كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة، وطقس اليوم الاثنين، موضحة أن الأسبوع الماضي شهد ارتفاع في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وكان هناك امتداد لمنخفض الهند الموسمي بشكل كبير، وكذلك امتداد منخفض في طبقات الجو العليا ودرجات

تحسن تدريجي

وقالت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء اليوم الأحد، إنه منذ يوم الجمعة بدأنا نسجل تحسن تدريجي في درجات الحرارة، وكانت العظمى على القاهرة 33 درجة مئوية.

سحب منخفضة

وأضافت، أن درجات الحرارة أصبحت حول المعدلات، إضافة إلى تحسن درجات الحرارة في فترات الليل أو الصباح الباكر بسبب امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وعمل على وجود سحب منخفضة في فترات الصباح والنهار وتوزيع الهواء في الجو ككل، إضافة إلى هدوء نشاط الرياح الذي يزيد الشعور بالرطوبة مساء، مع ارتفاع درجات الحرارة في فترات الظهيرة.

انضم لقناتنا الرسمية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة أمطار خفيفة

وتوقعت منار غانم استمرار التحسن في درجات الحرارة غدًا الإثنين، لتكون درجات الحرارة حول المعدلات، خصوصا أن المنخفضات قادمة من أوروبا، إضافة إلى سحب منخفضة على المناطق الساحلية وأمطار خفيفة لا تؤثر على الأنشطة اليومية.

الأرصاد: أمطار متوسطة إلى غزيرة في عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة "هتعلى تاني".. الأرصاد تكشف موعد ارتفاع جديد في الحرارة (فيديو) كتل هوائية

وتابعت، أن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة غدًا ستكون بين 33 و34 درجة مئوية، وتكون درجات الحرارة معتدلة في المناطق الشمالية، وشديدة الحرارة في المناطق الجنوبية في فترات النهار.

ونوهت بأن ارتفاع درجات الحرارة سيبدأ من يوم الأربعاء المقبل، وبشكل تدريجي، بسبب كتل هوائية قادمة من مناطق المملكة العربية السعودية، وذروة الارتفاع ستكون يومي الخميس والجمعة، وتصل إلى 38 درجة. 
 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم الأرصاد الجوية حالة الطقس منخفض الهند الموسمي تحسن تدريجي سحب منخفضة أمطار خفيفة كتل هوائية درجات الحرارة فی فترات

إقرأ أيضاً:

إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة

كتب- محمد عبدالناصر:


قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البحر المتوسط يشهد حاليا حالة من الاضطراب الشديد حيث ترتفع الأمواج لـ 4 أمتار، فيما تصل سرعة الرياح لـ 60 إلى 70 كيلو مترا في الساعة.


وأضافت غانم، أن من أهم الظواهر اليوم وغدا هي فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.


وأشارت إلى أن الحرارة تنخفض حوالي 3 درجات حتى نهاية الأسبوع حيث تصل على القاهرة لـ 31 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، والمناطق الجنوبية 33 وحتى 37 درجة.


وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تراجع الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، خاصة طلاب المدارس، حيث تنخفض درجات الحرارة في هذا التوقيت وأنه لا بد من ارتداء الملابس الخريفية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة