وجه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، وعمدة محافظة مأرب (شمال شرق)، اللواء سلطان العرادة، بـ"رفع الجاهزية القتالية لقوات الجيش" في ظل استمرار التصعيد من قبل جماعة الحوثي.

جاء ذلك خلال لقاء العرادة مع رئيس أركان قوات الجيش اليمني الوطني وقائد العمليات المشتركة، فريق ركن، صغير بن عزيز، اليوم وفق ما ذكره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.



وشدد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي على "رفع الجاهزية القتالية وتعزيز اليقظة العالية لكافة منتسبي القوات المسلحة بكافة الألوية والتشكيلات العسكرية في ظل استمرار التصعيد الميداني لميليشيا الحوثي الإرهابية بمختلف الجبهات".

وأكد على الأدوار البطولية لأبطال القوات المسلحة والأمن وبالمواقف النضالية لرجال المقاومة بمختلف تشكيلاتها، وبالمواقف الوطنية والمشرفة لأبناء القبائل اليمنية المساندة للمعركة الوطنية التي يخوضها أبناء شعبنا ضد مليشيا التمرد و الانقلاب الحوثية منذ أكثر من تسعة أعوام، وفق تعبيره.


وأشار اللواء العرادة إلى "التضحيات العظيمة التي يقدمها أبطال اليمن وأحرارها المرابطين في كافة الجبهات الميادين في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية الثورة والجمهورية ومكتسباتهما الوطنية والتصدي للمشروع الإيراني وإفشال مخططاته وأطماعه التوسعية في اليمن والمنطقة".


ويشهد اليمن، تصعيدا متبادلا بين السلطات الشرعية وجماعة الحوثي، في ظل حالة الجمود السائدة في المشاورات وسط تحذيرات من تفجر الحرب مرة أخرى بشكل واسع، رغم الهدنة غير المعلنة منذ فشل تمديدها في تشرين أول/ أكتوبر 2022.

وكان العرادة، عمدة محافظة مأرب، قد هدد خلال لقائه بالمبعوث الأممي الأربعاء الماضي، في المحافظة بـ"التصعيد وذلك لتهيئة جماعة الحوثي إلى السلام"، مؤكدا على أن "الجماعة تقوم بإلهاء المجتمع الدولي وامتصاص جهوده وتمييعها.. لكي يتسنى لهم مواصلة الحرب".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمن الحوثي السعودية اليمن الحوثي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مسيرات كبرى في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة

الثورة نت../

خرج أبناء محافظة حجة اليوم في مسيرات كبرى تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة تحت شعار “مع غزة .. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

ورفع المشاركون في المسيرات بمراكز المحافظة والمديريات شعارات مؤيدة لخيارات القيادة الثورية والقوات المسلحة والشعب اليمني في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال.

ورددوا هتافات مناهضة للعدو الصهيوني، الأمريكي، البريطاني، وما يرتكبه من مجازر بحق الأشقاء في غزة والصمت الأممي والعربي المخجل تجاه الجرائم التي يندى لها الجبين.

وأكدوا الجهوزية إلى جانب القوات المسلحة اليمنية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، وتقديم الغالي والنفيس انتصاراً للشعب الفلسطيني بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وجددوا في المسيرات التي تقدّمها المحافظ هلال الصوفي وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة وقيادة السلطة القضائية وعلماء وشخصيات اجتماعية مباركتهم لعمليات القوات المسلحة اليمنية النوعية والمشتركة مع المقاومة العراقية.

وأكد أبناء حجة على مواصلة الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة والتدريب والتأهيل والاستعداد لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية في خوض معركة “إسناد غزة” والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن.

وحيا بيان صادر عن المسيرات صمود الشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم والمجاهدين في فلسطين .. مؤكداً على الموقف الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه بالعمليات العسكرية وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية.

واستنكر استمرار العدو الصهيوني بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني.

وعبر عن الأسف للتجاهل التام لتلك الجرائم من قبل المنظمات والأنظمة العربية التي ما تزال تصنف المقاومة الفلسطينية وحزب الله واليمن بالإرهاب.

وأشاد باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وأثنى على عمليات حزب الله النوعية والمؤثرة والمتصاعدة كمّاً ونوعاً والعمليات العسكرية للمقاومة الإسلامية العراقية والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية.

كما أكد البيان على حق الشعب اليمني في اتخاذ ما يلزم لمواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على الشعب اليمني.

وجدّد التفويض المطلق للقيادة الثورية الحكيمة في اتخاذ الخيارات ومواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس مصالح الشعب اليمني.

وأعرب بيان المسيرات عن الأسف لتحول دور بعض الأنظمة والجيوش العربية إلى دور المحامي والمدافع عن العدو الصهيوني باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة لفلسطين، مجددّاً الدعوة لكل شعوب الأمة إلى الاضطلاع بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية والمقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • مسيرات كبرى في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • تصعيد ميداني في الجنوب يسابق مساعي هوكشتاين ولودريان المتجددة
  • دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية
  • رويترز: غرق ناقلة نفط قبالة سواحل اليمن لم يستهدفها الحوثيون
  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • النفط يصعد مدعوما ببيانات عن انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية
  • هوكشتاين ولودريان يبحثان خفض التصعيد في الجنوب والملف الرئاسي