أقدمت مليشيات الحوثي، على تفجير منزل أسرة بمن فيها من رجال ونساء، من قبائل آل مهدي، في منطقة "اللجبة" في مديرية الصفراء، بمحافظة صعدة شمال شمالي اليمن، أمس الأحد.

جاء ذلك، بعد اشتباكات اندلعت بين عناصر حوثية تتبع القيادي يحيى عبدالله الرزامي، من جهة، ومواطنين من قبائل آل مهدي، من جهة أخرى، بسبب خلاف على قطعة أرض بالمنطقة.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 4 من عناصر الرزامي و4 من آل مهدي بينهم طفل وجرح آخرين من الطرفين واحتراق أحد الأطقم التابعة للرزامي.

اقرأ أيضاً مجزرة مروعة في صعدة والرزامي شخصيًا يقود ”فتنة” وإعلان رسمي عن معركة ”تطهير القلعة الحصينة” ‘‘الأحمق والمجنون’’ .. محمد علي الحوثي يرد على ‘‘أبوراس’’ بعد مطالبته بالمرتبات ويطلق عليه هذا الوصف القبيح أمطار رعدية في 16 محافظة خلال الساعات القادمة فضايح مدوية لمهدي المشاط خلال زيارته لصعدة وعمران.. ماذا حدث؟؟ ”فيديو” منع تصدير الرمان اليمني إلى الخارج .. واحتجاز عشرات الشاحنات المتجهة إلى السعودية أكثروا من شرب السوائل.. تحذيرات مهمة للسكان بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بهطول أمطار في 16 محافظة انشاء معسكرات جديدة في محافظتين لاستقطاب المهاجرين الأفارقة وتدريبهم لتهريب الممنوعات إلى السعودية أجواء شديدة الحرارة في عدد من المناطق.. وأمطار على 13 محافظة خلال الساعات القادمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الأحد أمطار وعواصف مصحوبة بالبرد في 16 محافظة خلال الساعات القادمة مسلح يقتل نفسه ويصيب آخرين بتفجير قنبلة في تعز (الأسماء) أمطار مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية على 17 محافظة خلال الساعات القادمة

وجاءت الاشتباكات عقب إرسال مليشيا الحوثي حملة مسلحة لتطويق وحصار منزل "عيضه صالح ربوع" وإخوانه.

وذكر مصادر محلية وإعلامية، أن مليشيا الحوثي بقيادة الرزامي عززت عناصرها بمجاميع أخرى وكثفت من قصف منزل "ربوع" وإخوانه بقذائف الهاون والآر بي جي ثم قامت فيما بعد بتفجير المنزل بمن في داخله من الرجال والنساء والأطفال.

وأكدت المصادر أن تفجير المنزل من قبل المليشيات الحوثية، أدى إلى مقتل 4 من أسرة "ربوع" بينهم طفل فيما تم إسعاف 3 نساء وطفلين آخرين إلى المستشفى وهم في حالة حرجة.

وكان مصدر مقرب من الحوثيين، قال أمس، إن مكتب يحيى عبدالله الرزامي، أعلن عن خوض معركة لـ"تطهير القلعة الحصينة" (يقصد بها محافظة صعدة، معقل الجماعة السلالية)، مهما كانت التضحيات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: محافظة خلال الساعات القادمة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بقصف مدفعي دك تجمعاً لمليشيا الحوثي في جبهة الصلو بتعز

سقط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب)، بنيران القوات الحكومية في مديرية الصلو التابعة لمحافظة تعز، وسط اليمن، حسبما أفادت مصادر عسكرية ميدانية، الاثنين 30 سبتمبر /أيلول 2024.

وذكرت المصادر، بأن مدفعية اللواء 35 مدرع المتمركزة في جبهة الصلو دكت تجمعاً لمليشيا الحوثي في محيط مجمع سامع.

وبينت، بأن قتلى وجرحى سقطوا من عناصر المليشيات الحوثية في محيط مجمع سامع بعد يوم واحد من استهداف آلية حوثية بذات المكان وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

يشار إلى أن تلك المنطقة تعد من مناطق الحياد المتفق عليها؛ لكن المليشيا تواجدت بشكل يومي وعلى غير المعهود بعد أن احتفلت مديرية سامع بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

مقالات مشابهة

  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير من انزلاقات وعواصف وسيول
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء صعدة
  • قتلى وجرحى بقصف مدفعي دك تجمعاً لمليشيا الحوثي في جبهة الصلو بتعز
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة في صعدة
  • أمطار متفاوتة الشدة متوقع هطولها على 10 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • 16 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة