الجديد برس:

كشفت الاستخبارات السعودية، الأحد، عن هوية أبرز المتورطين في اغتيال محافظ عدن السابق اللواء جعفر محمد سعد في المدينة عام 2015.

والمعلومات التي سربتها الاستخبارات السعودية، تكشف تورط المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً وراء جريمة اغتيال محافظ عدن السابق.

وكتب علي العريشي، الصحفي المحسوب على الاستخبارات السعودية، بأن “العقيد “أنس العولي” قائد الشرطة العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي يعاني من أرق واضطرابات في النوم ويستخدم مهدئات للتخلص من الكوابيس المزعجة، ولا أحد يعرف لماذا”، مرفقاً صورة لمحافظ عدن السابق جعفر محمد سعد في إشارة إلى وقوفه وراء جريمة اغتياله.

والعولي كان قيادي في تنظيم القاعدة وأعلن مديرية التواهي في مدينة عدن أبرز معاقل عناصره ولاية قبل ما يتوصل مع الإمارات إلى اتفاق تم بموجبه التراجع عن ولاية التواهي مقابل ضم عناصره لقوات المجلس الانتقالي والحاقهم بما يعرف بـ”الشرطة العسكرية”.

وقتل محافظ عدن السابق اللواء جعفر سعد في 6 ديسمبر عام 2015، بتفجير سيارة مفخخة استهدف موكبه عند مروره في منطقة “جولدمور” بمديرية التواهي بمدينة عدن، ليتم في أعقاب ذلك تنصيب عيدروس الزبيدي بديلا عنه.

ولم يتضح دوافع كشف السعودية لهذه المعلومات في هذا التوقيت وما إذا كانت ضمن استراتيجية تفكيك قوات الانتقالي في ظل تمرد بعض قادة فصائله أم لدوافع أخرى.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يكرم نائبه السابق على فترة عمله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الدكتور عاصم سلامة، نائب المحافظ السابق  لما اتسم به من اخلاص وتفان في العمل خلال الفترة التي قضاها نائبا لمحافظ بني سويف، متمنيا له التوفيق في المرحلة المقبلة  من حياته العملية، حيث حضر التكريم، بلال حبش نائب المحافظ الجديد، واللواء حازم عزت السكرتير العام، والدكتور محمد جبر معاون المحافظ .

أهدى المحافظ  للدكتور عاصم سلامة درع المحافظة، تقديرا على جهوده في كثير من الملفات التي تم تكليفه بها، والتي تنوعت ما بين ملفات خدمية وملفات تنموية ، في اطار استراتيجية المحافظة التنموية المحلية العامة ضمن رؤية مصر 2030 التي تعمل تحت مظلتها الحكومة في مختلف القطاعات .    

ومن جانبه أعرب الدكتور عاصم سلامة عن شكره الكبير للمحافظ الذي عمل تحت قيادته لمدة تزيد عن 4 سنوات، ومثنيا على كل أفراد الجهاز التنفيذي وتجاوبهم وحرصهم على إنجاح كل الجهود التنفيذية في كل القطاعات.

IMG-20240705-WA0008

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء الجديد يستلم مهام عمله (صور)
  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو
  • محافظ بني سويف يكرم نائبه السابق على فترة عمله
  • هدايا ثمينة من السعودية قد تدخل رئيس البرازيل السابق بولسونارو السجن
  • سام: محاولة اختطاف فتاة على يد مقربين من قيادي في الانتقالي جريمة تستوجب المساءلة
  • لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية
  • طلال وطارق المرعبي زارا سفير السعودية وشكرا للملكة دعمها للبنان
  • جريمة مقتل سيدة تهز محافظة البلقاء في الأردن
  • تصفية المحتجز عشال داخل سجون عدن وهروب المتورطين للخارج