أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة اختتام المخيم التدريبي لمهارات التفاوض «الدفعة 52» غديرة المنصوري.. استشارية أمراض القلب الوراثية

 نظمت لجنة سلامة أنظمة الغاز في أبوظبي، بالتعاون مع مجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، ورشة توعوية بعنوان «الاستخدام الآمن لأسطوانات الغاز»، قدمها المهندس عبدالرحمن العلوي مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة في دائرة الطاقة بأبوظبي، وذلك بمجلس الشيخ خالد بخيت بن طناف المنهالي في بني ياس، بحضور عدد كبير من أهالي المنطقة.

وتأتي الورشة ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة لتوعية أفراد المجتمع بالممارسات الخاطئة عند استخدام أسطوانات الغاز والإجراءات التصحيحية الواجب اتخاذها للحفاظ على الأرواح والممتلكات، والتي تشمل العقارات السكنية والتجارية والمنشآت الغذائية.
وأكد المهندس عبدالرحمن العلوي على أهمية اتباع إجراءات السلامة عند استخدام أسطوانات الغاز وذلك خلال مراحل النقل والتخزين والتركيب، مشيراً إلى ضرورة التأكد من جودة إمدادات ومنظم أسطوانة الغاز بناء على المواصفات المعتمدة عالمياً قبل استخدامها، والتأكد من تركيب المنظم لأجهزة الطبخ بالشكل الصحيح، تجنباً لوقوع أي حرائق محتملة بسبب الإهمال.
وأضاف العلوي أن لجنة سلامة أنظمة الغاز قد أجرت عدداً من الحملات التفتيشية على المباني السكنية والتجارية في أبوظبي، واكتشفت وجود بعض الممارسات الخاطئة، حيث وجهت بضرورة القيام بإجراءات تصحيحية للمنشآت المخالفة.
وشدد العلوي على أهمية تركيب نظام «حصنتك» والذي يساهم في تعزيز أمن وسلامة الأفراد والممتلكات عبر تسهيل التحكم بالمنظومة، وبالتالي معرفة الموقع وبيانات الاتصال بالسكان لاتخاذ الإجراء بشكل فوري في الحالات الطارئة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الغاز أبوظبي مجالس أبوظبي

إقرأ أيضاً:

«الخارجية السورية»: إسرائيل تستهدف المناطق السكنية في دمشق

أعلنت وزارة الخارجية السورية أن الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانا جويا بالطيران الحربي والمسير مستهدفا عددا من النقاط في مدينة دمشق، استهدف مناطق سكنية مكتظة بالسكان ما أدى إلى استشهاد 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين ووقوع أضرار كبيرة في الممتلكات، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.  

وأضافت وزارة الخارجية، أنّها تجدد دعوتها للعالم لوضع حد لإسرائيل، الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

وأدانت الخارجية السورية العدوان الإسرائيلي على المدنيين والانتهاكات المتكررة لسيادة سوريا ودول المنطقة، مؤكدة حق سوريا المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها ومقاومة الجرائم الإسرائيلية بكل الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للجودة” يعتمد تحديث الدليل الإرشادي للاستخدام الآمن للدراجات والسكوترات
  • أبوظبي.. تحديث دليل الاستخدام الآمن للدراجات والسكوترات
  • بـ 5 مواد مختلفة.. اعرف استخدامات أدوات إطفاء الحرائق
  • ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  •  تطبيقات جديدة تُسرّع معاملات الأراضي والممتلكات في الشرقية
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • البابا فرنسيس يدين الاستخدام «غير الأخلاقي» للقوة في لبنان وغزة
  • «الخارجية السورية»: إسرائيل تستهدف المناطق السكنية في دمشق
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة