البرلمان العربي يدعو إلى الاستفادة من الخبرة الصينية

أعلن البرلمان العربي عن حاجة الدول العربية إلى تطوير سياسات جديدة ومبتكرة لمكافحة الفقر.

ودعا البرلمان العربي إلى الاستفادة من الخبرة الصينية في هذا الصدد، وبالأخص التركيز على التعليم الفني كبديل استراتيجي لمحاربة البطالة وتوفير فرص العمل للشباب.

اقرأ أيضاً : البرلمان العربي يدعو لمقاطعة السويد

وأتت هذه التصريحات خلال زيارة رسمية قام بها وفد من البرلمان العربي إلى جمهورية الصين الشعبية، استجابةً لدعوة رسمية من رئيس البرلمان الصيني.

وقام وفد البرلمان العربي بالتعرف على تجربة الصين في مكافحة الفقر، حيث استمعوا إلى شرح مفصل حول العناصر الرئيسية لهذه التجربة، بما في ذلك التركيز على التعليم الفني وإعطائه الأولوية، وتوفير الإسكان بتكلفة منخفضة والرعاية الصحية المدعومة. كما تم تسليط الضوء على دعم الفلاحين من خلال تدريبهم وتوفير المعدات اللازمة، بالإضافة إلى تعزيز الاقتصاد الاجتماعي وتطوير الصناعات السياحية، وتوفير الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة وذات التكلفة المنخفضة.

في هذا السياق، قام وفد البرلمان العربي بزيارة بعض النماذج العملية التي تعكس هذه التجربة على أرض الواقع، منها مصنع توليد الطاقة الشمسية في العاصمة بكين. وتم التعرف على كيفية عمل المصنع وإنتاجه، وكيف يمكن أن يكون بديلاً منخفض التكلفة لتوفير الكهرباء للفئات الاجتماعية ذات الدخل المنخفض.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البرلمان العربي الفقر الدول العربية البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

رئيس الحزب العربي الناصري: نطالب الحكومة الجديدة بدعم الصناعات المحلية

قال محمد أبو العلا، رئيس الحزب العربي الناصري، إنه يدعم الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بالكامل، مشددًا على ضرورة التركيز على تحسين جودة الخدمات العامة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

الحكومة الجديدة مطالبة بدعم الصناعات المحلية

وأضاف أنه من أهم القضايا التي يجب أن توليها الحكومة الجديدة اهتمامًا خاصًا هي تحسين جودة الخدمات العامة مثل التعليم والصحة والنقل، فضلا عن أن الاقتصاد الوطني يحتاج إلى تعزيز من خلال سياسات تشجع على الاستثمار وتدعم الصناعات المحلية.

وأشار أبو العلا في تصريحات لـ«الوطن» إلى ضرورة التركيز على خلق بيئة اقتصادية محفزة تجذب الاستثمارات وتساعد في تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، لأنها تعد من أهم محركات النمو الاقتصادي، فضلا عن تخفيف العبء عن المواطنين، قائلاً: «نحتاج إلى سياسات تهدف إلى تخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل المواطنين، من خلال تحسين الرواتب والمعاشات وضبط الأسعار، هذا سيسهم في رفع مستوى المعيشة وتعزيز الاستقرار الاجتماعي».

أبو العلا: ندعو الحكومة الجديدة إلى التركيز على هذه الملفات الحيوية

وأكد «أننا ندعو الحكومة الجديدة إلى التركيز على هذه الملفات الحيوية والعمل بجدية على تنفيذ سياسات تحقق التنمية الشاملة والمستدامة لمصر، و نحن في الحزب العربي الناصري سنكون داعمين لكل الجهود التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن».

مقالات مشابهة

  • دبي.. استقطاب استثمارات بـ 43.6 مليار درهم بنظام «المنتج المستقل» خلال 10 سنوات
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • للبنين والبنات بعد الإعدادية.. مميزات مدرسة الطاقة الشمسية الثانوية وشروط التقديم
  • رئيس الحزب العربي الناصري: نطالب الحكومة الجديدة بدعم الصناعات المحلية
  • أوروبا تحتضن مؤتمر دولي يسعى لتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
  • ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا