صحيفة البلاد:
2024-06-30@01:03:19 GMT

115 طناً من فائض الطعام توزعها “إكرام مكة”

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

115 طناً من فائض الطعام توزعها “إكرام مكة”

البلاد – مكة المكرمة

كشفت جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة المكرمة، أن حجم الفائض من الطعام خلال شهر أغسطس الماضي بلغ أكثر من 115 طناً، وذلك بقيمة تقديرية بلغت أكثر من ثلاثة ملايين ريال، حيث بلغ عدد المستفيدين من ذلك نحو 950 ألف مستفيد.

وأوضح مدير الجمعية أحمد حربي المطرفي، أن الجمعية تكثف من جهودها خلال مواسم الإجازات السنوية والأسبوعية، في محاولة لسد احتياج نقاط الهدر لحفظ هذا الطعام واحتياج الناس أيضًا في المقابل للغذاء وقلة ذات اليد.

وأضاف، أن التصور الذي يرتسم في أذهان الناس حين الحديث عن فائض الطعام هو أنه طعام غير نظيف أو غير جيد، ولكن في الحقيقة فإن القدر الأكبر من هذا الفائض هو طعام غير ملموس بتاتًا، وتم إعداده وتعثر تقديمه للناس؛ إما لزيادة الكمية أو لتعثر ظروف النقل أو غيرها. وأهاب المطرفي بالمجتمع بضرورة الحفاظ على بنية الوطن والمجتمع بالحفاظ على الأمن الغذائي، والإسهام في رؤية المملكة 2030، واغتنام ذلك في كسب الحسنات بإطعام الناس.

يذكر أن أكثر من 1200 متطوع شاركوا في برامج حفظ النعمة وتقديمه للمحتاجين، وذلك في تفعيل لدور التطوع في المجتمع وتثقيفهم وتوعية أفراد أسرهم من خلالهم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: إكرام مكة

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للاسكواش” يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية

أعلن اتحاد الإمارات للاسكواش عن خطط طموحة لاستضافة العديد من البطولات القارية والعالمية خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب اعتماده رسميا من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي.

وقال محمد مبارك المطيوعي رئيس اتحاد الإمارات للاسكواش، إن هناك مفاوضات تجرى حاليا لاستضافة بطولات عالمية للعبة داخل الإمارات للمرة الأولى، على أن يتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من الموافقة على تنظيمها.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي قد اعتمدت خلال اجتماعها الأسبوع الماضي في مدينة داليان الصينية، عضوية الاتحاد الاماراتي، فيما وافق أيضا الاتحاد الدولي على طلب الانضمام لعضويته، وذلك بعد استيفاء واكتمال جميع الشروط، والمتطلبات، عقب الاعتماد الآسيوي.

ولفت المطيوعي إلى مجلس الإدارة سيعقد اجتماعا الشهر المقبل، لبحث آليات وترتيبات المرحلة المقبلة، وذلك بعد الاعتماد الآسيوي والدولي، إذ أصبح هذا الاعتماد نقطة تحول في مسيرة اتحاد اللعبة، فيما سيتم مناقشة تنظيم العديد من البطولات المحلية.

وأكد أن نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها هي أبرز أهداف الاتحاد، في ظل توفر 1000 ملعب للاسكواش في جميع أنحاء الدولة، معربا عن تطلع الاتحاد لزيادة هذا العدد، وعدد الأكاديميات المتخصصة.وام


مقالات مشابهة

  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • تحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار “من جديد” بـ 4 مناطق ترفيهية
  • “الفضاء الوطنية الصينية” تعلن نجاح تسليم 1935.3 جم من عينات القمر
  • سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك
  • “30 كذبة في 90 دقيقة”.. من” كذب أكثر” ؟
  • “الإمارات للاسكواش” يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024