية والطبية الجامعية من قطاع الصحة في جامعة قطر، ومشرفي الجمعية. 
ألقى خطاب افتتاح الحفل الدكتور فراس علعالي، مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث والدراسات العليا في قطاع العلوم الصحية والطبية، معربًا عن سعادته بإطلاق هذه الجمعية، ومتحدثًا عن أهمية البحث العلمي، كما سلط الضوء على أهم ما تقوم به الجمعية القطرية للبحوث الصحية والطبية الجامعية.


وتحدث الدكتور محمد الريس، مدير البحوث الأساسية في مكتب نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية، عن أهمية البحث الصحي، ودعم جامعة قطر للبحث العلمي، والفرص الكبيرة التي يوفرها القطاع الصحي للطلاب الجامعيين في الكليات الصحية في مجال البحث خلال المرحلة الجامعية، والتواصل مع المؤسسات البحثية حول العالم، للوصول بالطلاب والطالبات إلى الاحتراف في البحث العلمي.
أشار الأستاذ الدكتور فالح التميمي، نائب عميد كلية طب الأسنان إلى أهمية البحث الصحي والطبي في مرحلة الشباب، وأكد أن معظم الاكتشافات العلمية التي غيرت العالم على مدار التاريخ، قام بها باحثون علماء شباب.
وتوجهت الطالبة تالة منجد، رئيس الجمعية القطرية للبحوث الصحية والطبية الجامعية - طالبة بكلية الطب بجامعة قطر، بالشكر لإدارة جامعة قطر وقطاع العلوم الصحية، وقطاع البحث والدراسات العليا، وإدارة الأنشطة الطلابية، على دعمهم للطلاب وتوفير بيئة جامعية ملائمة للبحث العلمي، وداعمة للنشاط الطلابي الجامعي، بشكل يضاهي أعرق الجامعات على مستوى العالم، وهو ما يجعل الطالب في الكليات الطبية والصحية، يفخر بانتمائه لجامعة قطر، ويتفوق  على أقرانه في العديد من الكليات الطبية والصحية.
وذكرت أن المهمة الرئيسية للجمعية القطرية للبحوث الصحية والطبية الجامعية هي توفير منصة لطلاب الكليات الطبية والصحية في جامعة قطر، لإجراء أبحاث طبية وصحية عالية الجودة تحت إشراف مستمر وداعم، والمشاركة في الأبحاث الصحية التي يقوم بها الأساتذة في جامعة قطر، ومشاركة هذه البحوث على المستوى الصحي العالمي. 
كما قدمت الطالبة يسرى مكي، طالبة بكلية الطب جامعة قطر، نبذة عن بحثها المتعلق بالاستفادة من تقنية الواقع الافتراضي في التقليل من الأمراض. 
أشاد أساتذة وطلاب الكليات الطبية والصحية، بإنشاء الجمعية القطرية للبحوث الصحية والطبية الجامعية، والدعم الذي تقدمه الجامعة للنهوض بالقطاع الصحي الجامعي في دولة قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر ق مرة جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

«لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية

اعتمد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بنسبة نجاح بالفرقة الثانية 100%، أما الفرقة الأولى فقد بلغت النسبة العامة للنجاح 73%.

وهنأ رئيس جامعة قناة السويس، طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية الناجحين، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

وقالت جامعة قناه السويس، في بيان صحفي اليوم الخميس: إن الدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة قناة السويس للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، اعتمد اليوم النتيجة.

وفي سياق متصل يتوجه بعد غدا السبت، طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية إلى شنغهاي ومنها إلى بكين وذلك في إطار خطة التدريب الصيفي لطلاب الكلية والتي تعد أحد ثمار التحالف الذي تم عقده مع الجانب الصيني.

وذكرت جامعة قناه السويس، اليوم في بيان صحفي، أن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، حرص على استقبال الطلاب الذين يتوجهون إلى شنغهاي وبكين، بحضور الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أن الزيارة تشمل محاضرات تقنية للتدريب على أحدث الأجهزة والمعدات ومحاضرات للغة الصينية إلى جانب محاضرات عن الثقافة الصينية كما تم ترتيب برنامج زيارات إلى معالم الصين السياحية ومنها سور الصين العظيم والمدينة المفقودة والقصر الملكي وغيرها من المعالم السياحية، كما يتضمن برنامج الزيارات التوجه إلى الشركات الصينية الكبرى ومؤسسات تصنيع أجهزه الحاسب الآلية والألواح المعدنية.

اقرأ أيضاًفتح باب التحويلات بين المدارس بالجيزة.. موعد ورابط التقديم

المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي الجديد

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • عاجل.. أول تعليق من محمود علاء بعد إعلان رحيله عن الزمالك
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • وفاة الفنان التونسي مراد كروت بعد صراع مع المرض
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • وزيرة التخطيط تفتتح المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية