صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-12@14:21:55 GMT

الدفع قُدمًا بالتعاون مع باكستان

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

الدفع قُدمًا بالتعاون مع باكستان

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد على ما يربط مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة من علاقات متجذرة شهدت خلال مسيرتها الممتدة نموًا وتطورًا مستمرًا على الأصعدة كافة، لافتًا سموه إلى الحرص المتبادل على تنمية هذه العلاقات والدفع قدمًا بجميع أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك لدى لقائه، يوم أمس في قصر الرفاع، بحضور سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، وفيصل بن حمد المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء، السفير محمد أيوب سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله، إذ نوّه سموه بالجهود التي بذلها السفير في تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، والعمل على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بما يحقق الأهداف والتطلعات المشتركة، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة. كما جرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. من جانبه، أعرب السفير عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد على ما يوليه سموه من حرص واهتمام مستمر على تطوير العلاقات الثنائية، والدفع بها نحو آفاق أوسع بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين، متمنيًا لمملكة البحرين مزيدًا من التقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يؤكد عمق ورسوخ علاقات مصر والصين

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، مع تشاو له جي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، على هامش مشاركته على رأس وفد من مجلس النواب في أعمال المنتدى البرلماني العاشر لدول تجمع بريكس والمُنعقد في روسيا الاتحادية.

علاقات الصداقة التاريخية بين مصر والصين

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، على عمق ورسوخ علاقات الصداقة التاريخية بين مصر والصين، مُشيداً بجهود القيادة السياسية في كلا البلدين في تعزيز التفاهمات المُشتركة والمُرتكزة على ضرورة الإرتقاء بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات بما يعود بالنفع على الشعبين والبلدين الصديقين، ومُثمناً الشراكة المصرية الصينية في العديد من المشروعات بمصر والاستثمارات الصينية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما أكد على حرص مصر على التعاون مع جمهورية الصين الشعبية من أجل دعم آليات العمل في تجمع بريكس باعتباره أحد أهم المحافل الدولية المُعبرة عن مصالح وأولويات الدول النامية ودول الجنوب وتعزيز دورها في مواجهة التحديات الإقتصادية العالمية والإسهام في تحقيق السلم العالمي.

وخلال اللقاء، أكد رئيس مجلس النواب على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني باعتبارها أحد أهم ركائز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وبما يكفل نقل وتبادل الخبرات وتنسيق الرؤى المُشتركة بين البرلمانين في كافة المجالات وحيال القضايا الإقليمية والعالمية محل الاهتمام المُشترك.

من جانبه، ثمن تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الشراكة الاستراتيجية بين الصين ومصر، مُشيداً بجهود البلدين في دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، ومؤكداً حرص المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على تعزيز العلاقات البرلمانية مع مجلس النواب المصري بما يُمثل رافداً مهماً لتعزيز العلاقات بين الشعبين والبلدين الصديقين.

اقرأ أيضاً«مصر للطيران» تتوسع في أسيا وتضيف الفجيرة إلى شبكة خطوطها الجوية

معلومات مجلس الوزراء يناقش تمكين الشركات الناشئة في قطاعات التكنولوجيا

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يؤكد عمق ورسوخ علاقات مصر والصين
  • السفير التركي في ضيافة رئيس هيئة الحشد لبحث العلاقات الامنية بين البلدين
  • العراق يبحث مع الكويت والبحرين سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات بين العراق والكويت
  • مباحثات ليبية روسية لتطوير العلاقات بين البلدين
  • سفيرة البحرين بالقاهرة: العلاقة بين دولتنا ومصر متميّزة في شتّى المجالات
  • وزير العدل يستقبل سفيرة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة
  • السفير السوري: وصول أولى الرحلات الجوية المنتظمة من دمشق إلى الرياض  
  • وزير العدل يستقبل سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة
  • «الدبيبة» يجري اتصالا مع رئيس الوزراء التونسي