قال السفير هشام بدر، المنسق الوطني لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المبادرة والتي أغلقت أبواب التقديم يوم 1 سبتمبر الماضي، وتلقينا 5600 مشروع من كافة محافظات مصر.

وأوضح بدر عبر مداخلة هاتفية  على فضائية "اكسترا نيوز"، أن المشروعات تقدم حلولًا لتحديات بيئية ومشروعات واعدة منهم ألف مشروع مقدم من امرأة مصرية أو مشروعات تخص تمكين المرأة، ولكن تتعلق أيضًا بالاقتصاد الأخضر.

5600 مشروع

وأضاف بدر، أن: تقدم لدينا ألف مشروع لشركات ناشئة، و700 مشروع صغير، وألف مشروع متوسط، وألف مشروع شركات غير هادفة للربح، و700 مشروع كبير، وبالتالي تكون الحصيلة النهائية التي تلقيناها أول أمس هي 5600 مشروع.

تقييم المشروعات لاختيار الفائزين

وأوضح المنسق الوطني لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، أن المرحلة المقبلة هى تقييم هذه المشروعات لاختيار الفائزين، ولذلك كان من المهم عقد دورات تدريبية على مستوى دولي، وبالتالي المعايير الدولية هي أعلى معايير دولية ووطنية تم تلقينها للجان.

"كوب 28" بدبي.

وأشار المنسق الوطني لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، إلى أن اللجان تقوم الآن باختيار المشروعات، ثم تقديمها للجنة الوطنية، ثم لجنة عليا برئاسة الدكتور محمود محيى الدين لاختيار 18 مشروعا للفوز بجوائز مالية كبيرة، وتمثيل مصر في "كوب 28" بدبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفير هشام بدر المشروعات الخضراء الذكية لمبادرة المشروعات الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

هشام طلعت مصطفى: نطور مشروع SOUTH MID باستثمارات تريليون جنيه

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إنه يجري تطوير مشروع SOUTH MID بفكر عالمي يضاهي أرقى وأفخم المقاصد العالمية، مثل شواطئ جنوب فرنسان إيطاليا وإسبانيا واليونان.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لإعلان مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، أن مشروع SOUTH MID يحتوي على مارينا دولية كبيرة لليخوت والسفن السياحية في البحر المتوسط، لتصبح مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذبا للسياحة في البحر المتوسط.

وتابع: «الوصول إلى المشروع من مطار العلمين الدولي يستغرق 15 دقيقة بالسيارة، ويجري تطوير المشروع على مساحة 23 مليون متر مربع باستثمارات تريليون جنيه أي ما يعادل 21 مليار دولار أمريكي من خلال مجموعة طلعت مصطفى التي لها تاريخ طويل مشهود في تطوير المدن الحديثة والمتكاملة والذكية والفنادق ذات السمعة الفريدة التي قامت بتطوير داخل جمهورية مصر».

وواصل ن الدولة أعادت مؤخرا تخطيط الساحل الشمالي الغربي الذي يتمتع بميزة نسبية غير موجودة في كثير من بلاد حوض البحر المتوسط حيث اعتدال المناح على مدار العام، والشواطئ وطبيعة البحر، فضلا عن تمتع بطقس لطيف في شهور الصيف، لافتا إلى أن الدولة اتجهت لإجراء تغيير استراتيجي في مراكز جذب كبيرة لتعظيم العوائد الصحية والترفيهية والخدمية والاستمتاع بهذه الإمكانيات الكبيرة.

مقالات مشابهة

  • هشام طلعت مصطفى: «ساوز ميد» يوفر 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة
  • هشام طلعت مصطفى: تريليون جنيه حصة الدولة في عائد مشروع SOUTH MID
  • هشام طلعت مصطفى: نطور مشروع SOUTH MID باستثمارات تريليون جنيه
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • مؤسسة الأسمنت.. والحزام الأخضر!
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم