صعد خافيير تيباس، مدير الدوري الإسباني، من خلافه مع رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، من خلال رفع دعوى قضائية ضد رجل الأعمال القطري بسبب مدفوعات حقوق البث غير المدفوعة.

بالإضافة إلى إدارة بطل فرنسا، يشغل الخليفي أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة "بي إن سبورت" الإعلامية، إحدى أكبر شركات البث الرياضي والترفيهي في العالم، والتي تمتلك حقوق البث التلفزيوني للدوري الإسباني في 35 دولة، بما في ذلك فرنسا، عبر ثلاث قارات.

لكن يوم الجمعة، قدمت رابطة الدوري الإسباني طلبًا إلى محكمة في مدريد لإصدار حكم مؤقت لتجميد أصول beIN، بدعوى أنها مستحقة بمبلغ 51 مليون يورو (44 مليون جنيه إسترليني) كمدفوعات متأخرة. ووافقت المحكمة يوم الاثنين على هذا الطلب، وقضت بأنه مبرر بمخاطر قدرة المذيع على تحويل الأموال بسرعة إلى حسابات مصرفية خارج نطاق اختصاص المحكمة.

ومع ذلك، كان هذا بمثابة مفاجأة كاملة لـ beIN، التي علمت بإجراءات المحكمة فقط عندما طلبت منها صحيفة نيويورك تايمز التعليق.

وفي بيان، قال متحدث باسم beIN إن سمعة الشركة تعتمد على سنوات من "الاستثمار الكبير" وقيم الإنتاج العالية والعلاقات القوية مع أصحاب الحقوق و"سجل حافل من المدفوعات".

ولا تجادل الشركة التي يقع مقرها في الدوحة، والتي دفعت للدوري الإسباني أكثر من 1.5 مليار دولار (1.3 مليار جنيه إسترليني) على مدى السنوات الخمس الماضية، في أنها مدينة حاليًا بأموال الدوري الإسباني، لكنها ترفض المبلغ المطالب به في المحكمة.

وتقول إنها تجري محادثات مع LaLiga بشأن خطة الدفع، حيث أن beIN نفسها مدينة بأموال من قبل أطراف ثالثة، وفي الأسبوع الماضي فقط أرسلت قسطًا بقيمة 10 ملايين يورو (8.6 جنيه إسترليني)

 

وأضاف المتحدث باسم beIN: "لن نناقش علنًا المناقشات الخاصة التي أجريناها مع الدوري الإسباني، أو أي صاحب حقوق في هذا الشأن، فيما يتعلق بعقود محددة".

"هذه ليست الطريقة التي ينبغي أن تتم بها الأعمال، وبالتأكيد ليس من خلال مؤسسات محترفة وكريمة. إذا أدارنا عملياتنا ردًا على تعليقات بعض المسؤولين التنفيذيين على آخرين داخل صناعة الرياضة، فلن نتمكن من ممارسة الأعمال التجارية.

هذا التعليق الأخير موجه إلى تيباس، رئيس الدوري الإسباني الذي ينافس الخليفي وباريس سان جيرمان منذ عام 2017، عندما دفع الباريسيون المدعومين من قطر مبلغًا قياسيًا عالميًا قدره 222 مليون يورو (192 مليون جنيه إسترليني) لضم النجم البرازيلي نيمار. من برشلونة.

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الدوری الإسبانی جنیه إسترلینی

إقرأ أيضاً:

إعلامي يكشف كواليس خلاف كولر وكهربا في الأهلي ورحيل ثلاثي الفريق

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة wtkora.com INSTALL APP

مقالات مشابهة

  • برشلونة يحبط تحركات باريس سان جيرمان لضم لامين يامال
  • باريس سان جيرمان يستعد لتقديم مبلغ فلكي للتعاقد مع نجم برشلونة
  • باريس سان جيرمان يقدم ربع مليار يورو لضم نجم برشلونة
  • سان جيرمان يُغري برشلونة بـ 250 مليون يورو لخطف «الجوهرة»!
  • إشبيلية يعرض النصيري على أربعة أندية سعودية
  • باريس سان جيرمان يرصد 250 مليون يورو لخطف لامين يامال نجم برشلونة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • إعلامي يكشف كواليس خلاف كولر وكهربا في الأهلي ورحيل ثلاثي الفريق
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية