قال المحلل الاقتصادي محمد هشام إن بريطانيا تمر بأزمة اقتصادية كبيرة نتيجة خروجها من الاتحاد الأوروبي، بجانب الحرب الروسية الأوكرانية.

غلق مزلقان قليوب البلد لأعمال الصيانة موسى: سيناء آمنة والعريش لأول مرة كاملة العدد في الصيف (فيديو)  الاقتصاد البريطاني يعاني من أزمات مستمرة

وأضاف "هشام"،  خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد،  أن الاقتصاد البريطاني يعاني من أزمات مستمرة وسط ضغوط الأسعار وارتفاع الفائدة.

بريطانيا تعاني من تضخم مرتفع

 وأوضح المحلل الاقتصادي: "بريطانيا تعاني من تضخم مرتفع نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، وانخفاض الطاقة نتيجة انقطاع الغاز الروسي عن أوروبا"، موضحا أن معدل التضخم في بريطانيا وصل لـ9%، لكنه لا يزال أعلى بكثير من ذلك الذي يؤثر بكثير علي اقتصاد المملكة المتحدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بريطانيا أزمة اقتصادية الاتحاد الاوروبي الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد (شاهد)

قال محمد عزالدين، الكاتب الصحفي المتخصص في شئون الاقتصاد، إن أحد أهداف الخطة الاستراتيجية للتنمية بدأت بشكل أوضح منذ نوفمبر 2016، حيث بدأ بشكل حقيقي الإصلاح الاقتصادي في مصر.

الحكومة: نعمل على مواصلة الإصلاح الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الخاصة 65% (فيديو) تجارية الجيزة: مد الإعفاءات الجمركية للسلع الأساسية دليل على مرونة الإصلاح الاقتصادي خطط تنمية وتطوير وتوطين الصناعة منذ 2016

وأضاف "عزالدين"، خلال لقاء ببرنامج "هذا الصباح"، ويقدمه الإعلاميان سمر الزهيري ورامي الحلواني، والمذاع عبر "إكسترا نيوز"، أن خطط تنمية وتطوير وتوطين الصناعة منذ 2016، تهدف وجود استراتيجية موحدة للصناعة واستعادة ما يمكن إنقاذه من الخسائر التي تسبب فيها العام الأسود لجماعة الإخوان الإرهابية عند وصولهم للحكم في مصر.

تراجع الاقتصاد

ولفت أن ذلك أدى إلى تراجع الاقتصاد بشكل كبير، وهناك بعض القطاعات تعاني من جراء ذلك حتى اليوم، متابعا: "لولا العناية الإلهية والمخلصين من أبناء مصر والقيادة السياسية في 30 يونيو استعدنا مصر وهويتها".

وواصل: "الصناعة هي عامل بارز ومهم للغاية في أي اقتصاد، بالتالي الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية والرئيس السيسي بأنه لابد من وجود صناعة متطورة، كما أن الصادرات لا تتناسب في ذات الوقت مع الحجم الكبير من الطلب في السوق المصري، وكانت من هنا البداية الحقيقية ببناء قاعدة صناعية جديدة".

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل
  • التحدي الاقتصادي يتصدر أولويات الرئيس الإيراني الجديد وسط تضخم قياسي
  • أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد (شاهد)
  • اقتصاد بريطانيا يخرج من الركود مسجلا نموا أعلى من التوقعات
  • خبير اقتصادي: المؤتمر المصري الأوروبي يهدف لزيادة فرص الاستثمار
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • القوات الأوكرانية تقصف 27 بلدة في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • صحيفة: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء
  • محلل اقتصادي: رفع حجم الاقتصاد غير النفطي محور رؤية المملكة 2030