صحيفة الخليج:
2024-09-09@09:16:17 GMT

نادي صقاري الإمارات.. 22 عاماً من الإنجازات

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

نادي صقاري الإمارات.. 22 عاماً من الإنجازات

أبوظبي: «الخليج»

جهود مكثفة قام بها نادي صقّاري الإمارات على مدى عام كامل، لتنظيم فعاليات الدورة العشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية خاصة مع النجاح غير المسبوق الذي حققته الدورة الأخيرة على كافة الصعد، وهو ما مكّنه من تحقيق قفزة نوعية جديدة على كافة الصّعد من حيث عدد العارضين ومحتوى المعرض على حدّ سواء.

وتمّ إشهار النادي في سبتمبر/ أيلول من العام 2001 انطلاقاً من رؤية مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كمؤسسة مُجتمعية غير ربحية تدعم جهود أبوظبي في صون الصقارة باعتبارها إحدى أهم ركائز التراث الإماراتي الوطني.

وعلى مدى أكثر من 22 عاماً، وبفضل الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مؤسس نادي صقاري الإمارات، وبتوجيهات ومُتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة نادي صقاري الإمارات، نجح النادي في تحقيق العديد من الإنجازات الواعدة، بدءاً من عضويته في الاتحاد العالمي للصقارة والمُحافظة على الطيور الجارحة مُنذ العام 2003، ودوره الفاعل في نجاح جهود تسجيل الصقارة في منظمة اليونسكو كتراث إنساني حي في قائمتها التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي في العام 2010.

وبالتزامن مع إشهار نادي صقاري الإمارات، جاء إنشاء مركز السلوقي العربي في أبوظبي، الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، بهدف إحياء إحدى ركائز تقاليد الصحراء التي قامت على الصيد باستخدام الكلاب السلوقية.

كما ساهم النادي عام 2016 في تأسيس مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، كأول منصة رائدة مُتخصصة على مستوى العالم في تعليم فن الصقارة العربية وتقاليد وأساليب العيش في الصحراء.

وأكد ماجد علي المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، رئيس الاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة (IAF)، أنّ جهود أبوظبي في صون الصقارة كتراث إنساني بدأت منذ نحو خمسة عقود.

ورفع المنصوري الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدعم سموه اللامحدود كافة أنشطة وفعاليات النادي وتعزيز جهود استراتيجية صون رياضات الآباء والأجداد، ولسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، لمُتابعة سموه الدائمة التي كان لها الفضل في كل ما حققه النادي من إنجازات محلية وإقليمية وعالمية في مجال الصيد المُستدام.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي نادي صقاري الإمارات نادی صقاری الإمارات بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

“نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة

أكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج أن دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة للنادي ورفده بكوادر ودماء جديدة، ستعمل على إحداث نقلة نوعية على صعيد تحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة.

وبارك رئيس وأعضاء مجلس الإدارة خلال اجتماع المجلس أمس لكل من فيصل عبدالله الحمادي وخليفة أحمد المزروعي على الثقة الغالية بمناسبة صدور القرار الإداري رقم 20 لسنة 2024 والقاضي بتعيينهما عضوين بمجلس الإدارة متمنين لهما التوفيق والسداد في منصبيهما ومهام عملهما الجديدة.

وشهد الاجتماع الذي عقد في مقر النادي توزيع الحقائب الإدارية على الأعضاء الجدد وتدوير بعض المناصب في حين حافظ عدد من الأعضاء على مناصبهم ووظائفهم الحالية والتي حققوا خلالها الكثير من الإنجازات خلال الفترة الماضية.

كما تم تعيين عبدالله مراد المازمي رئيساً للجهاز الفني بالنادي وخليفة المزروعي رئيسا للجنة الثقافية ولجنة الاتصال والإعلام الرقمي وفيصل الحمادي رئيساً للجنة التخطيط الاستراتيجي والإشراف العام على أكاديمية الشارقة للشطرنج.

وتدارس المجلس التعميم الإداري الوارد من مجلس الشارقة الرياضي والمتعلق بتوقيع مذكرات التفاهم والتعميم الوارد من اتحاد الإمارات للشطرنج الخاص بتنظيم واستضافة بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج كما تم عرض التقارير الإدارية والمالية والإعلامية.

وصادق المجلس على محضر الاجتماع السابق واعتمد مشاركة لاعبي النادي في بطولة مهرجان أبوظبي للشطرنج 2024م مستعرضاً التقرير الختامي لبرنامج النشاط الصيفي لعام 2024 “عطلتنا غير”.وام


مقالات مشابهة

  • تعزيز الروابط بين "أبوظبي للتراث" و"صقاري الإمارات"
  • مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات
  • خلال لقاءه وزير الخارجية المصري ..عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم جهود الوساطة لإنهاء الأوضاع المأساوية بغزة
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • نادي صقاري الإمارات يقدم تجربة مميزة لزواره في معرض "الصيد والفروسية"
  • نجوم الجزيرة يزورون «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية»
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة