صحيفة البلاد:
2024-10-04@23:42:22 GMT

“وادي جدة” تناقش الابتكار والاقتصاد المعرفي

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

“وادي جدة” تناقش الابتكار والاقتصاد المعرفي

البلاد – جدة

أقامت شركة “وادي جدة” الذراع الاستثماري لجامعة الملك عبدالعزيز، لقاء “إستراتيجيات تحسين جودة واستدامة الاستثمار في الاقتصاد المعرفي” وذلك بمقر الجامعة.

وقالت الشركة : “إن هذا اللقاء منح الحضور والمشاركين فرصة أكبر في التعرف على مفهوم الاقتصاد المعرفي وأهميته بالنسبة للتحول التقني والرقمي”.

وأضافت :”إن الاستثمار في الاقتصاد المعرفي من أهم الأدوات التي تمكن الأفراد والمنشآت الخاصة والعامة في تحقيق أهداف رؤيه المملكة 2030 في التكنولوجيا والابتكار والرقمنة، ورفع مستوى رأس المال البشري وتأهيله عن طريق نقل وتطوير وتوطين التقنية، والذي يدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستقبلية والمستدامة”.

وسلط اللقاء الضوء على ماهية الاستثمار في الاقتصادي المعرفي وأهم إستراتيجيات تحسين جودة الاستثمار، وناقش الاتجاهات الاستثمارية المستقبلية في الاقتصاد المعرفي، ومعايير الجودة العالمية في مجالات الاقتصاد الرقمي والتقني، والبنية التحتية المتقدمة والمميزة التي أنشأتها المملكة من أجل الاستفادة من واقع اقتصاد المعرفة.

يذكر أن شركة وادي جدة ، شركة مساهمة مملوكة بالكامل لجامعة الملك عبد العزيز، وتم تخصيص مساحة من أراضي الجامعة وذلك للاستفادة منها في تحقيق أغراض الشركة، وتهدف الشركة إلى المساهمة الفاعلة في تطوير الاقتصاد المعرفي عبر الاستثمار في صناعة ونقل التقنية وتوطينها وتطويرها واستثمار براءات الاختراع والحقوق الفكرية والنماذج الصناعية، والاستثمار في الأنشطة الاقتصادية المساندة والصناعات المعرفية. ولها نظام أساس خاص بها، وينطبق عليها نظام الشركات المساهمة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاستثمار فی فی الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

“المركزي” يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة

قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، حظر شركة تأمين تكافلي عاملة في الدولة من إبرام عقود أو إصدار وثائق جديدة متعلقة بتأمين المركبات والتأمين الصحي، بما في ذلك تجديد وثائق التأمين، بموجب المادة 33 من المرسوم بقانون اتحادي رقم (48) لسنة 2023 بشأن تنظيم أنشطة التأمين (قانون التأمين).

وتظل المسؤولية قائمة على شركة التأمين عن جميع الحقوق والالتزامات الناشئة عن العقود المبرمة قبل قرار الحظر.

ويأتي هذا الإجراء نتيجة فشل الشركة في الوفاء بمتطلبات الحد الأدنى من رأس المال، وذلك في ظل منح المصرف المركزي شركة التأمين مهلة مدتها ستة أشهر لتصحيح أوضاع الملاءة المالية والالتزام بتعليماته في هذا الشأن.

ويعمل مصرف الإمارات المركزي من خلال مهامه الرقابية والإشرافية على ضمان التزام جميع شركات التأمين والمهن المرتبطة به بالقوانين السارية في الدولة وأنظمة المصرف المركزي، بهدف الحفاظ على شفافية ونزاهة قطاع التأمين، وحماية النظام المالي للدولة.وام


مقالات مشابهة

  • “بن شتوان” يبحث تعزيز العلاقات مع شركة إس إل بي شمال إفريقيا
  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة” تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • الشريك المؤسس لـ «ثاندر» يستعرض دور الشركة في رفع ثقافة المتعاملين الأفراد بأهمية الاستثمار خلال قمة الشمول المالي والرقمي
  • “كيزاد” تطلق شركة الإنتاج الإعلامي”كي زي ميديا”
  • “نداء” تنظم ملتقى المتعاملين لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المستقبلية لاتصالات المهام الحرجة
  • ما هي خسائر فلسطين وإسرائيل الاقتصادية بعد عام على حرب غزة؟
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • فؤاد تناقش آخر مستجدات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية
  • “المركزي” يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة