دشن والي سنار بالانابه الأستاذ عبدالعظيم أحمد ابوضراع امين عام حكومة الولاية القرعة السكنية للمواطني محلية سنجة لعدد ٧ الاف قطعة سكنية وذلك بحضور المدير التنفيذي للمحلية ومدير الأراضي واللجنة الفنية. وأكد ابو ضراع ان محلية سنجة ظلت تقدم الخدمات وتعمل على تجويدها رغم ظروف الحرب بالبلاد مؤكدا دعم الولاية لجهود المحليات والعمل على تقوية نظام الحكم المحلي من أجل تقصير الظل الاداري وتقديم الخدمات وتلمس كافة احتياجات المواطنين الضرورية.

وثمن ابوضراع تشكيلة الخطة السكنية التي عملت على استيعاب متضرري أحداث النيل الأزرق والعائدين والمواطنين مطالبا بقية محليات الولاية أن يحذو حذو محلية سنجة في الاهتمام بخدمات المواطنين، مطمئنا كافة الراغبين في السكن من سكان المحلية للحاق بركب الخطط الاسكانية القادمة. وقال ناصر عبدالله ناصر المدير التنفيذي لمحلية سنجة إن تدشين خطة المحلية الحاليه يعد من أهم الملفات التي تؤرق المواطنين الذين تقدموا لفرص السكن منذ زمن طويل مبشرا المستفيدين بأن الخطة تقع في مواقع قريبة من الخدمات وأضاف انها ارضت طموح المواطنين المتقدمين للسكن. وكشف ناصر عن جملة من البشريات التي تشهدها محلية سنجة في جانب الخدمات نهاية هذا العام ومطلع العام المقبل مطالبا بضرورة تعزيز جزور الثقه بين المحلية والمواطنين والادارات المختلفة وربط علاقات التنسيق مع المؤسسات والوزارات لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين . وثمن ناصر جهود اللجان وإدارة الأراضي ووحدة سنجة في تجهيز الخطه الاسكانيه . وقال محمد علي نمر مدير اراضي محلية سنجة ان الخطة الاسكانية العامة تستهدف عدد ٧ الاف قطعة تم التقديم لها في فترات متفاوته عملت على معالجة العديد من الاشكالات السكنية بمحلية سنجة. وأكد نمر ان الأراضي تهدف من خلال الخطة الاسكانية الى محاربة السكن العشوائي مشيرا الي ان الخطة السكنية تضمنت العديد من مواقع المرافق العامة والساحات والفسحات. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ناصر ياسين، وزير البيئة اللبناني، إن مصر من أولى الدول التي سارعت إلى دعم لبنان لمواجهة أزمتها الحالية، مضيفًا، أننا نتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير 155 ألف وجبة غذاء يوميًا للنازحين.

وأضاف "ياسين" في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء: "أننا نواجه تحديات كبيرة أمام تقديم الخدمات الأساسية في بيروت"، موضحًا أنه تم وضع سيناريوهات عديدة لتخفيف حدة الأزمة التي تخطت أضرارها حرب 2006.

وتابع، أن المؤسسات اللبنانية تعاني أزمات اقتصادية كبرى أثرت على كفاءتها في تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدًا " أننا نحتاج إلى مسار دبلوماسي لوقف إطلاق النار والعودة للقرارات الدولية ووقف انتهاك الاحتلال لسيادة لبنان".

وأردف، وزير البيئة اللبناني، أن هناك 878 مدرسة إيواء لاستقبال النازحين جراء العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • محافظ أسيوط يطلق أسطولاً من السيارات والمعدات بعد تجديدها بالكامل لخدمة المواطنين
  • نائب والي كسلا يطمئن على بداية استئناف الدراسة بمحلية كسلا
  • وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها
  • محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام