أطلقت جامعة الملك خالد - اليوم - فعاليات البرنامج التعريفي للطلبة المستجدين في كليات الجامعة الذي سستمر حتى الثلاثاء القادم.

واشتمل اللقاء على جلسة تعريفية مع عمداء الكليات الصحية، ثم عرض للمهارات التي يحتاجها الطالب في حياته الجامعية قدمها مستشار رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن صالح الصيعري، بعد ذلك قدمت العديد من العمادات والإدارات أبرز الخدمات المقدمة للطلبة كالتدريب الطلابي، والشهادات الاحترافية، ومركز اللغة الإنجليزية وخدماته، وخدمات التوجيه والإرشاد ومركز ذوي الإعاقة، إلى جانب الأندية الطلابية والأنشطة اللاصفية، ومنصة مهتم، والمهارات المهنية قدمها صندوق هدف، كما تضمن اللقاء تعريفًا بمرافق الجامعة، والنقل الترددي، وأنظمة الأمن الجامعي.


وأكد رئيس الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أن الجامعة تفخر بالطلاب والطالبات المستجدين وترحب بهم، وتتعامل معهم كشركاء نجاح، وأعضاء في هذه المنظومة، وشركاء في تطويرها، متطلعاً أن يكون خريج هذه الجامعة والمنتج الأساسي منتجًا منافسًا في سوق العمل، فرحلة طالب العلم والمعرفة، لا تنقضي بانقضاء السنين أو نهاية مرحلة، فالعلم زادهم، والمجد مقصدهم، والوطن ينتظرهم؛ متمنيًا لهم بداية موفقه إلى سلم المجد ومراتب العلم.

ثم قدم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، شرحًا موجزًا عن أنظمة الجامعة، وأهمية الأنظمة والضوابط داخل الحرم الجامعي من خلال التطرق إلى دليل الحقوق والواجبات، وقواعد السلوك والانضباط الطلابي، مشيرًا إلى أن الجامعة استكملت كافة الجوانب الأكاديمية والإدارية والتقنية للتحول إلى الفصلين الدراسيين، لضمان توفير البيئة التعليمية الملائمة .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك خالد

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء

تسعى جامعة حلوان جاهدة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي، حيث أطلقت الجامعة مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي.

جاءت المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتولى مركز الصيانة بالجامعة مسؤولية تنفيذ أعمال الترميم، تمهيداً لتنفيذ الجداريات الفنية، وقام طلاب كلية التربية الفنية بتصميم وتنفيذ جدارية تعكس هوية كلية الصيدلة، مستخدمين ألواناً صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة سكيب.

أشرف على المشروع الدكتورة مها مزيد، وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان سيد رمضان، المدرس بقسم التعبير المجسم (الخزف) بكلية التربية الفنية.

وفي ختام المبادرة، كرّم الدكتور السيد قنديل، والدكتور وليد السروجي، الطلاب المشاركين في تنفيذ الجدارية وتجميل غرفة الكهرباء، وتم توزيع شهادات تقدير على الطلاب  بقاعة مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لجامعة حلوان لتعزيز البيئة الجامعية وتحسين الصورة البصرية للحرم الجامعي، مع التركيز على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ اللواء دكتور هشام أبو النصر لتوليه منصب المحافظ الجديد
  • رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية