البلاد – مكة المكرمة

نظمت جامعة أم القرى ممثّلة في عمادة شؤون الطلاب برنامجًا لتهيئة الطَّلبة المستجدِّين للعام الجامعي 1445هـ/2023م؛ بعنوان: “تخصص وطموح”؛ وذلك بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. عامر بن عوض الزائدي، في مقر الجامعة بالعابدية، مؤكداً في كلمته على أهمية استشعار المسؤولية لدى الطلبة، والعمل على ترتيب المهام والواجبات، والالتزام بتأديتها خلال سنوات الدِّراسة بدون تقصير؛ إضافة إلى الحرص على الانضمام للأندية الطُّلابيَّة، والمشاركة في الفعاليَّات العلميَّة والثَّقافيَّة باعتبارها تكميلًا للحصيلة العلميَّة في تزويد الطَّلبة بالمهارات والخبرات المعرفيَّة اللازمة، وتعزيز الثِّقة بالنَّفس؛ مشيرًا إلى أن الطلبة المقبولين للعام الجامعي الحالي يتميزون بمستوى مرتفع في النسب الموزونة مقارنة بالعام الماضي؛ويعدّ هذا مؤشرًا إيجابيا لتفوقهم في مسيرتهم الجامعية، مما يؤكِّد على أنَّ الجامعة تعدّ مقصدًا للطَّلبة المتميِّزين.

تضمَّن البرنامج 8 دورات تدريبيَّة حول موضوعات متعلقة بمسيرة الطَّالب الدِّراسيَّة في الجامعة، وآليَّة التَّواصل مع أساتذته إضافة إلى ضمان حماية خصوصيَّة معلوماته؛ و تعزيز دوره في العمل التطوعي، وتعريفه بطرق الإستذكار في المرحلة الجامعيَّة؛ كما اشتمل على مسرحية بعنوان: “بيدك القرار”، وجلسات حواريَّة مع الطَّلبة.
وصاحب اللقاء معرض للأندية الطُّلابية العامَّة والتَّخصُّصيَّة بالكليَّات؛ والتي تبلغ أكثر من 37 ناديًا متنوِّعًا بين: الإعلام، والخطابة، والنَّزاهة، والجوالة، والأمن السيبراني وغيرها من المجالات التي تثري مسيرة الطَّلبة المعرفيَّة، وتصقل مهاراتهم خلال رحلتهم التَّعليميَّة، علاوة على مشاركة 17 جهة من الجامعة لعرض خدماتها المقدمة للطَّلبة؛ إضافة لمشاركة الهيئة العامة للمنشآت الصَّغيرة والمتوسطة “منشآت”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جامعة أم القرى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح معرض التعليم العالي والبحث العلمي

تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، جناح جامعة الفيوم بمعرض أخبار اليوم للتعليم العالي في دورته الثامنة تحت عنوان " اختار كليتك.. وإبني مستقبلك "، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم على مدار يومي 1-2 أغسطس الجاري بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر حتاته، رئيس جامعة الفيوم، يرافقه الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في حضور الدكتور عماد عبد السلام، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعه والدكتورة رحاب عبد الرؤوف، مدير عام شؤون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور ياسر حتاته إلى أن مشاركة جامعة الفيوم في معرض "أخبار اليوم" بهدف التعريف بالبرامج الدراسية، وكذا البرامج الجديدة والمتميزة التي تقدمها الجامعة للطلاب والمتوافقة مع متطلبات سوق العمل وأهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الملتقيات والمعارض لإتاحة الفرصة لمؤسسات التعليم العالي للعمل المشترك والتكامل مع كافة المؤسسات لخدمة الطلاب.

من جانبه قال الدكتور عاصم العيسوي، أن الجامعة تقدم على مدار يومي المعرض حزمة متميزة من البرامج المتميزة، والتي تواكب متطلبات سوق العمل على النحو التالي:

برنامج الإرشاد السياحي البيئي.

برنامج بكالوريوس السياحة والفنادق.

برنامج بكالوريوس إدارة السياحة الرياضية.

برنامج معلم التربية الرياضية باللغة الإنجليزية.

برنامج الحوسبة المعلوماتية الحيوية.

برنامج الذكاء الإصطناعي.

برنامج هندسة الميكاترونيكس.

برنامج هندسة التشييد وإدارة المشروعات.

برنامج التخطيط والتصميم العمراني.

برنامج تكنولوجيا العمارة المستدامه.

برنامج إعداد معلمي مرحلة رياض الأطفال باللغة الإنجليزية.

برنامج الإعلام التربوي للطفولة المبكرة.

برنامج تكنولوجيا حيوية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح معرض التعليم العالي والبحث العلمي
  • إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني بالغردقة UCCD بالتعاون مع الجامعة الأمريكية AUC
  • حُرم من التخرج بسبب ببغاء.. ويحقق حلمه مع ابنه بعد 40 عاماً
  • عدن :جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفل بذكرى تأسيسها الثلاثين 
  • جامعة الزقازيق تستقبل وفد تقييم مسئولي القطاعات ذات الصلة بالمشكلات المجتمعية بالشرقية
  • اختتام فعاليات دورة تدريب المدربين ببرنامج جامعة الطفل
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد مشروعات المستشفى الجامعي
  • التعليم توافق على اعفاء نزلاء الأقسام الإصلاحية المنخرطين بالتعليم الجامعي من الأجور الدراسية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخرج طلاب مدينة زويل
  • جنوب الوادي الأهلية تستقبل لجنة الأعلى للجامعات لفحص إمكانيات برنامج الصيدلة الإكلينيكية