موقع 24:
2024-10-03@10:50:13 GMT

الجيش السوداني يستهدف طرق إمداد الدعم السريع

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

الجيش السوداني يستهدف طرق إمداد الدعم السريع

شنّ الجيش السوداني، مساء الأحد، هجوماً واسعاً على طرق إمداد تستخدمها قوات الدعم السريع، التي نفت إعلاناً للجيش بالسيطرة وتأمين مقر سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة في العاصمة الخرطوم.

وقال شهود إن الجيش السوداني شن هجوماً ضارياً على طرق إمداد تستخدمها قوات الدعم السريع، في الوقت الذي أعلن فيه قائد الجيش رفضه التوصل إلى حل عن طريق التفاوض.


وتسبب الصراع المستمر منذ 15 أبريل (نيسان) في تدمير السودان، وتفاقم الجوع، وتدمير البنية التحتية وقتل الآلاف.
ونفذ الجيش عدة ضربات جوية في مدينة أم درمان، غداة إعلان مصادر عسكرية نشر أعداد كبيرة من القوات البرية والأسلحة الثقيلة، في مسعى لتعزيز السيطرة على المدينة.

#السودان. سقوط 25 قتيلاً والجيش يؤمن سلاح المدرعات https://t.co/Gt4X2wTIyg

— 24.ae (@20fourMedia) September 3, 2023 ومن شأن هذه الهجمات أن تقطع طريق إمداد رئيسياً لقوات الدعم السريع، التي ترسل الإمدادات من منطقة دارفور إلى أم درمان ثم إلى بحري والعاصمة الخرطوم عبر نهر النيل.
واستمرت الضربات الجوية في جنوب الخرطوم بعد أن قالت جماعة محلية من المتطوعين إن 20 شخصاً قتلوا الليلة الماضية في غارة جوية.
وفشلت عدة مبادرات دولية لوقف القتال والتفاوض على حل للصراع، الذي اندلع بسبب خطط لدمج قوات الدعم السريع في الجيش.
وتوعد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الذي يتولى رئاسة مجلس السيادة الانتقالي منذ عام 2019، قوات الدعم السريع بالهزيمة. وأضاف في تصريحات من مدينة كسلا "تنتهي الحرب بنهاية التمرد فقط".
وخرج البرهان من مقر قيادة الجيش للمرة الأولى منذ بدء الحرب في أواخر الشهر الماضي، بعد أن استهدفت معارك ضارية قاعدة سلاح المدرعات، وهي آخر معقل للجيش في العاصمة.
وأعلنت قوات الدعم السريع سيطرتها على جزء من هذه القاعدة في جنوب الخرطوم، بعد إعلان الجيش السوداني سيطرته الكاملة عليها وتأمين محيطها.

أشاوس الدعم السريع من داخل المدرعات يردون على إدعاءات وتضليل ابواق الفلول المهزومين#معركة_الديمقراطية #حراس_الثورة_المجيدة pic.twitter.com/ogCL2oor0J

— Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع (@RSFSudan) September 3, 2023 وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها: "نفذت قواتنا الخاصة عملية نوعية داخل سلاح المهندسين بأم درمان وكلية القادة والأركان، أسفرت عن تدمير عدد كبير من الآليات والعتاد العسكري ومقتل 60 وجرح 140 من قوات الفلول، كما نفذت عملية نوعية أخرى في منطقة كرري العسكرية والكلية الحربية، أدت إلى مقتل عدد من مليشيا البرهان ودمرت عدداً من الآليات العسكرية".

استمراراً للانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية؛ قصف طيران مليشيا البرهان وقوات الفلول اليوم، مدينة نيالا في جنوب دارفور ما أدى لمقتل نحو 14 شخصا وجرح العشرات في مجزرة جديدة تضاف للسجل الإجرامي لعناصر النظام البائد المتطرفة ضد المدنيين الأبرياء.

وحول طيران الانقلابيين مدينة نيالا…

— Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع (@RSFSudan) September 3, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أحداث السودان قوات الدعم السریع الجیش السودانی

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الإعلام السوداني فاطمة كباشي تشعل مواقع التواصل بتقليدها حركة قائد الجيش البرهان

تصدرت إشارة قام بها رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان, “الترند” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان البرهان, قد قام بتحميس جنود الجيش لدى زيارة ميدانية قام بها بإشارة “الزردية”, التي تحولت إلى ترند على السوشيال ميديا.

ووفقاً لمقطع فيديو متداول فقد قامت الإعلامية الحسناء فاطمة كباشي, بإشعال مواقع التواصل من خلال تقليدها لحركة قائد الجيش وسط تجاوب وضحكات متابعيها.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • هجوم الجيش السوداني المفاجئ يثير الشكوك والاستفهامات
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • لوبوان: الجيش السوداني بدأ هجوما كبيرا لاستعادة الخرطوم
  • حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع
  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • الجيش يقصف مواقع الدعم السريع بالخرطوم ويخوض معارك بالجنينة والفاشر
  • تصفية عشرات المدنيين على يد الجيش السوداني و«كتائب البراء»
  • تقرير بريطاني يتحدث عن هجوم الجيش السوداني عبر النيل لاستعادة الخرطوم
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الإعلام السوداني فاطمة كباشي تشعل مواقع التواصل بتقليدها حركة قائد الجيش البرهان
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع