فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منذ قليل، باب التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد. 

ضوابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات تنسيق الدبلومات الفنية 2023| كليات تقبل طلاب التعليم التجاري 5 سنوات

ويستمر فتح باب التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 حتى يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023.

 

وذكرت وزارة التعليم العالي أن رؤية الوزارة تهدف إلي ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد علي التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة التي تخدم وتحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة.

لتسجيل رغباتك في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات والمعاهد (اضغط هنا). 

حدود التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات 60 في المائة للحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية نظام الثلاث سنوات التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق.

كما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات 60 في المائة للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التجارية، والصنـاعية، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية، ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، ودبلوم المدارس المتقدمة التجارية، والصناعية، والزراعية، والسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو، ودبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، ودبلوم مركز التكنولوجيا المتميز.

بينما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات75 في المائة للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض(شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام).
ونوهت وزارة التعليم العالي بأن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75 في المائة حتى 65 في المائة يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

خطوات التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023

أولا : الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام الثلاث، والخمس سنوات
‌أ- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق www.tansik.digital.gov.egويحدد نوع المؤهل (صناعي، وتجاري، وزراعي ( ثلاث سنوات أو خمس سنوات).
‌ب- يدخل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح كما يلى:  س/000000 
‌ج- يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (نعم). 
‌د- يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل  إعلان النتيجة0 حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينه 

ثانيا : الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام "السنتان بعد الثانوية"
1. يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق  www.tansik.digital.gov.eg
2. ويحدد نوع المؤهل ثم يدخل رقم الكود الخاص به وبعد ذلك يدخل الرقم السري الخاص به.
3. يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم الكود وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).
4. يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السري الخاص بة لتعديل رغباته في أي وقت حتي غلق الموقع وقبل إعلان النتيجة ، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته ، ويمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.
5. يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطباعتها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية الدبلومات الفنية 2023 تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وزارة التعليم العالي مكتب التنسيق التقدیم فی تنسیق الدبلومات الفنیة 2023 دبلوم المعاهد الفنیة على دبلوم المعاهد التعلیم العالی فی المائة

إقرأ أيضاً:

الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات

ينتظر طلاب وطالبات الدبلوم الفني بجميع التخصصات والمحافظات الإعلان الرسمي عن نتائج الدبلومات الفنية للدور الأول لعام 2024. تجري حاليًا عمليات التصحيح والتدقيق ورصد الدرجات، ومع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بدأ أولياء الأمور والطلاب في البحث عن موعد ظهور النتائج وكيفية الاستعلام عنها. لتسهيل عملية استخراج النتائج، وفرت وزارة التعليم الفني إمكانية الاطلاع عليها إلكترونيًا. سنوضح لكم في الفقرات التالية كيفية الحصول على النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتسهيل إجراءات الاستعلام عن النتائج، تم توفير رابط للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الشعب (الصناعية، التجارية، الفندقية، والزراعية). بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم في السادس من يونيو الجاري، يمكن استخراج النتيجة فور ظهورها عبر الخطوات التالية:

الولوج مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني.الضغط على خانة "الخدمات الإلكترونية".تحديد خيار "نتائج الدبلومات الفنية".اختيار التخصص التابع له الطالب.اختيار المحافظة.كتابة رقم الجلوس.النقر على خانة "عرض النتيجة".موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

في ظل تساؤلات أولياء الأمور والطلاب حول موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها (الفندقية، الزراعية، التجارية، الصناعية)، أوضحت وزارة التعليم الفني أنه من المتوقع ظهور النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة. سيتم ذلك بعد انتهاء لجان التصحيح من عملها في رصد درجات الطلاب ومراجعة أوراق الإجابات بشكل دقيق. كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم رفع النتائج على موقعها الإلكتروني فور اعتمادها من قبل وزير التعليم.

تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية 2024

انطلقت امتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) بنظام الثلاث سنوات أو إعداد مهني أو نظام الخمس سنوات أو تعليم وتدريب مزدوج أو تكنولوجيا تطبيقية على مستوى الجمهورية يوم السبت 25 مايو 2024. بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي يوم السبت 8 يونيو 2024، وانتهت يوم الخميس 27 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • تهانينا للنجاح في امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • نتيجه الدبلومات الفنية من خلال بوابة نتائج التعليم الفني fany.emis.gov.eg
  • نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • تنسيق التمريض 2024 في الفيوم.. التقديم يبدأ غدا بحسب المجموع
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات