افتتحَ الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد،نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية،نيابة عن الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز،رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية -اليوم- بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال محمد جلود ورؤساء الاتحادات الوطنية المشاركة، وذلك على صالة وزارة الرياضة بمدينة الرياض.

ورحَّب الأمير فهد بن جلوي في كلمة الافتتاح بالوفود المشاركة، معلناً افتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال 2023، راجياً لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.

وكان حفل الافتتاح قد بدأ بالسلام الملكي، ثم كلمة لرئيس اتحاد اللعبة بالمملكة محمد الحربي، أكد فيها أن رياضة الوطن تعيش نهضة شاملة من حيث الاستضافات أو المشاركات، في ظل الدعم السخي وغير المحدود من القيادة الرشيدة، ومتابعة وحرص القيادة الرياضية، مشيراً إلى مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات العلاقة بالقطاع الرياضي التي تشجع الاتحادات الرياضية على استضافة أهم الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية الكبرى.

من جانبه، ثمَّن رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال في كلمته،للاتحاد السعودي ولجميع العاملين في اللجنة المنظمة للبطولة تسهيلَ المعوقات، والعمل طوال اليوم لراحة البعثات الرياضية، مبدياً فخره واعتزازه أن تكون بطولات العالم لرفع الأثقال إحدى المحطات التي عايشت التغيير الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية، التي تستضيف العديد من البطولات والأحداث الرياضية العالمية في مختلف الألعاب، موجهاً شكره الخاص لقيادة المملكة على ما توليه من دعم كبير للرياضة العالمية؛ أسهم في ظهور لاعب كبير على مستوى الرياضة العالمية اسمه: المملكة العربية السعودية.

بعد ذلك توالت فقرات الحفل، وتضمَّنَت "أوبريت غنائي"، وعرضًا فنيًّا قدمته فرقة "زوركاروه" العالمية لفن الأكروبات النمساوية، وعددًا من الفقرات الفنية التي تناولت التراث السعودي والعرضة السعودية والسامري.

يذكر أن المنافسات ستنطلق غداً، بإقامة أربعة أوزان،هي: (49 كجم سيدات)، (55 كجم رجال)، (45 كجم سيدات)، (61 كجم رجال).

وتدشن الربَّاعة منيرة الرويتع،مشاركة أخضر الأثقال في البطولة، عندما تشارك في منافسات مجموعة (D) لوزن (49 كجم) عند الحادية عش والنصف صباحاً، فيما يشارك زميلها الربَّاع أمجد الغانم، في منافسات وزن (55 كجم) ضمن مجموعة (B) عند الرابعة والنصف عصراً،بينما تأمل الربَّاعة غادة الطاسان، نيل أولى الميداليات السعودية في البطولة، عندما تشارك في مجموعة (A) لمنافسات وزن 45 كجم عند السابعة مساءً.

ويختتم الربَّاع هاشم الخضراوي، مشاركة الأخضر في اليوم الأول من البطولة، عندما يشارك في مجموعة (D) لوزن 61 كجم بداية من التاسعة والنصف مساءً.

10 أوزان مؤهلة للأولمبياد

ويتنافس لاعبو المنتخبات المشاركة بالبطولة في 10 أوزان للرجال ومثلها للسيدات،حيث يتنافس اللاعبون في الأوزان التالية: (61 كجم مؤهلة للأولمبياد، 73 كجم مؤهلة للأولمبياد ،89 كجم مؤهلة للأولمبياد ،102 كجم مؤهلة للأولمبياد، +102 كجم مؤهلة للأولمبياد،55 كجم، 67 كجم، 81 كجم، 96 كجم، 109 كجم، +109 كجم)، في حين تتنافس اللاعبات في الأوزان التالية (49 كجم مؤهلة للأولمبياد، 59 كجم مؤهلة للأولمبياد، 71 كجم مؤهلة للأولمبياد، 81 كجم مؤهلة للأولمبياد، +81 كجم مؤهلة للأولمبياد، 45 كجم، 55 كجم، 64 كجم، 76 كجم، 87 كجم، +87 كجم).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أولمبياد باريس بطولة العالم لرفع الأثقال العالم لرفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو

شارك أبطال وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للتايكوندو، في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم بكوريا 2024 “كروجي“.

وأقيمت التصفيات يومي 28 و 29 يونيو الماضي، وانتهت بتأهل 9 لاعبين ولاعبات للمشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

 

ويأتي المشروع في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي و“الإدارة العامة للموهبة الرياضية“ على المشاركة في جميع البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلى أفضل النتائج سواء كانت محلية أو إفريقية أو عالمية أو أولمبية.

وتأهل كلًا من: “فريدة الوليد مهدي في مرحلة الشباب، آمنة أحمد أبو النصر في مرحلة الصفوة، مريم هشام نعيم في مرحلة الصفوة، رواء عبد العزيز في مرحلة الناشئين، ميرال عبد السلام في مرحلة الصفوة، محمد يحيى في مرحلة الشباب، حمزة محمد في مرحلة الناشئين، ياسمين أيمن في مرحلة الشباب، وبسنت علي في مرحلة الناشئين“.

 

 

الجدير بالذكر أنه قد تأهل 5 لاعبين ولاعبات من المرحلة الأولى من التصفيات وهم: “البراء محمد شفيق في مرحلة الشباب، حنين علي في مرحلة الصفوة، هبة الله أيمن في مرحلة الصفوة، مريم زكريا محمد في مرحلة الناشئين، وجودي محمد في مرحلة الناشئين“.

 

 

بذلك يكون إجمالي عدد المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات 14 لاعب ولاعبة.

وعلى جانب آخر،  وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا

تقدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، هاتفيًا، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري للكاراتيه والجهاز الفني واللاعبين، بفوز المنتخب الوطني بدوري الشباب العالمي للكاراتيه في كرواتيا.

 
وحقق المنتخب الوطني للكاراتيه لقب دوري الشباب العالمى بكرواتيا ( الناشئين  - الشباب - تحت 21 ) برصيد 13 ميدالية متنوعة ( 6 ذهبية، 4 فضيات ، 3 برونزية)  لتصبح مصر فى صدارة الترتيب العام للبطولة.


وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.




 

مقالات مشابهة

  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • شنيشل يحسم تسمية كادره المساعد لأولمبياد باريس
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • عمرو دياب يفتتح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة ببطولة رومانيا للجمباز الفني استعدادا للأولمبياد
  • العداءة الجامايكية آن فريزر تتأهل لأولمبياد باريس بألعاب القوى