قال النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي بالحوار الوطني، إن هناك ضرورة لاتباع إجراءات الحوكمة المالية والإدارية داخل الأحزاب السياسية.

طلعت عبدالقوى: الأحزاب السياسية من أهم جلسات الحوار الوطني تفاصيل المرحلة الثانية لمناقشات لجنة الأحزاب بالحوار الوطني..جمال الكشكي يوضح

وأضاف النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي بالحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"،: "الاتجاه واضح لإجراء تعديلات تشريعية على قانون الأحزاب السياسية القائم".

 

وأشار النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي بالحوار الوطني،: "مواضع التعديل أصبحت واضحة جدا، وسيكون هناك تعديلات تتعلق بالسماح للأحزاب بتلقي تبرعات من الأشخاص الاعتباريين بشرط ألا تكون من شركات أجنبية أو أشخاص أجنبية أو متعددة الجنسيات".

 

وأوضح النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي بالحوار الوطني،: "من ضمن الأمور التي أصبحت واضحة في التعديل هو الإبقاء على لجنة شؤون الأحزاب بتشكيلها القضائي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأحزاب السياسية لجنة الأحزاب بالحوار الوطني لجنة الاحزاب السياسية جلسات الحوار الوطني تعديلات تشريعية إيهاب الطماوي النائب إيهاب الطماوي

إقرأ أيضاً:

الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي

بحثت كتلة المبادرة برئاسة النائب زياد الجنابي، الاثنين، مع الأمين العام لتحالف تقدم جمال الضاري تطورات المشهد السياسي العراقي والعديد من الملفات والقضايا العالقة.




وقالت كتلة المبادرة في بيان، "التقى النائب زياد الجنابي رئيس كتلة المبادرة وأعضاءها بالأمين العام لتحالف تقدم رئيس المشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري.. وبحث اللقاء تطورات المشهد السياسي العراقي والعديد من الملفات والقضايا العالقة".

وأضاف البيان أن "النائب الجنابي واعضاء الكتلة اوضحوا اهمية بناء جسور التواصل مع المشروع الوطني العراقي وتقديم دعمه لرؤية الكتلة الاستراتيجي وخارطة طريقها الواضح التي انبثقت من وعي متكامل ومؤمن بالمشاركة السياسية دون إقصاء وتهميش"، مشيرين الى أن "مشروعها المتوازن يقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية وتتخذ خطوات حقيقية لحسم منصب رئيس مجلس النواب وفق الاستحقاقات الدستورية وتشريع القوانين المهمة وتنفيذ بنود ورقة الاتفاق السياسي".

من جانبه بارك الشيخ الضاري بحسب البيان بـ"تشكيل كتلة المبادرة وضمها لشخصيات مؤثرة في الساحة السياسية والنيابية"، مؤكداً "دعمه لمسيرة الكتلة والتنسيق معها في اتخاذ القرارات".   وأوضح الضاري أن "الكتلة ستقع عليها مسؤولية كبيرة ايضا في تسوية الخلافات السياسية وانصاف الحقوق وتشريع القوانين المهمة في المرحلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • الشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • تجنيد «الحريديم» في جيش الاحتلال الإسرائيلي يثير أزمة داخل تل أبيب
  • أحزاب سياسية راسخة.. ام تجمعات انتخابية؟
  • حزب الدعوة:دعوة المالكي لإجراء انتخابات مبكرة ما زالت قائمة
  • الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"