أكد حمدي عبد العزيز متحدث وزارة البترول، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق الاستقرار الاقتصادي بخلاف الاستقرار السياسي والأمني خلال الفترة الحالية.

عاجل.. السيسي يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية بحضور وزير البترول

وقال في مداخله هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الأحد، إن وجود الرئيس السيسي على رأس القيادة السياسية منح الثقة والأمان للشركات العالمية للمشاركة في العمل في قطاع البترول خصوصًا بعد اللقاءات التي يعقدها الرئيس مع ممثلي هذه الشركات.

إنجازات قطاع البترول

وأوضح أن الرئيس التقى ممثل شركة إيني العالمية والتي حققت إنجازات كبيرة على مدار الفترة الماضية في مصر ومنها حقل ظهر، مؤكدًا أنهم يعملون في الوقت الحالي في عدد من الاكتشافات الجديدة في مصر في مجال البترول والغاز الطبيعي.

وكشف عبدالعزيز، أن الشركات الكبيرة المشاركة في قطاع البترول أعلنت أنهم خلال السنوات الأربعة الماضية ضخت 7.7 مليار دولار استثمار في مشروعات البحث والاستكشاف والتنمية.

وأشار إلى أن هذه الشركات لديها خطط كبيرة في الفترة المقبلة في البترول والغاز الطبيعي، ولديهم خطط لزيادة الإنتاج على مدار الفترات المقبلة في مصر.

ولفت إلى أن البحر المتوسط والبحر الأحمر سيشهدان عمليات حفر مع بداية العام الجديد بعد نهاية عمليات البحث خلال الفترة الماضية لحصد المعلومات الكافية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البترول الرئيس السيسي عمليات البحث أحمد موسى وزير البترول وزارة البترول القيادة السياسية شركة ايني الايطالية الإعلامي أحمد موسى حمدي عبد العزيز الاستقرار الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

"الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  قام بزيارة المملكة العربية السعودية برفقة وفد من المسؤولين، والتقى بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيرًا إلى أن اللقاء تطرق إلى التعاون الثنائي بين البلدين، والثقة المتبادلة، واستثمار العلاقات المميزة. 

أديب عن محاولة اغتيال ترامب الثانية: سيحقق رقم قياسي إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق


 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن اللقاء أسفر عن عدة قررات منها: الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارت المصرية والسعودية، والتجهيز لتوقيع هذه الاتفاقية قريبًا، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تنظم وتحمي الاستثمار السعودي في مصر.
وأضاف أن هناك توجيهات من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بضخ 5 مليار دولار استثمارات سعودية كمرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات السعودي.
 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • «وظيفة وفلوس وحل مشكلات».. توقعات سارة لـ5 أبراج خلال الفترة المقبلة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من عاهل المملكة الأردنية
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • "الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر
  • الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تراخيص البناء
  • خلال الـ24ساعة الماضية… 97 شهيداً وجريحاً في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة