أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

اضطرت الفنانة المغربية "سميرة بلحاج" إلى الرد بقوة على الفنانة الجزائرية "فلة"، وذلك على خلفية الانتقادات التي وجهتها هذه الأخيرة لمواطنتها "أسماء لمنور"، التي عبرت في إخدى خرجاتها الإعلامية الأخيرة، عن رفضها إحياء حفلات بالجارة الشرقية. 

وارتباطا بالموضوع، استغلت الفنانة "فلة" الجزائرية فرصة حلولها ضيفة على برنامج "60 دقيقة حقيقة" الذي تبثه قناة "الشروق"، من أجل مهاجمة الفنانة المغربية "أسماء لمنور"، في محاولة منها للتقرب من نظام "الكابرانات" أسوة بعدد من زملائها بالجارة الشرقية.

 في هذا الصدد، قالت "فلة" الجزائرية: "إن الفنان يجب أن يكون سفيرا للسلام ولا يتدخل في السياسة"، قبل أن تتابع قائلة: "لمنور وقعت في غلط كبير، ولم يكن عليها قول ذلك الكلام، لأن ما بين السياسيين لا دخل لها فيه، وكان عليها أن تقول كلمة طيبة أو تصمت".

وبسبب هذا التصريح، الذي جاء تزامنا مع فاجعة السعيدية التي أودت بحياة مغربيين، عقب استهدافهما "غدرا" برصاص الجيش الجزائري، اضطرت الفنانة المغربية "سميرة بلحاج" إلى الاصطفاف إلى جانب مواطنتها "أسماء لمنور"، ورد بقوة على ترهات "فلة" الجزائرية، لتؤكد لها أن "أسماء" لم تخطأ أبدا حينما عبرت عن رفضها إحياء حفلات في بلاد يحكمها "الكابرانات".

في ذات السياق، نشرت "بلحاج" تدوينة عبر حسابها الفيسبوكي، جاء فيها: "المعروف عليا أنني عمري ما علقت على الأمور المتعلقة بالوسط الفني والسياسي في حين هذه المرة شفت واحد البوسط للفنانة الجزائرية فلة ( التي أقدرها كفنانة ) طبعا".

وتابعت "بلحاج" حديثها قائلة: "من بعد لي جرا في الحدود المغربية الجزائرية من انتهاك لحياة شخصين بريئين ( كانوا فقط يستمتعون بوقتهم) بدون رحمة وبكل وحشية ولي خلانا كلنا مصدومين من الواقعة رغم أن المغرب عمرو ما فكر يآذي الإخوان الجزائريين ( كنتكلم بالضبط على الناس لي كتهرب من الحدود ) لي كيرجعهم لبلادهم سالمين غانمين.. هنا غادي نقولك سيدتي فلة ملي يقول شي فنان مغربي أرفض الغناء في دولتكم ها علاش".

 كما وجهت "بلحاج" رسالة شديدة اللهجة إلى "فلة" الجزائرية، جاء فيها: "حلي عينيك وشوفي مزيان الفرق، تكلمتي على الإنسانية والفن وإحياء السلام وزيد وزيد، وأنت تعيشين في دولة لا تعرف معنى الإنسانية (وحتى أنت عانيت الكثير معها)"، قبل أن تؤكد قائلة: "سيدتي حنا ما مستغنينش على نفوسنا و على الفنانين ديالنا باش نجيو عندكم وفي الاخير.. الفاهم يفهم ".

وختمت "بلحاج" حديثها بالتذكير بقولة شهيرة للملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه، الذي قال: " ليعلم الناس جميعا مع من حشرنا الله في الجوار".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

سحب سفينة الشحن “فيربينا” بعد استهدافها من قبل “الحوثيين”

#سواليف

أعلن مركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر وخليج #عدن الإثنين، سحب #سفينة_الشحن ” #فيربينا” التي ترفع علم بالاو بعيدا عن منطقة الخطر وهي الآن في طريقها إلى ميناء التوقف التالي.

ووفقا للمركز أتت هذه الخطوة بعدما تعرضت السفينة لهجوم من قبل حركة “أنصار الله #الحوثيين” بتاريخ الـ13 من يونيو الماضي في خليج عدن.

وقال المركز إن السفينة استُهدفت بـ3 صواريخ بينما كانت تعبر خليج عدن على بعد 98 ميلا بحريا إلى الشرق من مدينة عدن اليمنية.

مقالات ذات صلة كيف قرأ الدويري الإعلان عن 4 أحداث أمنية “صعبة” بتل الهوى في غزة؟ 2024/07/09

وأعلن الحوثيون في وقت لاحق مسؤوليتهم عن الهجوم.

وأضاف المركز أن النيران اشتعلت في سفينة الشحن نتيجة لهجوم الحوثيين ولم يتمكن الطاقم من إخمادها.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إن المياه غمرت السفينة بعد إنقاذ الطاقم ونقله إلى بر الأمان، مضيفة أن أحد أفراد الطاقم أصيب نتيجة الهجوم.

جدير بالذكر أن “أنصار الله” بدأت في نوفمبر الماضي شن هجمات على سفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردا على الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، ما أدى إلى تصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

وردا على ذلك، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع “أنصار الله” في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية ردا على الغارات الجوية.

وكانت الجماعة قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و”خيارات عسكرية أخرى”، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • حزب العمال يُشعل النار بعربة عسكرية تركية بعد استهدافها بعبوة شمالي دهوك
  • بالصور.. أمواج البحر تلفظ سلحفاة ضخمة بشاطئ السعيدية
  • شاهد..الفنانة سلمى رشيد تدخل التريند المغربي بـ”نجيك دوركا”
  • سحب سفينة الشحن “فيربينا” بعد استهدافها من قبل “الحوثيين”
  • " فارس الأحلام".. سيناريو وقع فيه عدد من الفنانات قبل أسماء جلال | تقرير
  • وفاة 12 سوريا تاهوا في الصحراء الجزائرية قادمين من ليبيا
  • السعيدية .. حجز حوالي 84 كلغ من اللحوم المجمدة الغير صالحة للاستهلاك وكميات من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية
  • صحيفة عالمية تكشف عن الوجهة التي لجأت اليها (ايزنهاور) بعد استهدافها
  • الجزائر: وصول عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية إلى 34 شخصًا
  • عمرو يوسف يمازح أسماء جلال بهذه الطريقة