العرب القطرية:
2024-10-01@21:20:09 GMT

صدارة ريانية مستحقة.. وصراع ثلاثي على الوصافة

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

صدارة ريانية مستحقة.. وصراع ثلاثي على الوصافة

 رغم توقفه اعتبارا من امس وحتى يوم 23 الجاري موعد انطلاق الجولة الرابعة بسبب التزامات العنابي والعنابي الأولمبي، إلا أن دوري نجوم إكسبو رفض أن يودع الجماهير مؤقتا وحرص على أن تكون الإثارة والقوة والمتعة عنوان الجولة الثالثة والتي شهدت مواجهات نارية وصراعات مثيرة واهدافا غزيرة على عكس الجولتين الماضيتين.


وبدأ دوري نجوم اكسبوا في الكشف عن بعض أسراره بعد ان بدأ صدام الكبار مع بعضهم البعض، حيث اشتعل الصراع على الصدارة وتنافس عليها اكثر من 4 فرق حتى جاء الرهيب ووضع حدا لهذه المنافسات وخرج اكثر المستفيدين من الجولة بالفوز على الشمال 4-3 وانفراده بالصدارة للمرة الأولى هذا الموسم، وهو ما اسعد الأمة الريانية التي كانت تتمنى انتهاء اللقاء بفارق 3 أهداف لفريقها الذي صال وجال وامتع واستحق الانتصار والعلامة الكاملة ورغم خسارة الشمال إلا انه قدم مباراة كبيرة وكان ندا للرهيب ومن هنا استمتع الجميع بمباراة من العيار الثقيل.

العربي يوقف قطار الدحيل

في المقابل شهدت مباريات اهل القمة والمربع الذهبي صراعا ناريا مثيرا استمر حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباريات. 
الدحيل والعربي قدما عرضا رائعا في قمة البطل والوصيف وشهدت 6 اهداف وامتعت الجماهير من جميع النواحي. 
الدحيل كانت لديه العزيمة والإصرار على الفوز فتقدم 3 مرات، والعربي رفض الاستسلام لتفوق منافسه والغيابات التي اثرت عليه، وانتزع تعادلا مستحقا 3 مرات واثبت انه سيكون قادرا على العودة في المرحلة القادمة بعد اكتمال صفوفه وعودة المصابين وعودة المطرودين ووصول المحترف الأخير.

عــودة الفهــود

أما الغرافة الثاني والذي عاد للوصافة بعد أن حقق فوزا كبيرا على العميد برباعية مقابل هدف فاحتل المركز الثانى ليعود بقوة بفضل تألق نجمه براهيمي والذي سجل هدفين واحتل صدارة الترتيب وقاد فريقه للفوز على الاهلى ليواصل الغرافة سلسلة عروضه الكبيرة. فقد اثبت خلال هذه الجولة انه واحد من اقوى الفرق حيث واصل انتصاراته وبالرباعيات على حساب العميد الذي تراجع كثيرا وأصبح في موقف ضعيف للغاية بل ولم يقدم اى عروض منذ الجولة الأولى وهو ما قد يؤدى للإطاحة بمدربة نيبوشا. هذه النتائج جعلت 3 فرق تتنافس على الوصافة برصيد 7 نقاط وهى الغرافة والدحيل والسد التي احتلت المراكز من الثاني الى الرابع، وهو ما يؤشر لصراع ناري وقوي على الصدارة وعلى اللقب في الجولات القادمة.  ثم جاء الوكرة في المركز الخامس برصيد 5 نقاط وتلاه العربي في المركز السادس برصيد 3 نقاط وهى بالطبع نقاط غير مرضية للعربي وجماهيره لكنها مقبولة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق.

مفاجـأة معــيذر والانتصار الأول

الجولة الثالثة شهدت مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت في فوز معيذر على المرخية 5-2 وهى نتيجة كبيرة لم تكن متوقعة بالمرة، ربما كان متوقعا فوز معيذر او المرخية في هذه القمة المتكافئة لكن أن يفوز معيذر بخماسية فهو لم يكن متوقعا ويدل على الأخطاء التي وقع فيها المرخية على غير المتوقع خاصة حارس المرمى والدفاع الذين يتحملون مسؤولية هذه الخسارة الأليمة والتي سيكون لها اكبر الأثر في نهاية مشوار الدوري.

5 فـرق في أزمــة

وإذا كان هذا هو موقف الفرق من المقدمة إلى المركز السابع الذي احتله معيذر برصيد 3 نقاط، فهناك فرق تعيش ازمة حقيقية وهى قطر والشمال وأم صلال والاهلى والمرخية وجميعهم لم يحقق أي انتصار حتى الآن وتراجعت بشدة وبشكل غير متوقع فاحتلت المراكز من الثامن الى العاشر برصيد نقطتين.
كما تأزم موقف العميد الذي تلقى الخسارة الثالثة على التوالي وأصبح بدون نقاط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير وهو نفس الشيء للمرخية بدون أي نقطة.

براهيمي الهداف

وتصدر الجزائري ياسين براهيمي نجم الغرافة قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، يليه اولونغا (الدحيل) وجي مبينزا (معيذر) برصيد 4 اهداف، ثم احمد الجانحي (الغرافة) وريكاردو جوميز (الشمال) ونعيم السليتي (الأهلي) وتاباتا (قطر) وروجر جيديس (الريان) يرصيد 3 أهداف. 
حيث شهدت مباريات الجولة الثالثة لدوري نجوم اكسبو غزارة تهديفية غير مسبوقة، حيث سجلت الفرق 29 هدفا في 6 مباريات بمعدل حوالي 5 أهداف، وسجلت الفرق في الجولة الأولى 21 هدفا وفي الثانية 20 هدفا.
وتراجع معدل ركلات الجزاء بشكل كبير في هذه الجولة، حيث احتسب الحكام ركلتي جزاء فقط مقابل 6 ركلات الجولة الماضية، واحتسبت الركلة الأولى للغرافة سجلها فريد بولاية، والثانية للعربي سجلها عمر السومة.

تعادل لم يخدم الفريقين

في القمة الثانية بين السد الثالث والوكرة الرابع كان الصراع اكثر حرارة وقوة لكنه افتقد قدرة الفريقين على تسجيل الأهداف رغم الفرص السهلة التي سنحت لكل فريق خاصة في الدقيقة الأخيرة فحصل كل منهما على نقطة وحيدة، وهذا التعادل لم يخدم الفريقين بل على العكس اعطى للغرافة والريان فرصا عديدة للتقدم وهو ما حدث فكانت للفهود وصافة الترتيب والريان قمة الصدارة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم إكسبو

إقرأ أيضاً:

مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة

تستعد فرق الريان والغرافة والسد لخوض مواجهات قوية في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024 /2025.

وتطمح الفرق القطرية الثلاثة إلى تحقيق نتائج إيجابية من أجل مواصلة المشوار والمنافسة بقوة على لقب هذه النسخة.

الغرافة والسد سيخوضان غمار الجولة الثانية على ملعبيهما في الدوحة، فيما يلعب الريان خارج ملعبه بعدما لعب خارج أرضه في الجولة الأولى أمام الهلال السعودي.

ويستضيف السد فريق استقلال طهران الايراني، على استاد جاسم بن حمد الملقب بملعب البطولات في نادي السد مساء غدا الاثنين.

ويشارك السد في دوري أبطال آسيا للنخبة في نسختها الأولى بصفته بطلاً للدوري الموسم الماضي 2023/ 2024.

وتمثل المواجهة أهمية كبرى للسد والذي يسعى لتحقيق انتصاره الأول في البطولة، وذلك بعد تعادله في مواجهته امام العين الإماراتي بهدف لمثله بالجولة الاولى في المسابقة.

ويحتل السد المركز الثامن في مجموعة الغرب، فيما يحتل الاستقلال صدارة مجموعة الغرب برصيد ثلاث نقاط، بعد انتصاره الكبير بثلاثية نظيفة على فريق الغرافة.

وفاز السد على الغرافة 4 /2 ضمن الأسبوع السادس من دوري نجوم قطر، فيما يحتل الاستقلال المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإيراني برصيد 5 نقاط من خمس مباريات.

وسحبت قرعة البطولة في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل أسابيع، حيث تم تقسيم الأندية المشاركة في البطولة إلى مجموعتين، تضم كل منهما 12 فريقا بمنطقتي الغرب والشرق، علماً أن مباريات مرحلة الدوري ستقام خلال الفترة من 16 أيلول/سبتمبر وحتى 19 شباط/فبراير 2025، وسيواجه كل فريق 8 أندية مختلفة داخل منطقته، بواقع 4 مباريات على أرضه و4 مباريات خارج أرضه.

ويتأهل إلى دور الـ 16 أفضل ثمانية أندية في كل دوري، ثم الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع اعتبارًا من دور الثمانية الذي يقام في السعودية خلال الفترة من 25 نيسان/أبريل حتى 4 أيار/مايو 2025.

على الجانب الآخر يستضيف الغرافة فريق العين الاماراتي في مواجهة قوية، ضمن الجولة الثانية أيضا، بعد غد الثلاثاء على استاد البيت.

وتعرض الغرافة للخسارة في الجولة الاولى أمام فريق الاستقلال الايراني في المواجهة التي أقيمت بالعاصمة طهران، ليحتل الفريق المركز الثاني عشر الاخير بمجموعة الغرب.

وعلى الجانب الآخر يأتي العين حامل اللقب بكامل نجومه الى الدوحة لمواجهة الغرافة في مواجهة ستكون الأكثر تنافساً خلال مواجهات الجولة الثانية.

وسيسعى مدرب الغرافة بيدرو مارتينيز لعلاج السلبيات التي ظهرت في مباراة السد.

وفي الجانب المقابل فاز العين على ضيفه الوصل 4 /2 في مباراة القمة التي جمعت بين الفريقين، على استاد هزاع بن زايد ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري المحترفين الإماراتي، ليرفع العين رصيده إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات.

وغادر الريان أمس السبت إلى الرياض لمواجهة النصر مساء الثلاثاء على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض.

ويشارك الريان في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بعدما حل وصيفًا للدوري الموسم الماضي.

وتعتبر المواجهة في غاية القوة والندية، حيث سيواجه الريان منافسه النصر السعودي والذي يعتبر من أبرز المرشحين للفوز بلقب هذه النسخة.

ويحتل الريان المركز الحادي عشر في مجموعة الغرب، بعد خسارته 1 /3 أمام الهلال السعودي في الجولة الاولى، في المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن علي بالريان.

وعلى الجانب الآخر يحتل فريق النصر السعودي، المركز السابع برصيد نقطة واحده، بعد تعادله في مباراته الأولى بهدف لمثله خارج ملعبه أمام فريق الشرطة العراقي.

وخسر الريان أمام العربي بهدفين مقابل هدف في الجولة السادسة من الدوري القطري، وسيسعى الجهاز الفني للريان بقيادة المدرب الوطني يونس علي لإيجاد التشكيلة المناسبة لمواجهة النصر، لاسيما مع ضم العديد من اللاعبين المميزين في الفترة الأخيرة من أجل تصحيح أوضاع الفريق وإسعاد الجماهير.

وسيكون لقاء النصر هو الظهور الأول ليونس علي على المستوى القاري مع الريان بعد أن تولى المسؤولية خلفا للسويدي بويا إسباجي الذي تمت إقالته بسبب تراجع النتائج والخسارة من الوكرة في الجولة الخامسة بالدوري بهدفين نظيفين.

وسيكون النصر السعودي نداً قوياً وسيعمل على الخروج بنتيجة إيجابية على ملعبه، ومن المتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهيري كبير في ظل التنافس بين الفريقين وبين كلا المدربين بهدف تحقيق الفوز الأول في البطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • نيوم يسترد صدارة” يلو”.. وأبها يتغلب على الفيصلي
  • العين يخسر أمام الغرافة برباعية في «النخبة الآسيوية»
  • مشاهدة مباراة العين والغرافة بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • موعد مباراة الغرافة القطري والعين الإماراتي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • في ختام الجولة الخامسة بدوري يلو.. نشوة النجمة تهدد صدارة نيوم.. وأبها يواجه الفيصلي
  • الحزم يعتلي صدارة”يلو”.. وتعادل الجبلين وجدة مع الزلفي والصفا
  • مدرب العين: مطالبون بإظهار شخصية البطل
  • بوتافوجو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي
  • بوتافوغو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة